السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:01 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
حماية الوحدة تستنكر رفض مبادرات الحوار
عقدت الجنة التأسيسية للجنة الشعبية لحماية الوحدة لقاءً تشاورياً وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2011م بحضور عدد من رؤساء اللجان الشعبية بالمحافظات والمديريات .

ووقف اللقاء أمام جملة من الموضوعات والمستجدات التي تشهدها بلادنا وما ألت إليه الأوضاع وما قد تسفر عنه من تفاقم للأزمة إلى مالايحمد عقباه .

كما وقف اللقاء أمام المبادرات الوطنية واعتبار أخر مبادرة قدمها رئيس الجمهورية أساساً مقبولاً بكل ذي عقل من أجل الوصول لذلك المقصد.. ولكن للأسف لم نجد أو نسمع من قبل الأطراف الأخرى أي تجاوب أو موقف يجنب البلاد والعباد الفتنة، كما نود الإشارة لمن لم يرى تلك المبادرات بداية لحل الأزمة فليقدم ما يراه خيراً وللناس عقول كذلك القول بأنه لمن يريد مصالح الشعب ويتبنى قضاياه فلا يمكن أن يتهرب أو يعترض على الحوار ومحاولة اجهاضه وإفشاله بطريقة أو بأخرى، ومن يتبنى مصالح الشعب عليه أن يخوض كل السبل والطرق مرة وثانية وعاشرة .. الخ .

وطالب اللقاء بصوت الحوار للعقلاء والحكماء جب أن يصدح اليوم وينادي بإيقاف تلك المهازل السياسية التي يدفع ثمنها الشعب والوطن، فالوطن ملكاً لنا جميعاً والدماء والأعراض والأموال تهمنا أجمعين .

وأكد اللقاء وقوف اللجنة الشعبية مساندتها التامة للشرعية الدستورية وعدم الخروج عن الثوابت الوطنية كما دعت اللجنة الشعبية الأخوة في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك برفع المخيمات والاعتصامات من شوارع أمانة العاصمة حتى لا تتسبب في مضايقة الأهالي وتعطيل أعمالهم ونشر حالة الخوف والهلع بين أوساط الأطفال والمواطنين .
طالب الاجتماع الحكومة بتوفير ساحة للاعتصام في الأراضي المخصصة لكلية الطب الموجودة في منطقة مذبح كمتنفس للمواطنين للاعتصام ومطالبهم المشروعة منها .

كما وقف المجتمعون في اللقاء التشاوري للجنة الشعبية أمام قضية احتلال مقر اللجنة الموجود في جولة القادسية من قبل عناصر المعتصمين بساحة الجامعة، وأقر اللقاء برفع دعوى قضائية ضد الجهات التي تقف وراء المعتصمين في احتلال مقر اللجنة سواء كانت حزبية أو أمنية .

ونظراً لاستيلاء المعتصمين على المقر ومحتوياته ومنها الأختام الخاصة بدوائر اللجنة حيث أقر الاجتماع نشر إعلان في الصحف الرسمية بإلغاء الأختام واستبدالها بأختام جديدة.

وفيما يخص انخراط بعض من أعضاء اللجنة لساحات الاعتصام أقرت اللجنة الشعبية فصل الأستاذ عادل الشلبي رئيس اللجنة في م/ جبل حبشي محافظة تعز، المعتصم في ساحة التحرير بالأمانة، كما أقرت فصل الأستاذ صالح الماوري رئيس اللجنة في الدائرة العاشرة بالأمانة المعتصم في ساحة الجامعة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024