الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:49 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت - متابعة محمد القيداني -
بيسيرو مشاركة الأخضر في خليجي عشرين بالصف الثاني لأسباب أمنية
كشف مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الأسبق جوزيه بيسيرو بأن الاتحاد السعودي شدد على ضرورة المشاركة بالصف الثاني لخوض منافسات خليجي عشرين التي أقيمت في اليمن في ديسمبر الماضي لأن اليمن غير أمنة في ذلك الوقت وأن الأندية السعودية لن تقبل المشاركة في دوري زين السعودي في حال غياب نجومها كون الدوري لن يتوقف .
وأضاف بيسيرو في مقابلة مع العربية بأنه فوجئ بعدها بتوقف الدوري وهو ما حرم المنتخب السعودي من تحقيق لقب كأس الخليج العشرين اثر خسارة الأخضر السعودي في نهائي عدن أمام الأزرق الكويتي بهدف لوليد علي منح الأزرق لقبه العاشر في تاريخ البطولة .
وجاء اعتراف بيسيرو بالسبب الحقيقي لغياب نجوم الأخضر من أمثال المهاجم ياسر القحطاني وآل عطيف ومبروك زايد والقائمة تطول ليفضح الأعذار التي حاول أمين سر الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادي عن أسباب غياب أولئك النجوم وتحججه بأن الكرة السعودية في طور إعداد منتخب شاب يحمل آمال وتطلعات الجمهور السعودي .
مشيرا بأن وصول الأخضر للمباراة النهائية كان يعد انجازا بالنسبة للمنتخب السعودي وللمدرب بيسيرو كونه شارك بمنتخب رديف كان الغرض منه المشاركة في البطولة ولم يكن أحد يتوقع أن يكون الأخضر في المباراة النهائية لخليجي عشرين التي احتضنتها مدينتي عدن وأبين في اليمن من الـ22 من نوفمبر وحتى الخامس من ديسمبر 2010م .
وعن الخروج المهين للكرة السعودية من كأس الأمم الأسيوية التي استضافتها العاصمة القطرية في يناير المنصرم أكد بيسيرو أنه فوجئ بطلب الاتحاد السعودي منه المغادرة بعد خسارته المباراة الافتتاحية للأخضر أمام منتخب سوريا بهدف دون رد .
وقال إنه المرة الأولى التي أتعرض لمثل هذا الموقف ويعد موقف محرج لي وللاتحاد السعودي برئاسة الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي الأسبق صاحب كلامه صور عرضها برنامج في المرمى بقناة العربية توضح انزعاج بيسيرو وغضبه جراء هذا التصرف من قبل الاتحاد السعودي الذي تحجج بأن الأمير سلطان عليه ضغوط كبيرة من قبل الإعلام السعودي .
ووصف البرتغالي بيسيرو خسارة الأخضر السعودي أمام اليابان (صفر – 5 ) بخسارة كارثية وتاريخية بعد خسارته أمام الأردن في الجولة الثانية لمجموعته بهدف دون رد تحت قيادة المدرب السعودي ناصر الجوهر والذي يوصف بمدرب الطوارئ للكرة السعودية .
واستهزئ بيسيرو بتلك الخسارتين بقوله " لم أخسر من 16 مباراة خضتها سوى مباراتين في حين خسر المنتخب السعودي أول مباراتين عقب رحيلي منها خسارة كارثيه أمام اليابان " .
واعتبر البرتغالي الكرة السعودية مرشحة لأن تتراجع في حال استمرت على ذات النهج الذي تسير عليه على اعتبار أن الأندية السعودية تهتم بمصلحتها فوق مصلحة المنتخب السعودي ومصلحة اللاعبين من خلال رفضها اللعب في الدوري في حال غياب نجومها .
وتسائل بيسيرو لا أدري كيف يحدث ذلك في السعودية وهو عكس ما يحدث في أوربا ففي البرتغال مثلا لو تم طلب لاعب نادي للمنتخب يحرص النادي على مشاركة اللاعب مع المنتخب لأنه يعد بوابة لشهرة اللاعب وارتفاع سعره بين الأندية بما يعود بالربح على النادي الذي يملكه في حال انهالت العروض عليه من الأندية الأخرى سواء في البرتغال أو خارجها .
وناشد بيسيرو القائمين على الكرة السعودية أن يغيروا ذلك المفهوم لدى الأندية والحرص على الإرتقاء بمستوى المنتخب لتطور الكرة السعودية ما لم فإن الكرة السعودية ستتراجع حتى وإن حققت لقب آسيا لمرة أو مرتين لكنها في الأخير ستتراجع ويفوتها الركب وعليه النظر إلى ما تعمله اليابان التي تحرص على منح لاعبيها فرص احترافية في أوربا للتطوير مستوى أداء لاعبيها .
هذا ويبث برنامج في المرمى الليلة الجزء الثالث والأخير من المقابلة التي أجرتها معه قناة العربية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024