الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:04 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ابناء ذمار يؤكدون تمسكهم بالشرعية الدستورية

المؤتمرنت-ذمار -
مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء محافظة ذمار تأييدا للشرعية الدستورية
خرجت اليوم في مدينة ذمار مسيرة جماهيرية حاشدة لعشرات الآلاف من أبناء المحافظة جابت شوارع المدينة وصولا إلى المجمع الحكومي للمحافظة أعلنوا خلاله تأييدهم للشرعية الدستورية والحوار الوطني البناء ورفضوا المشاريع الانقلابية.

وخلال المسيرة التي تقدمها عضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق ووكلاء محافظة ذمار المساعدون رفع المشاركون اللافتات التي عبرت عن أرائهم وأكدت رفضهم لكل أشكال العنف والفوضى ودعاة التخريب , ورددوا الهتافات المؤكدة وقوف أبناء محافظة ذمار إلى جانب الشرعية الدستورية ورافضهم أية محاولات للالتفاف على النهج الديمقراطي الذي اختطه اليمن كخيار لا رجعة عنه.

وانتقدوا مواقف بعض الوسائل الإعلامية الهادفة إلى زرع الفتنة والمتاجرة بدماء أبناء اليمن من خلال قيامها بالتحريض باستخدام أساليب التضليل والزيف والمزايدة بطريقة تتنافي مع قيم وأخلاق مجتمعنا اليمني وتتعارض مع أخلاقيات العمل الصحفي.

وأعلن المشاركين في المسيرة الجماهيرية الحاشدة تأييدهم المطلق للقيادة السياسية وما أطلقتها من مبادرات تسعى إلى إنهاء الأزمة، وكذا الدعوات المتكررة للحوار الوطني للخروج من الأزمة.

وأكد أبناء محافظة ذمار استعدادهم الدائم للدفاع عن امن الوطن واستقراره والوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية والتصدي لكل المؤامرات المحدقة بالوطن والتي تحاول الالتفاف على الشرعية الدستورية والمكتسبات الوطنية.

ودان المشاركون في المسيرة الدعوات التحريضية التي تطلقها أحزاب اللقاء المشترك والساعية إلى إثارة العنف والفوضى والالتفاف على الإرادة الشعبية التي عبر عنها المواطنين عبر صناديق الاقتراع.

وأشاد أبناء محافظة ذمار بالدور البطولي لأبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في مختلف مواقع الشرف والبطولة لجهودهم المبذولة في حفظ الأمن والاستقرار والدفاع عن المكتسبات الوطنية والمصالح العامة والخاصة في مختلف أرجاء الوطن.

ودعا أبناء محافظة ذمار إخوانهم في أحزاب اللقاء المشترك وشركائهم إلى تحكيم العقل والمنطق والكف عن المقامرة بالوطن والعودة إلى طاولة الحوار للخروج بالحلول المنطقية للازمة الحالية وبما يجنب الوطن من مخاطر الانزلاق نحو العنف والفوضى.
جانب من المسيرة المؤيدة للشرعية
وصدر عن المسيرة بيان سياسي أكد الرفض والإدانة للأعمال غير المسئولة التي تصر أحزاب اللقاء المشترك على ممارستها لإلحاق الضرر بمصالح شعبنا اليمني ومقدراته جاحدة بكل القيم والأخلاق والعادات الأعراف الحميدة لأبناء شعبنا اليمني الكريم ي ظل هذه التداعيات وارتفاع مستوى الاحتقان السياسي بين مختلف الأطراف على الساحة الوطنية واستمرار المشترك على رفع وتيرة التمترس والرفض القاطع لدعوات الحوار والدعوات والمبادرات التي قدمها فخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح حرصا على مصلحة الوطن و فق كل المصالح الشخصية والحزبية الضيقة وحرصا على حقن دماء أبنائه وأمنه واستقراره ووحدته.

وأكد أبناء محافظة ذمار في بيانهم أسفهم الشديد وقلقهم البالغ للمواقف المتصلبة لأحزاب اللقاء المشترك التي يراد منها جر البلاد إلى فتنة داخلية تؤدي إلى مصير مجهول، مدينين كل أعمال الفوضى والتخريب واستهداف المنشآت والمصالح العامة والخاصة كتعطيل المنشآت الاقتصادية والقضاء على كل ما هو جميل في الوطن.

وانتقد البيان محاولات أحزاب اللقاء المشترك في الدفع بالأطفال إلى ساحات الاعتصامات وحرمانهم من حقهم في التعليم وإغلاق الجامعات والمدارس وقطع الغاز والكهرباء وتفجير أنابيب النفط، ومحاولات تعطيل الجهاز الإداري في كثير من المؤسسات والدفع بالأكاديميين المعلمين والموظفين إلى ترك أعمالهم والمشاركة معهم في أعمالهم الهدامة، وتعكير صفو حياة المواطنين ومعيشتهم وأمنهم واستقرارهم.
وانتقدوا استغلال الأطفال والرضع والزج بهم إلى الاعتصامات واستغلال براءتهم وطفولتهم وهو ما يؤكد نهج اللقاء المشترك الدموي وتعدى على الطفولة البريئة التي أراد الله لها الحياة كسنة من سننه في عمارة هذا الكون ويريدون لها الموت.

وتسائل البيان عن أهداف قتل الوسطاء اللذين ذهبوا إلى المصالحة مع قائد الفرقة الأولى مدرع من منطلق الحرص على أواصر الأخوة والقرابة وتحويل تلك المبادرة البريئة إلى مجزرة دموية يندى لها الجبين.

وانتقد البيان مساعي أحزاب اللقاء المشترك في احتواء مطالب الشباب المشروعة التي من اجلها أقاموا اعتصامهم للمطالبة بتحقيقها عبر الطرق السلمية التي كفلها لهم الدستور.

واعتبر البيان تلك الممارسات تؤكد بما لا يدعوا مجالا للشك على العجز والفشل الذريع في سياسة المشترك للحصول على تأييد الرأي العام للوصول إلى السلطة بالطرق السلمية والديمقراطية.

وأكد البيان تأييد أبناء محافظة ذمار المطلق للحوار كسبيل ومخرج وحيد للخروج من هذه الأزمة ويجددون التأييد المطلق لكل المبادرات التي قدمها فخامة الأخ الرئيس مجددين العهد والولاء لله والوطن والقيادة السياسية والشرعية الدستورية والتمسك بالنهج الديمقراطي كسبيل وحيد للتداول السلمي للسلطة وانه لم يعد هناك مجال للمساومة وتقديم التنازلات مثمنين مواقف الأخوة في دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء الشقيقة قطر داعيين أشقائنا إلى احترام إرادة الأغلبية العظمى من أبناء الشعب اليمني.

وأشاد البيان بمواقف كل الشرفاء والوطنيين الحريصين على الحفاظ على مصالح ومقدرات الأمة وفي مقدمتهم أبناء القوات المسلحة والأمن البواسل في كل مواقفهم باعتبارهم صمام أمان الثورة والجمهورية والوحدة والمكتسبات الوطنية.
ابناء ذمار يؤكدون تمسكهم بالشرعية الدستورية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024