الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 03:12 م - آخر تحديث: 03:10 م (10: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد المشاركون في المؤتمر الوطني العام إيمانهم العميق بأهمية الحوار باعتباره وسيلة مثلى لمعالجة كل المشكلات والمعضلات التي تقوم على اختلاف الرأي. وشدد  المشاركون في المؤتمر المنعقد  تحت شعار(الاحتكام للشعب والشرعية الدستورية على طريق التداول السلمي للسلطة)  على ضرورة وحتمية استئناف الحوار

المؤتمرنت -
المؤتمر الوطني العام يقر انجاز (6) مهام وطنية (مصور)

أكد المشاركون في المؤتمر الوطني العام إيمانهم العميق بأهمية الحوار باعتباره وسيلة مثلى لمعالجة كل المشكلات والمعضلات التي تقوم على اختلاف الرأي. وشدد المشاركون في المؤتمر المنعقد تحت شعار(الاحتكام للشعب والشرعية الدستورية على طريق التداول السلمي للسلطة) على ضرورة وحتمية استئناف الحوار الوطني وتوسيع قاعدة المشاركة فيه ليكون العلماء والشباب والمشايخ والمفكرين ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية والأطراف السياسية المتوافقة والمختلفة مع بعضها والمؤيدة والمعارضة في الداخل وفي الخارج على مائدة الحوار للاستماع إلى كافة الرؤى.


جانب من المشاركين في المؤتمر الوطني العام اليوم بصنعاء


كما أكد المؤتمر الوطني العام على أهمية مبادرة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الهادفة إلى تطوير النظام السياسي والانتخابي وكل المساعي الجادة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة الأحزاب السياسية بناء على توافق كامل فيما بينها وبحيث يوكل إليها وخلال فترة زمنية محددة تحمل المسؤولية الوطنية في تسيير العمل الحكومي والمشاركة في إدارة الشأن العام .


وشدد المؤتمرون على أهمية انجاز المهام الوطنية لما فيه المصلحة العامة والمتمثلة في :


- متابعة انجاز التعديلات الدستورية من خلال لجان تشارك فيها كافة الأطراف المعنية . - إجراء التعديلات المتوافق عليها في قانون الانتخابات والاستفتاء .


- العمل على تطبيق كل مايتضمنه الدستور الجديد بعد إجراء التعديلات عليه فيما يتعلق بهيكلية سلطات الدولة المركزية والسلطات المحلية.


- مواصلة إجراء الإصلاحات المتضمنة في برنامج الإصلاح الشامل والحكم الرشيد المتفق عليها مع الدول المانحة.


- الاستمرار في متابعة قضايا الفساد ومحاسبة الفاسدين من خلال متابعة أعمال الهيئة الوطنية العلياء لمكافحة الفساد والمحاكم المختصة.


- متابعة أعمال التحقيق في أي انتهاك لحقوق الإنسان أو انحراف في وسائل التعبير السلمية إلى العنف .


- وأكد المؤتمر الوطني العام على ضرورة إجراء التغييرات المطلوبة في كافة أجهزة الدولة المركزية والسلطات المحلية وسرعة العمل على فتح باب القيد والتسجيل للناخبين الجدد ومراجعة كافة كشوفات الناخبين بحيث تتم انتخابات السلطة التشريعية الجديدة في اقرب موعد متاح دستوريا وقانونيا.


جانب نت المشاركين


 كما أكد المؤتمر الوطني العام على أهمية ما جاء في مبادرة فخامة رئيس الجمهورية التاريخية المعلنة أمام المؤتمر الوطني العام وإيمانه المطلق لمقدرات الشباب في اعتبارهم قوة حركة تجمع وتصوت داخل المجتمع وكونهم قادة التغيير في الحاضر والمستقبل سيضلون هؤلاء موضع اهتمام ورعاية القيادة السياسية والدولة والشعب اليمني باعتباره بذلك واجب ومسؤولية وطنية جسيمة . وأشاد المؤتمر الوطني العام بالحركة الشبابية اليمنية التي تتطلع بكل صدق، وعمق الولاء لله وللوطن والثورة والجمهورية والوحدة، لأداء دورها في المشاركات السياسية وفي تحمل مسؤولية في كافة المواجهة.


