الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:52 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -    شيخ الازهر

المؤتمرنت -
(مصدر الاصلاح) يكذب على شيخ الأزهر الشريف

زوّر موقع اخباري يمني فقرة في بيان للإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر بجمهورية مصر العربية حول الاحداث الجارية في عدد من الدول العربية ومنها اليمن ،من صفحة موقع المصدر اون لاين


ونسب موقع صحيفة (المصدر)على شبكة الانترنت فقرة أوردها البيان حول الحرب الأهلية في ليبيا عن قتل الاطفال والنساء والشيوخ ونسبها الى اليمن ،مسجلا بذلك كذبة جديدة وافتراءا إضافيا ضمن حملة تضليل واسعة للرأى العام المحلي والخارجي وطالت هذه المرة الأمام الاكبر بجمهورية مصر العربية.


وكان شيخ الأزهر قد عبر عن اسفه للدماء التي تنزف في اليمن رغم المبادرات العديدة لانقاذ الموقف ، وهى اشارة منصفة لموقف الحكومة والقيادة السياسية التي قدمت المبادرات العديدة والتنازلات تلو التنازلات لانهاء الازمة بالحوار،  من صفحة جريدة الخميس المصرية


واستمرأ موقع (المصدراونلاين) والتابع للتجمع اليمني للاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن) تحريف (الكلم عن موضعه) وتجييرمواقف العلماء في الداخل والخارج بمافيها المواقف المحايدة لصالح اطراف سياسية .


 (المؤتمرنت) ينشر فيما يلي نص البيان كما جاء في صحيفة (الخميس) المصرية


اصدر الازهر الشريف بيانا طالب فيه الحكام العرب الاستجابة لمطالب شعوبهم وفيما يلي نص البيان :


ســـبق للأزهر الشريف أن أعلن في بيانات سابقة وقوفه إلى جوار الشعوب العربية المظلومة المقهورة، ومناشدته الحكام والرؤساء أن يوازنوا بين التضحية بمنصب الرئاسة والتضحية بدماء شعوبهم التي تراق صباح مساء على ثرى أوطانهم وبلدانهم، وتمنى عليهم لو بادروا بالاستجابة لمطالب شعوبهم التي منحتهم ثقتها عقوداً طويلة، وصبروا وحَلموا وانتظروا كثيراً .


والآن، وإزاء ما يجري في سوريا من مواجهات دموية بين السوريين المسالمين الذين ينادون بحقهم في الحرية والعدالة وديمقراطية العيش الكريم في دِرعا وبانياس واللاذقية وحلب وحمص ودمشق وغيرها من مدن سوريا الأبية .


وأيضاً ما يجرى في اليمن منذ أمد طويل في صنعاء والجنوبِ والشمالِ والشرق من أحداث مؤسفة ودماء تَنزف على مدار الساعة، وذلك رغم المبادرات العديدة الكفيلة بإسكات السلاح وإنقاذ الموقف .


وأيضاً ما يُمِضّ القلبَ في ليبيا من جراء قتل الأطفال والنساء والشيوخ، ومحاصرة المواطنين الآمنين بنيران الأسلحة الفتاكة وما تحدثه من موت ودمار وخراب .


 إنني إزاء هذا كله أترحم أولاً على شهدائنا الأبرار، وأدعو ثانياً كافة المسلمين إلى إغاثة كل المحتاجين ومساندة كل المظلومين ودعمهم مادياً ومعنوياً حتى يكشف الله الكرب والغمة عن العرب والمسلمين .


 وأناشد من جديد حكام هذه البلاد أن يوازنوا بين الأعراض الزائلة ومُّتع الدنيا الفانية، وبين حرمة دماء المسلمين التي عصمتها شريعتنا الإسلامية وقيمُنا العربية الأصيلة، وأن يضعوا نصب أعينهم قول النبي صلى الله عليه وسلم " لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم " ( رواه الترمذي ) رجاء أن يتقوا الله في شعوبهم وأوطانهم فالراحمون يرحمهم الرحمن ..


والأزهر إذ يناشد مملكة البحرين الشقيقة أن تواصل ما بذلته من جهود مشكورة في تأمين العدل والمساواة لكل مواطنيها، يُهيب في الوقت نفسه بجمهورية إيران الإسلامية أن تكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين والدول العربية، وأن تنظر إلى ما يحدث في العالم العربي من مشكلات على أنه شأن داخلي بحت تتكفل به شعوب هذه المنطقة، وأصحاب الشأن فيها، وذلك درءً للفتنة وحقناً للدماء، وحفظاً لحسن الجوار وحقوقه، ودعماً لمشروع الحوار بين السنة والشيعة والذي تحرص كل من إيران والأزهر الشريف على المضي فيه قدماً، أملاً في تحقيق وحدة المسلمين في العالم كله شرقاً وغرباً . والله المــوفـق إلى سواء الســبيل ؛؛؛


تحريراً في مشيخة الأزهر 16 من جمادى الأولى سنــة 1432ﻫ المــــــوافـق : 19 من ابريل ســــنة 2011 م









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024