الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 01:53 م - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جانب من المسيرة الجماهيرية

المؤتمرنت -
مئات الآلاف يتظاهرون في جمعة التلاحم الوطني

تظاهر اليوم مئات الآلاف في مسيرة جماهيرية حاشدة عقب صلاة الجمعة بميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء ،


 من المسيرة الجماهيرية عقب صلاة الجمعة اليوم بميدان التحرير


وغطت الجماهير ساحة ميدان التحرير والشوارع والأحياء المحيطة بالمنطقة ،


الجماهير تهتف : الشعب يريد تعزيز النظام


وردد المتظاهرون الشعارات المؤيدة للأمن والاستقرار والتنمية ورفض الفوضى والعنف والتمرد على الشرعية الدستورية ،


جانب من المسيرة


ورفع المتظاهرون لافتات تدعو للتلاحم الوطني ونشر ثقافة المحبة والسلام والتآخي لما من شانه تجنيب اليمن مخاطر أي فتنة تحاك ضدها ،


 من المسيرة الجماهيرية اليوم بميدان التحرير


 وطالب المتظاهرون تفويت الفرصة على من وصفوهم دعاة فتنة ،


من جمعة التلاحم والمحبة بميدان التحرير


والقيت عددا من الكلمات تضمنت تأييدا لمبادرة رئيس الجمهورية التي اعلنها امس الخميس في المؤتمر الوطني العام ...

وفي كلمته بالمهرجان قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني ": اننا نلتقي اليوم في هذه الجمعة التي تأتي بعد يوما واحدا من انعقاد المؤتمر الوطني العام الذي أعلن فيه فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح عن مبادرة صادقة ومخلصة لحل كافة المشكلات, وقدم التنازلات مؤثرا اليمن على نفسه وعلى المؤتمر الشعبي العام وذلك بهدف ضمان مستقبل افضل لأبناء الشعب اليمني " .

وأضاف البركاني :" ان هذه المبادرة تستهدف تطوير النظام السياسي والإنتقال إلى نظام الحكم المحلي ونظام الحكم البرلماني ونظام انتخابي جديد ".. معبرا عن أسفه لمسارعة أحزاب المعارضة في إعلان موقفها المتنصل من هذه المبادرة .

وأكد البركاني ان الرئيس علي عبدالله صالح خاطب بهذه المبادرة جميع أبناء اليمن بإعتبار الشعب اليمني هو صاحب المصلحة العليا وان الشعب هو من أتى بالرئيس علي عبدالله صالح الى سدة الحكم وان الشعب مالك السلطة ومصدرها.

وتابع :" اننا جميعا مسؤولون عن هذه المبادرة، كل رجل وامراة ،وكل يمني شريف وحريص على الوحدة وعلى الامن والاستقرار ، وكل مواطن حريص على ما تحقق خلال العقود الماضية " .

وأشار الى إن دعوة فخامة الرئيس لأحزاب اللقاء المشترك مرارا وتكرارا للحوار الوطني وإعلان مبادرة تلو مبادرة أخرها المبادرة التاريخية يوم أمس جميعها دعوات ومبادرات صادقة ومخلصة وأمينة لا يشوبها شائبة، مبينا أن تلك المبادرات والدعوات لم تأتي من باب الخوف على مصلحة شخصية وإنما إستشعارا من فخامته بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه وتجسيدا لحرصه في الحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه وأمنه واستقراره .

وأردف البركاني قائلا :" إن هذا الحشد الجماهيري الكبير في ساحة ميدان التحرير يعكس اصطفاف أبناء الشعب اليمني لرفض التخريب والعنف وأعمال الشغب والفوضى، وأية محاولات للنيل من الوحدة والعبث بمقدرات الوطن، فضلا عن كونه يعكس موقفهم المساند لدعوة فخامة الأخ رئيس الجمهورية ومبادرته ويدعو الى الحوار الوطني لمبادرة فخامة الأخ رئيس الجمهورية ودعوته للحوار الوطني الشامل ".

واستطرد قائلاً ": ينبغي على من يركبون موجة الغرور والمقامرة أن يدركوا أن أبناء شعبنا الذين منحوا اصواتهم للرئيس علي عبدالله صالح في الإنتخابات الرئاسية الديمقراطية الأخيرة في العام 2006 والذين تجاوزعددهم الخمسة ملايين ناخب وناخبة هم في تزايد مستمر وأنهم لن يقبلوا بأية محاولات للانقلاب على الديمقراطية وعلى ارادة الناخبين ".

واكد أن صناديق الاقتراع هي من اوصلت الرئيس علي عبدالله صالح إلى الحكم ولا يمكن أن ينال منه أحد لانه رئيس منتخب من الشعب وهامته لن تسجد الا لله سبحانه وقامته لن تنحني الا للشعب وغير ذلك لايمكن ان ينال منه .. كما أن جماهير الشعب اليمني الابي في كل محافظات الجمهورية لايمكنهم أن يقبلوا بمن يسعون لتقويض الشرعية الدستورية,ورئيس الجمهورية ملزم بحكم الثقة وبحكم التأييد لفخامته ان يواصل قيادة مسيرة التنمية في الوطن حتي نهاية فترته الرئاسيه".

وخلص البركاني الى القول : إن جماهير الشعب اليمني الرافضة للتخريب والفوضى قادرة على التصدي لكل دعوات الفتنة والتآمر ولكل الخارجين على الشرعية الدستورية وسيحافظون على الامن والاستقرار والمكتسبات الوطنية .. داعيا كافة أبناء اليمن الاحرار إلى تأييد مبادرة رئيس الجمهورية ومساندة كافة الجهود الوطنية لإخراجها إلى حيز الوجود بما يجنب الوطن ويلات الفتن والانقسام والتشرذم .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024