الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 04:41 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت- محمد القيداني -
الصَّدارة للعنيد وحسان أبين يدخل العناية المركزة قبل إعلان الترجُّل
ثماني عشرة جولة انتهت في رحلة الباحث عن ضم اللقب وآخر يلهث وراء الهروب من صدمة العودة إلى صراع "داحس" و"الغبراء" في دوري المظاليم. عنيد نابولي اليمن أعلن العزم صوب اللقب والظفر بحصة الأسد من وليمة القدم "درعاً" و"ذهباً" دون اعتبار لما تبقى من "فضية" أو "برنزية" وفارس أبين وممثلها الوحيد في كوكبة الممتاز يدخل "العناية المركزة" بعد الجولة الـ (18) قبل إعلان الترجل عن ممتاز القدم، وصراع الممتاز زاد حماسة في ظل صراع فرق المقدمة اللاهثة وراء عنيد إب الخضراء، وفي قاع الترتيب بحثاً عن فرصة النجاة، والخروج من دوامة السفر في طريق العودة من جديد لممتاز القدم. انتهت الجولة الثامنة عشرة ومن جديد صدارة شعب إب بعد فوزه على صقور الحالمة تعز في لقاء "زفة" الوداع لكابتن العنيد المعتزل للكرة رسمياً، وليد النزيلي ليظفر العنيد بنقاط المباراة الثلاث بهدفي نشوان الهجام مقابل هدف يتيم لأصحاب الوشاح الأصفر في ختام الجولة (17) التي انطلقت الخميس الماضي بلقاء الصقور "الدائخة" مع زرانيق الساحل الغربي ليثبت أهلي الحديدة أنه صاحب المفاجآت في هذا الموسم الكروي بفوزه على الوحدة الصنعاني بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد أهلي الحديدة إلى (17) نقطة محتلاً بها المركز الحادي عشر- وما زال في دائرة الخطر. وفي يوم الجمعة شهدت أربع ملاعب من ملاعب القدم في بلادنا أربع مباريات. ففي الحديدة استضاف الهلال عميد الأندية التلال الذي يحتفل بمرور مائة عام على تأسيسه ورغم أنه يلعب خارج قواعده وبعيداً عن جمهوره إلا أن جمهور الحديدة عروس البحر الأحمر قد رافقه بالتشجيع لينتهي اللقاء بفوز التلال بهدفين نظيفين محتلاً بها المركز الثاني. وفي صنعاء التقى الجاران 22 مايو ويرموك الروضة ليقفز فريق 22 مايو إلى المركز الخامس بعد ظفره بنقاط اللقاء الثلاث بهدف يتيم، وفي البيضاء استطاع شبابها الهروب صوب مراكز الوسط بعد فوزهم على ضيفهم الحضرمي شعب المكلا بهدفين لشباب البيضاء مقابل هدف واحد لأبناء المكلا وشهدت أبين دخول فارسها الحساني في غيبوبة النزع الأخير وإعلانه حالة الترجل عن صهوة "الممتاز" ما لم تحدث مفاجآت من العيار الثقيل في بقية الجولات فخرج الضيف الصنعاني "الأهلي" وهو يعلن عن حالة الامتنان لكرة المضيف.
الفوز الأهلاوي جاء على قدم النزول "طلال" بتسجيله هدف التعادل والفوز بعد تقدم حسان مع بداية اللقاء بإمضاء وسيم القعر. لتضرب الجماهير الابينية "أخماس" الحسرة على أسداس الزمن الحساني.
ترتيب فرق الممتاز لكرة القدم وحتى الجولة (18)
شعب إب الأول 38 نقطة
التلال الثاني 33 نقطة
أهلي صنعاء الثالث 32 نقطة.
وحدة صنعاء الرابع 29 نقطة.
22 مايو الخامس 27 نقطة.
الهلال السادس 26 نقطة.
شباب البيضاء السابع 24 نقطة.
اليرموك التاسع 21 نقطة.
شعب حضرموت التاسع 21 نقطة
الصقر العاشر 19 نقطة.
أهلي الحديدة الحادي عشر 17 نقطة.
حسان الثاني عشر 14 نقطة.

وفي صراع آخر حول الظفر بلقب التهديف "يوردانوس" الصقر -المحترف الأثيوبي في صفوفهم- وقصير التلال وجابر خواطرهم بهزه لشباك الفرق الأخرى، فتحي الجابر ورمانة الأهلي الصنعاني نونو خطوط المقدمة ومروض حراس المرمى، والمهاجم المخضرم علي النونو في صراع الوصول إلى لقب هداف الدور الممتاز. المحترف الأثيوبي وصل رصيده إلى 13 هدفاً فهل يكون أول محترف يحرز لقب هداف الدوري المحلي لأول مرة أم أن جابر التلال والذي دخل في رصيده الخاص في بنك الدوري (12) هدفاً هو من يكون في قمة الهدافين؟ ولم وهو الباحث عن الوصول إلى مملكة المائة كأول لاعب يمني يحرز مائة هدف ولم يبق له على الوصول إلى مملكة المائة إلا ثلاثة أهداف فقط فتكون دافعاً له لضرب هدفين بكرة واحدة ومهاجم الأهلي على النونو الذي نفض غيار الزمن عن كاهله وانتفض من جديد. ليصل رصيده إلى 10 أهداف، هم الثلاثي الاقرب لاحراز اللقب وهذا ما ستكشف عنه الجولات الأخيرة لفاولهم في حسم مسألة الهداف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019