الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:59 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بن دغر

المؤتمرنت -
بن دغر :الاعتداء الذي استهدف الرئيس جريمة بحق الشعب اليمني
أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر ان الحادث الإجرامي والدموي المرعب الذي دبرته أيادي آثمة وقاتله يوم الجمعة الماضية واستهدف فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وعدد من قادة الدولة المخلصين والضباط والجنود الميامين كاد ان يعصف باليمن.

وقال " لقد عشنا لحظة جرم كادت أن تعصف باليمن وتطيح بوحدته ودولته وانجازاته الوطنية التي تحققت خلال مسيرته الوطنية ، كان الهدف المباشر لهؤلاء المجرمون القتلة من ذوي النفوس الحاقدة والعقول المريضة هو الرئيس علي عبدالله صالح وكان الهدف غير المباشر هو الإطاحة باليمن دولة ووحدة ومؤسسات ،مجتمعا ولحمة وتاريخا وتحولات ".

وأضاف في المهرجان الجماهيري الذي اقيم في ميدان السبعين اليوم " هم ارادوا الموت لفخامة الرئيس وأصحابه وأراد الله العلي العظيم له الحياة والبقاء والعمر المديد وكانت إرادة الله سياجا مانعا حاميا حانيا رحيما ،تآمروا وقتلوا وخاب أملهم في النيل من فخامة الرئيس ".

وتابع بن دغر قائلا" لقد أخطأ الذين هاجموا المؤسسات الحكومية مرة ثانية عندا هللوا وكبروا فأضافوا جرحا جديدا لجروح لم تندمل بعد ولا زالت تنزف دما ،وأخطأوا في الساحة عندما احتفلوا بهذه الجريمة النكراء وفرحوا برائحة الدم وهم من أعلنوا أن اعتصامهم سلميا وأنهم يحلمون بدولة النظام والقانون ،فأين السلم هنا مع لون الدم".

وقال " ان المعارضة السياسية أخطأت عندما سمحت لشبابها في الساحات بالتعبير فرحا عن الجريمة وكأن ذلك هو النموذج الأفضل الذي أرادوه للإنتقال السلمي للسلطة ".

وأضاف الدكتور بن دغر" لقد انحدرت الأخلاق الى أدنى مستوياتها وضاعت القيم في مارثون الصراع على السلطة ، لقد تناسوا أن من احتفلوا بالجريمة التي ارتكبت بحق رئيس الجمهورية انه من حقق استقرار اليمن قبل الوحدة وسعى للوحدة حتى تحققت وفي عهده شهدت اليمن نهضة تنموية لم تعرف لها مثيلا في تاريخها.

ودعا لجنة التحقيق الى الإسراع في نشر الحقائق كما هي للشعب ليعرف الجميع من يقف وراء هذه الجريمة الإرهابية النكراء وليعرف الشعب من هو خصمه ومن هي الأيادي المجرمة التي ارتكبت هذه الجريمة ضد رمز الوطن بل وضد الوطن والشعب.

وخاطب رئيس الجمهورية قائلا" لعلكم تتابعون أخي الرئيس هذا المهرجان الحاشد الغاضب للجريمة الدامية بحقكم فبإسمي ونيابة عن زملائي في قيادة المؤتمر الشعبي العام في التنظيم والحكومة ومؤسسات الدولة المختلفة، وباسم جماهير الشعب اليمني العظيم في كل مكان من الأرض اليمنية الطاهرة نهنئكم بالسلامة ونهنئ رجال الدولة الذين أصيبوا في الحادث ونتمنى لهم الشفاء العاجل".

ومضى قائلا" نحن ننتظركم يافخامة الرئيس ،قلوبنا وأعناقنا تشرئب شمالا تترقب عودتكم القريبة ".

وعبر عن تعازيه الحارة الى أسر الشهداء الذين كانوا يتواجدون معكم أو الذين أصيبوا في هذا الاعتداء الاجرامي ..سائلا الله ان يسكن الشهداء فسيح جناته وان يمن بالشفاء العاجل للمصابين.
وأضاف ان واجبنا معهم هو واجبنا مع غيرهم ممن سقطوا دفاعا عن الوحدة والجمهورية أو دفاعا عن الشرعية من العصابات المارقة التي عاثت في العاصمة فسادا وكانت سببا في كل ما مررنا ونمر به من أسباب التوتر والفتنة والإحتراب .
وأشار الى أن جريمة الجمعة الماضية كانت جريمة بحق الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية وكانت فعلا وحشيا موجها لكل بيت ولكل أسرة في طول اليمن وعرضها ".

