الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:59 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - يبدو أن خدمة البريد الإلكتروني المجاني "جي ميل" الجديدة من جوجل، أشهر مواقع البحث في العالم، تواجه معارضة قانونية قوية تهدد إطلاقها...
المؤتمر نت - BBC -
خدمة بريد جوجل الإلكتروني، هل توأد في مهدها؟
يبدو أن خدمة البريد الإلكتروني المجاني "جي ميل" الجديدة من جوجل، أشهر مواقع البحث في العالم، تواجه معارضة قانونية قوية تهدد إطلاقها.
ويجري إعداد مشروع قانون في كاليفورنيا من قبل عضوة مجلس الشيوخ والحزب الديمقراطي ليز فيجروا عن ولاية فريمونت تقول فيه إن في خدمة جوجل الجديدة "انتهاكا للخصوصية".

وتواجه جوجل مطالب بإعادة النظر كلية في خدمتها الجديدة التي ستقدم سعة تخزينية للبريد الإلكتروني تعادل مئة مرة السعة التخزينية لمنافسيها.

اعتراضات
وتصف السيناتور فيجروا الخدمة بأنها لوحة أعلانات ضخمة في وسط المنزل.

وتستخدم الخدمة الجديدة نظاما يعرض الإعلانات في صفحة بريد المستخدم بما يتماشى مع الكلمات الرئيسية الموجودة في البريد الوارد والصادر منه. ولكي تقوم بذلك فهي تجري مسحا إلكترونيا للبريد الخاص بالمستخدم. فإذا احتوت رسالة على حالة مرضية على سبيل المثال يقوم النظام بعرض إعلانات لأدوية أو منتجات دوائية.

وتتعرض الخدمة الجديدة من جوجل بالفعل لهجوم من قبل المدافعين عن الخصوصية الذين يعترضون على ربط الإعلانات بمحتوى رسائل البريد الإلكتروني وعلى تخزين الرسائل بشكل دائم.

وشكت جماعة "حماية الخصوصية الدولية" لدى هيئة تنظيم تداول المعلومات في المملكة المتحدة. وتعترض الجماعة على خطط جوجل بإرسال روابط لمواقع دعائية إلى المستخدمين وفقا لمسح آلي لمراسلاتهم واهتماماتهم المحتملة.

ويتلقى مستخدمو مولد بحث جوجل حاليا أعلانات لمواقع دعائية ترتبط بالموضوع الذي يبحثون عنه. وستستخدم خدمة "جي ميل" تقنية مشابهة في مسح البريد الإلكتروني وعرض الإعلانات.

وقالت جوجل في بيان إنها تعتزم العمل مع سلطات حماية البيانات في أرجاء أوروبا لضمان حل كافة المخاوف. وتقول جوجل إن محتويات البريد الإلكتروني للمستخدمين سيظل سريا وخاصا لأن عملية المسح ستتم بشكل آلي تماما.

وتعتزم الشركة المطورة لموقع البحث الشهير تزويد كل مستخدم بما يعادل 500 ألف صفحة مجانية من البريد الإلكتروني. وتقول جوجل إن هذا سيمكن المستخدمين من استرجاع كميات هائلة من رسائل البريد الإلكتروني القديمة وأنها ستعزز ذلك بمرشحات قوية لتنقية البريد الوارد من الرسائل العشوائية الغير مرغوبة.

كما يمكن للمشترك في بريد "جي ميل" ترتيب الرسائل الإلكترونية حسب موضوعها. ومازالت الخدمة الجديدة قيد التجربة ولم تتح بعد للجمهور، لكنها ستطرح مجانا على موقع www.gmail.com.

ويتوقع أن تطرح أسهم شركة جوجل في أسواق المال في وقت لاحق من العام الحالي وهو ما قد يجعل قيمة الشركة تصل إلى 25 مليار دولار.

وحقق محرك البحث جوجل شهرة واسعة ولاقى إقبالا كبيرا في جميع أنحاء العالم منذ إنشائه في عام 1998 بواسطة لاري بايج وسيرجي برين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024