الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:28 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عناصر المشترك تسحب مسنا اثناء الاعتداء على مخيمات الشباب

المؤتمرنت -
مصدر في المؤتمر:مهاجمة مخيمات المؤتمر دعوة للاقتتال
انتقد مصدر في المؤتمر الشعب العام "اكتفاء موقع (نيوزيمن) بنشر الرواية التي يرددها اعلام اللقاء المشترك وبخاصة -ما اسماها- مليشيات التجمع اليمني للاصلاح وتحالفه من اولاد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر وقيادة الفرقة الأولى مدرع، بشأن الأحداث التي دارت أمس الاول في العاصمة صنعاء.

وقال: "صورتم الامر وكأن قوات أمن ومسلحين تحركوا الى ساحات المعارضة ونفذوا اغتيالات، ولم تكلفوا انفسكم التحرك الميداني الى الجهات المختلفة لرؤية الاضرار التي تسببت فيها المجاميع التي هاجمت مخيمين لانصار الشرعية الدستوية والانتقال السلمي والديمقراطي للسلطة ومن اعضاء المؤتمر وقبائل من محافظتي صنعاء وعمران"، قائلا : ان الجميع يعلم ان هناك مخيمات في تلك المنطقة، ولكن ورغم اعتراضات كثير من الشباب المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء أمس الأول، فقد فرض طرف سياسي مايسميه الزحف على تلك المخيمات بهدف احداث فوضى لتقوم بعده قوات عسكرية باحتلال مقر التلفزيون القريب من مكان الأحداث"، والتي تحرسها وحدات من الفرقة الأولى مدرع ولكنها رفضت الانقلاب على الشرعية وواصلت ولائها للدولة وللشرعية ولشرف القسم العسكري الذي ادته وفاء للنظام العام.

مؤكدا ان المسيرة التي قال انها هاجمت المخيم تحركت أمس من ساحة جامعة صنعاء ومن بعض المناطق التي تعدها تلك المليشيات للتدريب على السلاح وعلى التنظيم.

وقال: "ان التوجيهات القيادية صدرت لأعضاء المؤتمر بعدم الانجرار للعنف، والا فان قواعد المؤتمر وانصار الشرعية سيعتبرون احداث ألاربعاء مبررا لهم للقيام بالمثل ومهاجمة ساحات الاعتصامات"، قائلا: "لكن التوجيهات صدرت بضبط النفس خاصة وان هذه التصرفات تكشف كل يوم خوف المقامرين من اي حلول سياسية للمشكلة في اليمن"، وأضاف: "بعد الاحداث بأقل من ساعة تباكت عناصر التحالف الاخواني عبر تصريحات نشرتها وسائل اعلامهم عن الدماء محرضة على اراقة دماء اخرى، بدلا من ان تناشد الساحات ضبط النفس وعدم مهاجمة مخيمات المؤتمر والشرعية وعدم افشال الجهود العربية والدولية الرامية لحل الازمة في اليمن"، استجابة لدعوة وطلب الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية".

واعتبر تصريحات تلك القيادات "محاولة لتهييج الشارع، مما يظهر انهم ينظمون مثل هذه الاحداث قبل كل يوم جمعه في محاولة لحشد الناس لمهرجان ذلك اليوم"، مضيفا: "وهذا يؤكد انكشاف امرهم للناس الذين ادركوا انه لايسيل الدم الا من يستفيد من تأزيم الأوضاع، ولم يعودوا يحتشدون معهم".

وسأل المصدر: "لماذا لاينشر الاعلام الذي يقول انه مستقل الروايات المختلفة التي دارت أمس الأول في ساحة جامعة صنعاء اثناء النقاش عن موضوع الزحف من عدمه، والتي هاجم فيها الاصلاحيون شركائهم حين طالبوهم بعدم التظاهر الى مكان تتواجد فيه مخيمات للمؤتمر".
وقال ان الجميع يعرف ان مدينة الثورة الرياضية بأمانة العاصمة تضم مخيم للشباب المعتصمين تحت شعار تصحيح المسار ومخيم تحت شعار الوفاء.

واضاف: ان الاحداث ادت الى مقتل مواطن وجرح مالايقل عن 300 اخرين وإحراق سيارتين ودراجة نارية وإصابة عدد من المواطنين داخل الملعب وخارجه وكذا التعدي على عدد من المواطنين والممتلكات الخاصة وأضرموا النار في أحد مطاعم شارع عمران جنوب ملعب الثورة.

وقال الجميع يتابع على مدار الساعه التحريض على العنف من قبل المشترك اما لافشال الوساطات الدولية او لرفع نسبة حصته في اي تسويات سياسية قادمة، مستغربا ان توصف شخصيات اجتماعيه مرموقة ولها وزنها في محافظتي عمران وصنعاء بانها بلطجية لمجرد وقوفها في صف الشرعية ورفضت من يسعون للوصول الي السلطة عبر العنف والفوضى
* عن (نيوزيمن)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024