الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:26 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدبلوماسي السعودي سعيد المالكي

المؤتمرنت -
الشيخ شريف : قيادات في المشترك متورطة باختطاف الدبلوماسي السعودي وعرقلة الإفراج عنه
أكد الشيخ محمد أحمد مبارك شريف شيخ مشائخ بني ضبيان رفض كل أبناء قبيلة بني ضبيان للاختطاف ومحاولة بعض الجهات إلصاق هذه التهمة بأبناء القبيلة .

وقال إن بعض الجهات في اللقاء المشترك"المعارض في اليمن" كانت متورطة في اختطاف الدبلوماسي السعودي سعيد المالكي وعملت على عرقلة عملية إطلاق سراحه .

وكانت مساعي قبلية لمشائخ بني ضبيان والشيخ عصام دويد نجحت في الإفراج عن الدبلوماسي السعودي سعيد المالكي المختطف لدي بعض الأشخاص من قبيلة بني ضبيان والذي تم اختطافه قبل أسبوع من صنعاء.

مجددا التأكيد أن أبناء قبيلة بني ضبيان بصدد اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير بالتعاون مع الجهات الرسمية لمنع قيام أي فرد بالإساءة إلى القبيلة من خلال ممارسة هذه الظاهرة المشينة .

موضحا انه عمل مع العديد من المشائخ ومنهم عصام دويد ومشائخ بني ضبيان منهم الشيخ قاسم ناصر أحمد السالمي و الشيخ صالح ناجي خشعان والشيخ محمد أحمد المكسوس والشيخ نائف احمد عباد والشيخ محمد ناصر الحوثي و الشيخ صالح الأعرج السالمي بالإضافة إلى عدد من مشائخ ووجهاء بني ضبيان بالاتصال مع الخاطفين منذ اليوم الأول للاختطاف الدبلوماسي السعودي والذي فروا به إلى منطقة جبلية وعرة , وتذرع الخاطفون بان لديهم مطالب حقوقية غير أنهم وبعد الاطلاع على تلك المطالب وجدوها غير واقعية واتفقوا مع الخاطفين على إطلاق سراح الدبلوماسي غير ان بعض الجهات عملت على عرقلة ذلك وظهر المدعو " حسن مقبل جرعون " ليطالب مشائخ بني ضبيان بالانسحاب وعمل على عرقلة إطلاق سراح الدبلوماسي السعودي بالاتفاق مع بعض قيادات اللقاء المشترك , غير ان مشائخ بني ضبيان رفضوا تدخله كونه من خارج القبيلة وان الموضوع هو إطار قبيلة بني ضبيان .

وأضاف الشيخ شريف ان " جرعون " كان على اتصال مع الخاطفين ويحاول عرقلة المساعي التي يقوم بها مشائخ بني ضبيان والذين تنبهوا لذلك وبادروا بتقديم السيارات والجنابي للخاطفين من اجل تامين إطلاق الدبلوماسي السعودي ومنع استغلال القضية والإساءة إلى أبناء القبيلة والدفع بهم من قبل أشخاص آخرين لارتكاب مثل هذه الحماقات التي تنعكس سلبا على أبناء القبيلة .

واستغرب الشيخ محمد احمد مبارك شريف من قيام بعض وسائل الإعلام بقلب الحقائق والقول بان المدعو "جرعون" هو من قام بإطلاق سراح المختطف السعودي في حين انه كان ومن خلفه بعض القيادات في اللقاء المشترك تعرقل عملية إطلاق سراحه وتسبب في احتجازه كل تلك المدة .

لافتا إلى ان جرعون حشر نفسه في هذه القضية حشرا خدمة لبعض الجهات في المشترك غير أن أبناء قبيلة بني ضبيان أجبروه على العودة إلى بلاده وقاموا بتسليم المختطف للسفير السعودي , وتجنبوا مواجهة الخاطفين حفاظا على سلامة الدبلوماسي.

وحول مصير السيارات والجنابي التي سلمت للخاطفين ,قال إن أمام الخاطفين خيارين الأول إعادة السيارات والجنابي التي سلمت لهم أو أن ينبذوا من القبيلة وان يهدر دمهم .

مجددا التأكيد ان مشائخ واعيان ووجهاء بني ضبيان أجمعوا على انهم لن يسمحوا للأيادي العابثة بان تكرر مثل هذه التصرفات والأعمال التي تشوه القبيلة واليمن وبالتعاون مع الجهات الرسمية .

المصدر:26 سبتمبرنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024