وقال بن دغر :" لقد أرادوا تمزيق الوطن وتمرير مشاريع تقسيمه وتدميره فكنتم من حماة ثبتم عند الشدائد وصمدتم في المحن ، فلكم الفضل الأول ولرجال القوات المسلحة والأمن الذين وقفوا جبالا شامخة ومؤمنة بالوطن ، فكان لهم النصر وكان لأعدائهم الهزيمةوالعار".

وأكد ضرورة التمسك والتوحد والثبات على الأرض كلا حسب قدرته واستطاعته قائلا:" لا تجعلوا المتآمرون يفرحون بجريمتهم النكراء ، ردوا عليهم سهامهم إلى صدورهم تمزقها كما حاولوا تمزيق قلب القائد وصحبه ، واصمدوا اليوم وغدا وليقف كل منا ثابت في موقفه الوطني واصبروا وصابروا ورابطوا فالخطر المدق زال وإن بقيت له ذيول والأزمة إلى زوال والنصر آت .

وأضاف:" تأملوا فيما حدث وما قد يحدث فبرغم الجراح والدماء والأرواح فإن الوطن أكبر من الملمات والأحداث ، اليمن أمانة في أعناقنا ووديعة وهبها الله لنا فلا يحق لأحدنا تدميرها أو تخريبها أو المساس بامنها وأمن أهلها ، ولنتدبر ما حدث ولنتعظ وليفهم العقلاء قادة وأحزابا وشيوخا وعلماء وشباب " .

وتابع :" هنا يجب أن يسود العقل وتسموا الحكمة ونحمي الوطن والحوار طريقنا والسلام غايتنا واليمن أغلى ما نملك وما سنملك وهو حاضرنا ومستقبلنا وأرضنا وسماؤونا وهواءنا الذي نتنفسه فلنحافظ عليه ما حيينا " .

ومضى قائلا:" نريد أن نصنع سلاما دائما في ربوع الوطن الغالي وليس في تصورنا أن تخرج هذه الأزمة بطرف منتصر وآخر منهزم ، فلننتصر جميعا على جراحنا وخلافاتنا ولينصر اليمن بكل ابناءه ولنؤسس لنظام سياسي يستوعبنا جميعا ويحتوي تناقضاتنا ".

وأضاف:" إننا نعتقد جازمين في المؤتمر الشعبي العام بأن اليمن في حاجة ملحة لإصلاحات عميقة تطال كل البناء السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وهذه المهمة لا ينهض بها طرف دون آخر ، فلنتفق على ما هو مشترك فيما بيننا وعلينا جميعا أن نخفض سقوفنا السياسية تحت سقف الوحدة والديمقراطية وبناء الدولة اليمنية الحديثة ".

وأكد أن طريق السلام يبدأ بالوفاق الوطني وعودة الوفاق يتطلب عودة للوطن أولا وللشعب ثانيا والإرادة الوطنية الجامعة ثالثا .. داعيا الأخوة في المشترك للاحتكام للعقل والحكمة وتغليب المصلحة العليا للوطن فوق كل مصلحة .

ونوه بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمين الذين استضافوا فخامة الأخ رئيس الجمهورية وإخوته قادة الدولة .. مقدرا قادة مجلس التعاون الخليجي الذين حرصوا على أمن اليمن واستقراره وكذا الأشقاء والأصدقاء الذين أبدوا اهتماما بالحادث تنديدا واستنكارا ورفضا .

وقال بن دغر :" ندعو الله أن يعجل بشفاء المرضى وان يعيدهم إلى الوطن سالمين وأن يرد كيد الماكرين إلى نحورهم ونشكركم على حضوركم الدائم الذي غير دائما موازي القوى على الساحة وكمنتم السد المنيع في وجه كل المؤامرات والرقم الصعب في الأزمات فلم تثنيكم الصعوبات عن الحضور ولا تراجعت عزيمتكم وشكرا للذين يتجمعون الآن في كل المحافظات ويقفون موقفكم منددين بالجريمة ويذودون عن الوطن والوحدة والشرعية الدستورية".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024