الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:19 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال نائب وزير الإعلام عبده الجندي": إن الأجهزة الأمنية حددت مكان وجود الفرنسيين الثلاثة الذي تم اختطافهم الشهر الماضي بمحافظة حضرموت.

المؤتمرنت -
اكد سلامة 3 فرنسيين مختطفين : الجندي يدعو عناصر القاعدة الى العودة الى جادة الصواب
قال نائب وزير الإعلام عبده الجندي": إن الأجهزة الأمنية حددت مكان وجود الفرنسيين الثلاثة الذي تم اختطافهم الشهر الماضي بمحافظة حضرموت.
وأكد في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء أن المختطفين الثلاثة على قيد الحياة، والجهود متواصلة للإفراج عنهم، موضحا أن الأجهزة الأمنية لا تستطيع الكشف في الوقت الحاضر عن أي معلومات حول الجهة التي تقف وراء هذا العمل لضمان سلامة إجراءات التحقيق والتمكن من إطلاق سراحهم بأمان.

وحول عودة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى ارض الوطن، أكد نائب الوزير أن صحة فخامته في تحسن مستمر وسيعود قريبا إلى أرض الوطن غير أنه لا يمكن أن تقدم للناس معلومات غير دقيقة حول الوقت والموعد فهي ستكون مفاجئة يسر بها جميع أبناء الشعب ..داعيا وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية في المعلومات وعدم الانجرار وراء الأخبار الكاذبة والمشككة بصحة هذه المعلومات.

وبين فيما يخص التحقيقات الجارية لكشف ملابسات حادث الاعتداء الإجرامي الذي طال فخامة رئيس الجمهورية وكبار المسئولين في الدولة أن التحقيقات على وشك الانتهاء وتشارك فيها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ونتائجها ستحدد من يقف وراء هذا العمل الجبان.

وجدد الجندي التأكيد بأن نائب رئيس الجمهورية يبذل جهودا كبيرة في إخراج المسلحين من المدن، وهناك وعود كثيرة صدرت بهذا الخصوص، ويحاول جاهدا فتح الطرقات لإيصال النفط والغاز وإعادة الكهرباء والخدمات الأساسية.. مشددا على أهمية تعاون القوى السياسية مع نائب الرئيس حتى يتم إعادة الأوضاع إلى طبيعتها.

وقال" إن نائب الرئيس أكد مرارا وتكرارا أنه هو الآن يحل محل رئيس الجمهورية لكنه لا يرغب في أن يكون بديلا لرئيس الجمهورية لما تربطه بفخامته من علاقة الاحترام والثقة الكبيرة، مضيفاً (لا نريد الآخرين أن يدفعوا بنائب الرئيس إلى مثل هذه المواقف لأنهم سيصابون بخيبة أمل).

وأكد بأن الحرس الجمهوري ينفذ أوامر نائب رئيس الجمهورية مثله مثل غيره من الوحدات العسكرية التي تلتزم بتنفيذ أوامر الأخ النائب في غياب رئيس الجمهورية.

ووجه نائب وزير الإعلام الدعوة لعناصر تنظيم القاعدة في اليمن للعودة إلى جادة الصواب، مؤكدا " أن الأبواب مفتوحة للذين يريدون أن يكفروا عن سيئاتهم التي حدثت في الماضي).

وقال سنسعى جاهدين لاستخدام كل ما لدينا من العلاقات لإقناع حتى أصدقائنا وأشقائنا بأن هؤلاء عادوا إلى جادة الصواب، وفرص السلام يجب أن تتوفر لهم لكي يجنبونا ويلات الحرب، ولابد أن يكون هناك مجال للتوبة وللمراجعة والعودة إلى العقلانية، حتى يكونوا مواطنين صالحين.

وذكر عبده الجندي أن عناصر القاعدة في اليمن كانوا أصلا إخوان مسلمين واليوم أصبحوا "قاعدة" أو أصبحوا جهاد، معتبرا أن العودة إلى الأصل واجبة، وقال ( إذا كان الإخوان المسلمين قد فتح الله عليهم وأصبحت علاقتهم ممتازة مع الولايات المتحدة الأميركية فهذا ليس بكفر فالعلاقة مع الأصدقاء ليست نوعا من أنواع الكفر).

وحول أعمال التقطع التي تحدث للمشتقات النفطية ومن يقف ورائها قال: "إن الإخوة في اللقاء المشترك ليسوا صادقين، وهم السبب في القلق الناجم عن هذه الأعمال..داعيا "اللقاء المشترك" إلى إثبات حسن النية والأطراف السياسية إلى الوقوف يدا واحدة للحد من هذه الأزمة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024