الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:23 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جابت مسيرتان احداهما شبابية والاخرى نسائية، شارك فيهما عشرات الاف من المواطنين والمواطنات اليوم الخميس عدد من شوارع أمانة العاصمة صنعاء تأييداً للشرعية الدستورية ورفضا لأعمال التخريب والفوضى التي تقوم بها عناصر خارجة عن القانون .

المؤتمرنت -
مسيرتان شبابية ونسائية تجوبان شوارع صنعاء تأييدا للمبادرة الخليجية لحل الأزمة
جابت مسيرتان احداهما شبابية والاخرى نسائية، شارك فيهما عشرات الاف من المواطنين والمواطنات اليوم الخميس عدد من شوارع أمانة العاصمة صنعاء تأييداً للشرعية الدستورية ورفضا لأعمال التخريب والفوضى التي تقوم بها عناصر خارجة عن القانون .

وعبر المشاركون والمشاركات في المسيرتين عن ترحيبهم بالمبادرة الخليجية لحل الازمة السياسية التي تمر بها البلاد حاليا ، مطالبين كافة القوى السياسية على الساحة الوطنية بالاستجابة الفورية للمبادرة دون تردد بما يسهم بالعودة إلى طاولة الحوار كونه يمثل الوسيلة الوحيدة للخروج من الاحتقان السياسي، وبما يجنب الوطن ويلات الحروب والفتن والتمزق التي تزعزع أمن واستقرار اليمن .

وكانت المسيرة الاولى التي نظمتها مديرية السبعين بأمانة العاصمة قد انطلقت من ميدان السبعين مروراً بشارع كلية الشرطة وصولاً إلى ساحة ميدان التحرير ، فيما انطلقت المسيرة النسائية الثانية التي نظمها قطاع المرأة بالأمانة من الجهة الغربية لميدان السبعين مروراً بحي السفارات السعودية والكويتية والإماراتية وصولاً إلى مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء ، وذلك للتعبير عن تأييدهن للمبادرة الخليجية لحل الأزمة القائمة في اليمن .

وردد المشاركون والمشاركات في المسيرتين هتافات مؤيدة للشرعية الدستورية ..رافعين العلم الوطني وصور فخامة رئيس الجمهورية، بالاضافة الى لافتات وشعارات تؤيد المبادرة الخليجية وتستنكر مختلف الدعوات الساعية للسير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن .

كما رفع المشاركون والمشاركات شعارات كتب عليها عبارات "نعم للأمن والاستقرار" "ولا للفوضى والانقلاب على الشرعية الدستورية"، مستنكرين رفض أحزاب اللقاء المشترك للمبادرة الخليجية .

وجدد المشاركون والمشاركات في المسيرتين الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والمنطق والتجاوب المنطقي مع المبادرة الخليجية ووضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار والعودة إلى طاولة الحوار باعتباره الوسيلة الحضارية والوحيدة للبحث عن الحلول والخروج من الاحتقان السياسي بما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ومكتسباته الوطنية .

وأكدوا تأييدهم للتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع ، رافضين لأية محاولات للالتفاف على الشرعية الدستورية من قبل بعض القوى السياسية التي تهدف إلى جر الوطن إلى الفوضى والتمزق والصراعات، مؤكدين تمسكهم بالشرعية الدستورية ومبادرات فخامة رئيس الجمهورية الداعية للحوار الوطني الشامل ورفض الفوضى والفتنة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024