الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:33 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مجاهد القهالي
المؤتمرنت -
مجاهد القهالي: المبادرة الخليجية بحاجة إلى خارطة طريق كافية لتنفيذها
اعتبر مجاهد القهالي أحد أبرز شيوخ قبائل بكيل ان المبادرة الخليجية خطوة جيدة جدا لإنهاء الأزمة، بيد أنه قال إن المبادرة يجب أن تطبق بالكامل وبموجب ضمانات خليجية وأوروبية وأمريكية، مؤكدا أن المبادرة الخليجية تحتاج إلى خارطة طريق كافية لتنفيذها.

وأكد أن المملكة ساهمت في حل الكثير من المشاكل المعقدة والمعضلات في اليمن ولها دور إيجابي ورائد كبير لا يمكن تجاهله في إيجاد حلول للأزمة التي تشهدها اليمن. وزاد، إن الشعب اليمني يكن كل التقدير والمحبة لقيادة وشعب المملكة.

وحذر القهالي من كارثة اقتصادية كبيرة في حالة إطالة أمد الأزمة في ظل توقف موارد البلاد الاقتصادية، وتعطيل الحركة والتعليم. وتابع قائلا «إن استمرار الكارثة الاقتصادية يعني أن المجتمع سوف ينتفض على الجميع».


وكشف القهالي عن قرب الإعلان عن تأسيس تحالف قوى الشعب والذي يضم عددا من القبائل اليمنية والشخصيات الاجتماعية والقوى السياسية والتي تطالب بالتغيير السلمي نحو الأفضل وحل القضايا عبر الحوار البناء والوسائل السلمية وليس عبر الاقتتال وانتهاك الحريات.

وأفاد القهالي في حوار أجرته «عكاظ» أن التحالف المزمع إنشاؤه قريبا هدفه دعم الأمن والاستقرار وحقن دماء اليمنيين، مؤكدا أنه التقى مؤخرا عددا من القيادات في ساحة التغيير بهدف إقناعهم بضرورة العمل على التغيير ولكن بطرق سلمية، بيد أنه قال إن الشباب مصرون على مطالبهم، ملمحا إلى أن الشباب أبدوا رغبة في مواصلة الحوار مع تحالفه والاتفاق حول صيغة موحدة للدخول في التحالف.

وتابع قائلا «كل ما يهمنا حاليا هو أمن واستقرار البلاد، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع موسع مع العديد من زعماء القبائل وأهل الحل العقد وفئات المثقفين لتداول التطورات وكيفية إيجاد حلول سلمية للأزمة القائمة حاليا.

وبين أن التحالف الجديد يضم قيادات من تنظيم التصحيح ومن مختلف شرائح القوى السياسية ومختلف شرائح المجتمع اليمني ورجال القبائل، الذين يفضلون معالجة الأزمة بـالحكمة، وإصلاح ذات البين، مؤكدا أن تحالفه يؤيد التغيير السلمي الذي يلبي مطالب الشعب، ويحافظ على الوحدة وأمن البلاد.

وأشار إلى أن تحالفه دعا لعقد اجتماع موسع لكل قوى التحالف بهدف تجنيب البلاد المخاطر والصراعات. وأضاف، إن دور التحالف في المرحلة الحالية هو التواصل مع كل الأطراف من أجل الخروج بحلول ورؤى لحل الأزمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024