الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:23 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أ.د أحمد العَجِل – عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
أكاديمي:المشترك بعيداً عن الشعب قريباً من الفوضى
دعا أ.د أحمد العَجِل – عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء شباب اليمن لحماية أنفسهم من ثقافة الحقد والكراهية والعصبية، وأن يكونوا حراسا أمناء على وطنهم من كافة المؤامرات التي تحاك ضده اليوم.

وقال - في ورقة عمل قدمها اليوم في ندوة الشباب ودوره في مواجهة تحديات الوطن، والتي نظمها اليوم بصنعاء منتدى شباب عمران - إن أرض اليمن الطيبة التي وصفت في القرآن الكريم أمانة في أعناق كل الشباب، وحماية أمنها واستقرارها مسئولية الجميع ، والإخلال بمقدراتها وبشرعيتها الدستورية تعد جريمة نكراء.

وأضاف: نحن في اليمن مع التعبير عن الرأي بحرية دون فوضى، ومع التغيير لكن عبر الطرق الدستورية والقانونية وعبر صناديق الاقتراع.

وأبدى عميد كلية الإعلام استغرابه مما تقوم به المعارضة اليوم حين تنادي بالتغيير وهي ضده بأفعالها وأقوالها ، مستدلاً على ذلك بعدد من الأمثلة منها أن قياديا في معارضة المشترك عليه حتى اليوم مبلغ(8) مليارات ريال كضرائب للدولة ، وآخر اعتدى على عدد من أراضي المواطنين في عدد من المناطق اليمنية. وخاطبهم قائلاً:" أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم".

وبين أن المعارضة في اليمن لم تكن يوما قريبة من الشعب ومطالبه، ولم تقدم يوما أي ملف يتعلق بالفساد مع أن مسئوليتها هو مساعدة الدولة في محاربة الفساد ، بل لم نرى منها إلا كيل الاتهامات وإثارة الفتن وتحريض بعض الشباب للقيام بأعمال الفوضى والتخريب.

ودعا الأكاديمي اليمني أحزاب المشترك إلى مواجهة أنفسهم والعودة إلى صوابهم وتحكيم العقل والمنطق والاستجابة للمبادرة والعودة إلى طاولة الحوار، وقال: كان أملنا في المعارضة كبير في البناء والتنمية وليس في الدعوات للفوضى والتخريب.

وأكد العَجِل على أن المنجزات التي تحققت لليمن حتى اليوم مسئولية الشباب حمايتها والدفاع عنها. وأضاف: نحن اليوم كشباب يمنيين مدعوون للدفاع عن اليمن ودرء المفاسد.

وبخصوص الأحداث الجارية في بعض الدول العربية - أكد الدكتور العجل – على أنها مخططات صهيونية تحاول تمزيق العرب وتفتيتهم وتفريقهم إلى دويلات وقرى صغيرة.

مستدلاً على ذلك بوجود عدد من الكتب الصهيونية كـ(بروتوكول حكماء صهيون، وكتاب الحكومة الخفية) وغيرها، التي تنص صفحاتها على إشعال الفتن بين الشعوب العربية وحكامها، وتحريك قيادات المعارضة في الدول العربية واستغلال بعض من الشباب لإشعال الحرائق وزعزعة امن واستقرار الدول.

وانتقد عميد كلية الإعلام بشدة ما تقوم به قناة سهيل من أعمال تحريض وإشاعات وتأجيج ونشر أخبار مغلوطة تحاول من خلالها تأجيج الشارع بهدف زعزعة أمن واستقرار اليمن.

وقال: كنا نتمنى من القائمين على قناة العقيق أن يتركوا الرقص والغناء والعشق، في ظل هذه الظروف وفي ظل ماتواجهه اليمن من تحديات ، وأن يرتقوا إلى مستوى الأمة وأن يقارعوا الباطل والأكاذيب بالحجة .

من جانبه أكد محمد زبارة - وكيل وزارة التربية والتعليم على أن ماتقوم به أحزاب اللقاء المشترك من رفض واضح للمبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس يعد مكراً واضحا ، ونية مسبقة لجر البلاد إلى مربع الفوضى والتخريب. ودعا الشباب إلى التمسك بالثوابت الوطنية والشرعية الدستورية والدفاع عهنا .

وبدوره أكد سليم حسين مرح أحد أعضاء منتدى شباب عمران على أن شباب محافظة عمران يتابعون مايجري من أحداث في المنطقة بشكل عام وما يحدث في اليمن من قبل بعض النفوس الخارجين عن النظام والقانون ممن وهبوا أنفسهم مقابل المال وذلك بالتخريب وأعمال النهب وإقلاق امن المواطن ، مؤكدا أن من يقوم بهذه ا لإعمال التخريبية لا يعبر إلا عن أنفسهم المريضة .

وأعلن - في كلمته التي ألقاها نيابة عن أعضاء منتدى شباب عمران - رفضهم القاطع لكل أعمال التخريب والفوضى والعنف، وقال: إنهم سيقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.

مجددين العهد والولاء لليمن وقيادته الحكيمة وأنهم سيضلون كما كان عليه آبائهم الحراس الأمناء لمكاسب الثورة والوحدة إلى جانب إخوانهم من أبناء القوات المسلحة والأمن ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن.

ودعا منتدى الشباب كافة الأحزاب السياسية إلى حوار وطني شامل للخروج من الأزمات التي تواجه الوطن وأن يضعوا المصلحة العامة فوق كل شيء.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024