الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:29 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - كارول سماحة

المؤتمرنت -
كارول سماحة تعلن تفاصيل "الشحرورة"
نظمت شركة "سيدرز آرت برودكشن" صبّاح إخوان وشركاؤهم، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل مسلسل "الشحرورة" الذى يقدم قصة حياة الفنانة الكبيرة صباح، وتقوم ببطولته النجمة كارول سماحة، وذلك داخل مسرح الأريسكو بالاس فى الحمراء ببيروت، وشهد المؤتمر حضور وزير السياحة اللبنانى فادى عبود، والسفير المصرى فى بيروت أحمد البداوى.

افتتحت الحفل الإعلامية إليان الحاج، بكلمة ترحيب بالحضور مشيرة إلى أهمية هذا العمل باعتباره نقطة تحوّل فى مسار الدراما العربية، خصوصاً أنه أعاد مدّ جسور التواصل الفنى الفعلى بين لبنان ومصر.

ثم ألقى الوزير فادى عبود كلمة ركز فيها على التعاون الفنى التاريخى المتبادل بين لبنان ومصر، مشيراً إلى أن الحديث عن الفنانة صباح ينبع دائماً من القلب كونها أحد أعمدة الفن فى لبنان.

وأكد السفير المصرى أحمد البداوى على أهمية هذا الحدث الفني، معربا عن سعادته لإنتاج سيرة فنانة عاشت سفيرة لبلاد الأرز فى بلاد النيل، وسفيرة لبلاد النيل فى بلاد الأرز، واعتبر أن صباح سطرت اسمها فى سجل المشاهير العرب وهى تستحق هذا الوسام كونها قدمت أبرز الأعمال على مستوى الوطن العربي.

أما المنتج صادق الصبّاح فتحدث عن سبب اختياره لسيرة الفنانة صباح مشيراً إلى أن حياتها شهدت أحداثاً تحمل الكثير من العِبر، مضيفا أن أهمية هذا المسلسل تكمن فى كونه سيرة أول فنانة ما زالت على قيد الحياة، كما أكد فى كلمته أن الدور لم يعرض إلا على النجمة كارول سماحة بعد أن رأى أنها الوحيدة التى يمكن أن تؤديه بحرفية.

وكشفت كارول سماحة أنها رفضت الدور فى بداية الأمر، لأنها وجدت أنها بعيدة الشكل عن شخصية صباح، ولكن بعد إصرار من شركة المنتجة قرأت النص ووجدت أن النساء تلتقى وتتشابه فى كثير من الأمور، وشرحت كارول أهمية ارتباط الحبكة الدرامية للقصة بالشخصيات التى تم اختيارها لتظهر فى المسلسل، وتوقعت أن تشد الأحداث المؤثرة المشاهد خصوصاً أن بعضها يُكشف بالتفاصيل للمرّة الأولى.

أما الكاتب فداء الشندويلى فأكد أن "الشحرورة" أعطت موافقتها على النص قبل البدء بالتصوير، مبدية بعض الملاحظات التى تم الالتزام بها، وأشار إلى أنه تم اختيار الأحداث البارزة فى حياة صباح والتى تخدم الحبكة الدرامية للمسلسل التى تهدف إلى تحقيق سبق صحفي.

وأكد المخرج أحمد شفيق حرصه على تقديم توازن فى الأحداث بين السلبى والإيجابى فى حياة الصبّوحة، مع ترك علامات استفهام للمشاهد ليطرحها على نفسه من خلال أسلوب كتابة النص ونقل الأحداث الدرامية بالصورة، وقال أيضاً إن هناك عنصر مفاجأة فى الأحداث سيضع الجمهور فى حالة تشويق مستمرة للمتابعة.

يذكر أن أسرة مسلسل "الشحرورة" تستعد لاستكمال تصوير أواخر حلقات المسلسل بالقاهرة ويعقبها مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل أخرى خاصة بكواليس العمل.
*المصدر: اليوم السابع المصرية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024