قرابة 40 الف مشارك في المؤتمر الوطني


ودعا المؤتمر الوطني العام إلى يقظة كل اليمنيين رجالا ونساء للمخاطر المحدقة بوطننا اليمني ومحاولة إشعال فتيل الفتنة والاحتراق والفوضى فيه من خلال إغلاق المنافذ المتاحة اليوم على مصراعيها أمام استئناف الحوار وتحقيق الوفاق الوطني الشامل ومن حق كل أبنائه أن يقلقوا عليه وان يسهروا من اجل حمايته وصيانة مكتسبات ثورته وجمهوريته. وأدان المؤتمر الوطني العام كل الأعمال التي تستهدف امن واستقرار الوطن وتخدم أعداء وحدته وديمقراطيته..


جانب من المشاركين


مشيدا باليقظة الوطنية العالية التي يتحلى بها اليمنيون جميعا في كل الظروف والأحوال والأحداث التي تجري هنا أو هناك . وأهاب المؤتمر الوطني العام بدور رجال الأمن في حماية المسيرات والاعتصامات وتعزيز الأمن والاستقرار.. مشددا في هذا الصدد على المسؤولية الكبيرة التي تتحملها الأحزاب والتنظيمات السياسية في حماية الوحدة اليمنية وتعزيز المسيرة الديمقراطية. وقال البيان :" وإدراكا من المؤتمر الوطني بما آلت إليه الأمور في البلاد فانه ينبه ويحذر ويناشد جميع أبناء الوطن اليمني كلا حسب اقتداره ودوره وبمكانته تحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه"..


مؤكدا أن جميع المشاركين في المؤتمر سيكونون يدا واحده في خدمة الحوار ورفض الفوضى ودرء المفاسد والحرص على خدمة المصالح الوطنية العليا وتحقيق الإصلاح الشامل . وأكد البيان عزم المؤتمرون على مواصلة العمل على نهج الثوابت الوطنية الراسخة وتحقيق الغايات الوطنية النبيلة التي تستهدفها القيادة السياسية العليا وتنفيذ الشرعية بالوصول بكل الجهود الوطنية إلى انجاز وتنفيذ كل مايتم التوصل إليه من خلال إرادة واحدة لكل اليمنيين هي إرادة الوفاق والاتفاق ورفض الاختلاف والتمزق والشقاق والعمل من اجل صالح الوطن وصالح الشباب.


مشاركين في المؤتمر


ولفت البيان إلى أن الشباب هم ورثة المسؤولية الوطنية في كل جوانب الحياة على الأرض اليمنية وهم قادة المؤسسات الدستورية والسلطات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني وهم صناع التنمية وهم قوة الشعب المتنامية في عصر العلم وثورة التكنولوجيا وتقنية المعلومات ولايمكن القبول بالوصاية على الشباب من احد أيا كان فردا أو حزبا أو سلطة فهم الأوصياء على أنفسهم في حاضرهم وفي مستقبلهم. وأبدى المشاركون في المؤتمر الوطني العام قلقهم من الاحتمالات التي صارت تتأكد بين حين وأخر في سعي البعض لتحقيق مأرب خاصة ضد الشعب والوطن والأمن والاستقرار.. محذرين من كل صور وأشكال إثارة النعرات العصبية والقبلية والطائفية والعنصرية الهادفة إلى تأسيس كيانات عصبوية قبلية أو عنصرية أو مناطقية معاديه للوحدة الوطنية .


 جانب من المؤتمر


وأكد المؤتمرون بان شعبنا اليمني الأبي الوفي الذي يمتلك رصيدا عظيما من الانتصارات التاريخية قادرا على تجاوز الحالات الاستثنائية بكل ماتمثله من مخاطر وتحديات وسوف ينتصر مجددا للوحدة والديمقراطية ويصون الشرعية الدستورية ويواصل بنا وتحقيق المزيد من المنجزات الوطنية الإنمائية ويحافظ على مكتسباته في حياة حرة وكريمة . وأوضح البيان أن المؤتمر الوطني العام أقر تشكيل لجنة من بين أعضائه لمتابعة تنفيذ القرارات بواقع خمسة من كل محافظة.. معتبرا هذا البيان بكل ما احتوى عليه من قرارات وتوصيات عهدا أدبيا والتزاما وطنيا ومنهجا سوف يلتزم به الجميع ويعملون مع الآخرين الذين لم يتسنى لهم المشاركة بالمؤتمر الوطني من اجل تحقيقه باعتباره يمثل رؤية وطنية معبرة عن ما يريده شعبنا بكل فئاته وتكويناته الرسمية والشعبية من أقصاه إلى أقصاه.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024