الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:27 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احتشد مئات الآلاف من أبناء محافظة إب اليوم من جماهير المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وممثلين الشباب ومنظمات المجتمع المدني في مسيرة مليونية اعلنوا فيها تأييدهم لمبادرة الرئيس علي عبد الله صالح الداعية الى الحوار الوطني رفضهم للفوضى والتخريب.

المؤتمرنت – حميد الطاهري -
مسيرة مليونية في اب ضد أعمال الفوضى والتخريب
احتشد مئات الآلاف من أبناء محافظة إب اليوم من جماهير المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وممثلين الشباب ومنظمات المجتمع المدني في مسيرة مليونية اعلنوا فيها تأييدهم لمبادرة الرئيس علي عبد الله صالح الداعية الى الحوار الوطني رفضهم للفوضى والتخريب.

ورفع المتظاهرون شعارات مؤيدة لمبادرة الرئيس ترفض أعمال الفوضى والتخريب، .

و تجولت المسيرة المليونية شوارع مدينة إب وفي مقدمتهم الشيخ عبدالواحد صلاح الوكيل الأول بالمحافظة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام، وقيادة فرع المؤتمر، وقيادات أحزاب التحالف الوطني وشخصيات اجتماعية ومشايخ ووجهاء مديريتي المشنة والظهار ومدينة إب،.

وأكد المشاركون الوقوف مع الأمن والاستقرار والحفاظ على مكتسبات وطن 22 من مايو الحبيب .

وفي ختام المسيرة المليونية صدر بيان عن المظاهرة الجماهيرية ثمن بإسم كافة قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وممثلي الشباب ومنظمات المجتمع المدني ما تضمنه الخطاب التاريخي للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى المبادرة التي أعلنها ويؤكد عليها بكافة خطاباته من منطلق الحفاظ على المصلحة الوطنية العليا وعلى أمن واستقرار الوطن والسلم الاجتماعي.

واكد البيان ان مبادرة الرئيس تفوت الفرصة أعداء الوطن في هذا الظرف الذي يستغل من بعض القوى تحت مطالب وشعارات غير منطقية وبهدف تأجيج الشارع.

واشاد البيان بحكمة الرئيس علي عبد الله صالح الذي قطع الطريق على دعوات المشترك التي تستهدف الوطن والانقلاب على الشرعية الدستورية، .

ودعا المشاركون في التظاهرة المليونية اللقاء المشترك وكافة القوى السياسية في الساحة اليمنية للاستجابة الفورية للمبادرة التي أطلقها فخامة الأخ الرئيس وتأكيده على أنه سوف يشرف بنفسه على الحوار كرئيساً للجمهورية حرصاً على إنجاح الحوار وقطعا لكل الذرائع.

وأضاف البيان أن التنازلات التي جاءت من أجل الوطن فقط، وعلى احزاب المشترك الكف عن تأجيج الشارع والتوجه نحو الحوار الجاد لتحديد برنامج زمني للمرحلة القادمة من خلال اللجنة الرباعية واللجنة الثلاثية والمائتين والشروع بالتنفيذ لكافة ما سيتم الاتفاق عليه والتوجه سوياً لمواصلة البناء والتنمية والديمقراطية وتجاوز كل المشاكل بمسؤولية عالية في إطار الوطن الذي يتسع للجميع والحفاظ عليه،.

كما دعا بيان الجماهير المليونية لأبناء إب الأحزاب إلى تبني قضاياها بمصداقية وأن تكن عوناً لإرساء الأمن والاستقرار للشعب لا مصدر للإزعاج وإقلاق السكينة العامة وتهديد السلم الاجتماعي،.

وطالب بيان جماهير إب الشباب من أبناء مديريتي الظهار والمشنة ومدينة إب بشكل خاص وشباب الوطن بشكل عام بمختلف انتماءهم السياسية والمستقلين أن يكونوا عوناً لتجاوز كافة المعوقات بعقلانية ومسؤولية كاملة بما يخدم المصلحة الوطنية العليا،.

كما أكد أبناء إب في بيانهم على التآخي والتسامح وتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ ثقافة الكراهية بين أبناء الوطن الواحد، وثمن بيان الجماهير المليونية لأبناء إب توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية بمحاربة البطالة وإنشاء صندوق لتدعم خريجين الجامعات والمعاهد المهنية واستيعاب 25% في هذا العام وكذا اعتماد خمسمائة ألف حالة ضمان اجتماعي جديدة وطبيعة العمل للمعلمين والإداريين بالحقل التربوي وإعفاء طلاب التعليم الموازي بالجامعات اليمنية من رسوم الدراسة،.

كما ثمن البيان إطلاق المرحلة الثالثة من إستراتيجية الأجور والمرتبات وإطلاق العلاوات السنوية لكافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين، .

واكد المشاركون في المسيرة الجماهيرية على ضرورة الإسراع في استكمال كافة الإجراءات بما فيها الإعلان عن الدرجات المعتمدة للخريجين من طلبة التوظيف والمسجلين بالخدمة المدنية ليتم استكمال ذلك بصورة عاجلة وتشكيل فريق لمتابعة ذلك،.

وقال البيان ان هذه الإجراءات وغيرها تلامس حياة المواطنين بعيداً عن المزايدات من قبل أحزاب المشترك والخطابات والفعاليات التي لا تحل قضية ولا تلامس تطلعات الشعب بمقدار ما تزعجه وتقلق أمنه واستقراره وتوقيف عجلة التنمية والاستثمارات وغير ذلك.

وفي ختام البيان حيا الجماهير المليونية من أبناء إب وعي ويقظة المؤسسات العسكرية والأمنية المرابطين في قمم الجبال وبطون الأودية وهم يتحملون أمانة الحفاظ على الوطن وشرعيته الدستورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024