الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:14 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احتشد الآلاف من أبناء محافظة حجة اليوم في مسيرة مليونية شهدتها مدينة عبس تأييدا للأمن والاستقرار ، وتأكيدا لمبدأ الوحدة والديمقراطية . حيث أكدت صرخات المحتشدون وشعاراتهم على ضرورة تجنيب الوطن من مغبة الانجرار وراء الفتنة، وتحكيم لغة العقل والمنطق بدلا من المهاترات السياسية والخطابات

المؤتمرنت -
مسيرة حاشدة في محافظة حجة تأييدا للأمن
احتشد الآلاف من أبناء محافظة حجة اليوم في مسيرة مليونية شهدتها مدينة عبس تأييدا للأمن والاستقرار ، وتأكيدا لمبدأ الوحدة والديمقراطية .

حيث أكدت صرخات المحتشدون وشعاراتهم على ضرورة تجنيب الوطن من مغبة الانجرار وراء الفتنة، وتحكيم لغة العقل والمنطق بدلا من المهاترات السياسية والخطابات الاستفزازية التي من شأنها توسيع الهوة بين القوى السياسية.. وأكدت تضامنها ووقوفها مع القيادة السياسية في السير قدما نحو تحقيق المزيد من الانجازات الوطنية، وترجمة الطموحات المستقبلية بشأن الإصلاحات والدفع بعجلة التنمية .

وطالب المحتشدون بحوار وطني بناء ومسئول يعتمد على لغة العقل ومنطق التسامح لإخراج البلاد من دوامة الصراعات الخطيرة إلى بر الأمان في ظل الوحدة المباركة والنهج الديمقراطي .

وفي المهرجان الخطابي الذي اقيم بالمناسبة القى محافظ المحافظة فريد مجور كلمة حيا فيها روح المسئولية والتفاعل الجاد من قبل أبناء محافظة حجة إزاء ما يعتمل في الساحة الوطنية.. مشيرا الى أن أبناء حجة يؤكدون من خلال هذه الوقفة حضورهم في طليعة المبادرين للسلام والداعمين لنداء الحق والمنطق الذي يخدم الوطن ، ويؤكدون حقيقة تمسكهم بخيار الممارسة الديمقراطية والحوار البناء باعتباره الطريق الآمن للارتقاء بحياة الشعوب .

وقال :"جميعنا ندرك ما يحدث على الساحة الوطنية من تفاعلات وأحداث- ولعل في جزء منها محاكاة لما جرى ويجري في بعض البلدان الشقيقة ودون إدراك أن واقع اليمن ارضا وشعبا له خصوصيته التي لا يمكن تجاهلها، كما ترافق هذه التفاعلات جملة من الممارسات السياسية الخاطئة والسلوكيات السلبية المخلة بالنظام والقانون من قبل بعض القوى السياسية والعناصر
الخارجة عن الدستور"..

واضاف مجور :"وقد عمل الاخ الرئيس وكعادته دائما على تغليب مصلحة الوطن من خلال مبادرته التاريخية التي أطلقها تحت قبة البرلمان ، وهي المبادرة التي تجلى فيها الحرص تحقيق التوافق الوطني والجلوس حول طاولة الحوار الهادف والمناقشة المسئولة لكافة قضايا الوطن".

وكانت القيت كلمات القيت من قبل أمين عام المجلس المحلي أمين القدمي ، ووكيل المحافظة فهد دهشوش وعضو مجلس النواب أحمد شائع وممثل أحزاب التحالف الوطني أحمد فضائل اكدت في مجملها ضرورة توجه الجميع سلطة ومعارضة نحو تصحيح الاختلالات وإسقاط الفساد بدلا من إسقاط النظام .

وناشدت الكلمات أحزاب اللقاء المشترك الى الاستجابة لدعوات الحوار دون اللجوء الى الشارع تحت أي مبرر ، وتجنب الاعمال الغوغائية والفوضوية التي تؤدي الى التخريب وسفك الدماء.. مشيرة الى أن هذه المسيرة تأتي تجسيدا لموقف ابناء محافظة حجة الرافض لما يدور في
الشارع من أعمال وخطابات تتنافى مع مصلحة الوطن وأمنه واستقراره.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024