الجمعة, 03-يوليو-2020 الساعة: 05:12 م - آخر تحديث: 04:56 م (56: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
متى تتوقف الأمم المتحدة عن الدوران ‬‬في‮‬ حلقتها المفرغة باليمن؟! ‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - محطة لتعبئة مشتقات نفطية في اليمن

المؤتمرنت- عيدروس نورجي -
(6)مليار ريال أرباح رموز المعارضة من أزمة المشتقات النفطية في اليمن
كشفت مصادر سياسية معارضة تحقيق اللواء المنشق علي محسن الأحمر ورجل الأعمال اليمني توفيق عبدالرحيم مطهر أرباح مالية خيالية بسبب أزمة المشتقات النفطية في اليمن ، في وقت ضبطت نقطة امنية شاحنتي وقود قبيل بيع محتوياتهما في سوق سوداء استثمارا لمعاناة المواطنين واستغلال حاجتهم.

وأوضح قيادي في أحزاب اللقاء المشترك أن أرباح أزمة المشتقات النفطية لدى اللواء محسن ورجل المال توفيق عبدالرحيم -والذي تربطه علاقة نسب بالقيادي في الانقلاب حميد الأحمر- بلغت (6) مليار ريال وذلك منذ بدء أزمة المشتقات النفطية وحتى نهاية يونيو الماضي.

مشيراً إلى أن شركاء الانقلاب على الشرعية الدستورية استفادوا من تفجير أنبوب النفط بمحافظة مارب وقطع طرقات الإمداد في عدد من محافظات الجمهورية بالاستثمار في تهريب كميات من الوقود وبيعها في أسواق سوداء بأسعار خيالية وتحقيق أرباح مضاعفة استغلالاً لحاجة الناس والأزمة الراهنة.

وقال القيادي المعارض أن الأزمة كبدت عامة الناس وكافة المواطنين خسائر فادحة وألحقت بالاقتصاد الوطني خسائر باهضة ، في حين استفاد منها أشخاص محدودين من رموز المعارضة، متوقعا معاودة من وصفهم بناهبي الاراضي ومهربي الوقود الاستثمار في هذا المجال من خلال ضرب انابيب ضخ النفط وتكرارطرق الامدادات بالمشتقات النفطية وخلق اسواق سوداء لبيع مايتم تهريبه منها ، وهو مايمثل عقاب جماعي للمواطنين ،واستغلالا لحاجتهم،

وكشف القيادي المعارض عن أعمال قرصنة برية ممنهجة ينفذها عناصر الإخوان المسلمين في تحالف المشترك من طلاب جامعة الإيمان ونواب الاصلاح لشاحنات الوقود في طرقات محافظات مارب وتعز والحديدة المتجهة إلى العاصمة صنعاء، مشيراً في هذا الصدد إلى احتساب نسبة من أرباح عمليات القرصنة وبيع المشتقات النفطية في السوق السوداء لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين.

وفي سياق متصل ضبط رجال الأمن في نقطة النجيبة التابعة للقطاع الأمني الساحلي بمنطقة المخاء بمحافظة تعز شاحنتي محروقات (ديزل) قبيل تهريبها للسوق السوداء.
وأوضح أمن محافظة تعز بأن النقطة الأمنية بالنجيبة ضبطت شاحنتي محروقات – سعة كل شاحنة 80 ألف لتر من الديزل - كانت متجهة لبيعها في سوق سوداء بمحافظة الحديدة.
وكشفت نتائج التحقيقات في القضية بأن الشحنة المضبوطة كانت قادمة من محافظة عدن ومخصصة لمحطات الوقود بمحافظة تعز لتزويد احتياجات المواطنين من الديزل بالسعر الرسمي الذي حددته الدولة،وباءت محاولة المتهمين بتهريب شاحنتي المشتقات النفطية بالفشل حينما رفض قائد وأفراد النقطة الأمنية رشوة مالية مغرية للإفراج عن الشاحنتين( 160 ألف لتر ديزل).









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
يمني غيور (ضيف)
07-07-2011
ازمة المشتقات النفطيه في اليمن وصلت الي حد الخيال الدي جعل اقلة من دوي النفوس الضعيفة وتجار الازمات الي المتاجرة بقوت الشعب اليمن .فالمبلغ الدي تتحدتون عنه فهو لا شي عندم نحكم عقولنا ونعيد النظر فيه سنجد ان ارتفاع المشتقات النفطيه في السوق السوداء 900في المائه والازمه لها اكتر من شهر فهدا يدل ان الفائدة اعلي من المبلغ المدكور المتواضع ففي تصور هو اكتر من دلك

متصفح (ضيف)
05-07-2011
لماذا يا من بيدكم السلطة القانون لا تحاسبوهم وتقدموهم للمحاكمة حتى يكونوا عبرة للغير إذا كان ما تنشرونه صحيح وليس لصق التهم بالأبرياء للتظليل على العامة الجهال

يمني (ضيف)
04-07-2011
المال السايب يعلم السرقة. والقانون لايحمي المغفلين واصحاب النوابا الحسنة . هههههههههههههههههههه

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020