الخميس, 17-أكتوبر-2019 الساعة: 07:32 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الماجستير للباحث رضوان حمود المخلافي من جامعة أسيوط
منحت كلية التجارة بجامعة أسيوط الباحث رضوان حمود على المخلافي، درجة الماجستير في المحاسبة والمراجعة عن رسالته الموسومة بـ" دور المراجعة الداخلية لاستراتيجية المنشأة في تحسين فاعلية الأداء الإداري- مع دراسة حالة.
وقد تكونت لجنة الحكم والمناقشة من: الأستاذ الدكتور/ برنس ميخائيل غطاس أستاذ المحاسبة والمراجعة – ورئيس قسم المحاسبة بكلية التجارة جامعة أسيوط سابقا (رئيساً ومشرفا)، والأستاذ الدكتور/ عثمان محمد ياسين فراج أستاذ المحاسبة والمراجعة وعميد كلية التجارة بقنا جامعة جنوب الوادي الأسبق (عضواً ومناقشاً)، والأستاذ الدكتور/ عبد الحميد أحمد محمود أستاذ المحاسبة والمراجعة وعميد كلية التجارة جامعة سوهاج سابقاً(عضواً).
وقد هدفت الدراسة إلى تحليل مضمون المراجعة الداخلية للاستراتيجية ومتطلباتها ومقومتها، وتقديم نموذج إجرائي مقترح للمراجعة الداخلية للاستراتيجية لتحسين فاعلية الأداء الإداري، وتطبيق النموذج الإجرائي المقترح في الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالجمهورية اليمنية. ولتحقيق أهداف الدراسة فقد قسم الباحث الدراسة إلى أربعة فصول يسبقها الإطار النظري وتنتهي بالخلاصة والنتائج والتوصيات، حيث تناول الفصل الأول تحليل مضمون المراجعة الداخلية للاستراتيجية ومتطلباتها ومقوماتها، وعرض الفصل الثاني الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة، وقدم الفصل الثالث نموذج إجرائي مقترح للمراجعة الداخلية للاستراتيجية، وخصص الفصل الرابع لدراسة الحالة حيث تضمن تحليل للوضع القائم لمراجعة الاستراتيجية في الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف موضع الدراسة وتطبيق النموذج المقترح في هذه الهيئة، واستطلاع آراء المسئولين عن إمكانية وأهمية التطبيق الفعلي للنموذج المقترح ، وأخيراً اقتراح متطلبات التطبيق الفعلي لهذا النموذج.
وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها، إمكانية التطبيق الفعلي للنموذج الإجرائي المقترح للمراجعة الداخلية للاستراتيجية. وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها، إنشاء قسم أو إدارة متخصصة في الإدارة العامة للمراجعة الداخلية تتولى القيام بمراجعة الإستراتيجية، وتطبيق النموذج الإجرائي المقترح للمراجعة الداخلية للاستراتيجية في منشآت الأعمال نظراً لأهمية هذا النموذج في تحسين فاعلية الأداء الإداري.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالرسالة مشيرةَ إلى أن الرسالة تناولت موضوع من أحدث الموضوعات في المراجعة وخاصة في البيئة العربية، وتقديمها نموذجاً مقترحاً لمراجعة الإستراتيجية وتطبيق هذا النموذج من خلال دراسة حالة وهو ما يعد إضافة علمية ترقى إلى مستوى الدكتوراه.
وقد حضر المناقشة عدد كبير من الباحثين المصريين واليمنيين في الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019