الجمعة, 03-يوليو-2020 الساعة: 04:22 م - آخر تحديث: 04:14 م (14: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
متى تتوقف الأمم المتحدة عن الدوران ‬‬في‮‬ حلقتها المفرغة باليمن؟! ‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - من اثار اعمال التخريب بعدن(ارشيف)

المؤتمرنت -
بعثة حقوق الإنسان تطلع على اعتداءات المشترك والقاعدة والحراك بعدن
اطلعت بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي تزور اليمن حاليا برئاسة هاني المجالي خلال زيارتها اليوم لإدارة امن محافظة عدن على كافة القضايا الأمنية والأعمال التخريبية التي شهدتها محافظة عدن خلال الأشهر الماضية .

واستمعت البعثة التي تزور اليمن حاليا من مدير أمن المحافظة العميد الركن غازي احمد علي إلى شرح حول الدور الذي تقوم به أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وملاحقة العناصر الخارجة عن النظام والقانون وتقديمها للعدالة .

وأوضح غازي أن الأحداث التي شهدتها محافظة عدن مؤخرا أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين الآمنين .. مشيرا إلى أن أجهزة الأمن عملت على تلافي وقوع أي حوادث رغم تعرضها لإطلاق نار من قبل عناصر خارجة عن القانون .

وقال:" إن امن عدن استطاع التصدي لكل الأعمال الإرهابية والإجرامية التي تنفذها عناصر تنظيم القاعدة وما يسمى بالحراك القاعدي" .. مبينا أن الاعتصام كفله الدستور والقانون لكن في إطار الثوابت الوطنية ودون المساس بمصالح الأفراد والهيئات واللجوء لأعمال التخريب والفوضى وقطع الطرقات واختطاف العسكريين في مخيمات الاعتصام وأخذ أسلحتهم في الوصول إلى تلك المطالب .

وقدمت إدارة امن عدن فيلما تسجيليا حول الوقائع والاعتداءات التي قامت بها عناصر من تنظيم القاعدة والحراك الجنوبي وأحزاب اللقاء المشترك ونتج عنها سقوط ضحايا من المدنين والعسكريين .

وشمل العرض صور لاعتداء المعتصمين على مقار حكومية في عدد من المديريات بالمحافظة ومنها الاعتداء على المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان والمنصورة إضافة إلى الاعتداء على أراضي الدولة والمواطنين والممتلكات العامة والخاصة .

إلى ذلك زار وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان مبنى نيابة استئناف عدن، والتقى رئيس النيابة نورا ضيف الله قعطبي واستعرضا القضايا الجنائية المطروحة أمام النيابة .

كما اطلع وفد بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة خلال زيارته لمقر إدارة البحث الجنائي بمحافظة عدن على طبيعة عملها وكيفية تعاملها مع القضايا الجنائية الجسيمة والبسيطة المرتكبة بالمحافظة .

وخلال الزيارة استمع الوفد الأممي إلى شرح من مدير إدارة البحث الجنائي بعدن هادي علي عبيد عن طبيعة تعامل الإدارة مع القضايا الجنائية المرتكبة بالمحافظة بالاستناد إلى الأدلة من وقائع الجرائم .

وتعرف أعضاء الوفد على كيفية إعداد الملفات التقييمية والتقارير الفنية المتضمنة لجميع الاستدلالات الخاصة بالجرائم من مسارح وقوعها خلال الفترة القانونية تمهيداً لتقديمها للنيابة العامة فضلاً عن إطلاعهم على معلومات عامة حول نزلاء سجن البحث الجنائي ومدى تطبيقه للقوانين واللوائح التي تشمل مراعاة النواحي الإنسانية وإجراءات الطب الشرعي في حالة الوفاة أو ادعاء السجين للتعذيب وفحص الشكاوي والتأكد من صحتها ومقدرة صاحبها على الإثبات ودور النيابة العامة تجاهها .

الى ذلك التقى وكيل محافظة عدن احمد سالم ربيع علي اليوم بعدن بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي تزور اليمن حاليا برئاسة هاني المجالي.

جرى خلال اللقاء الاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان بمحافظة عدن في ظل الأزمة الراهنة التي يمر بها اليمن .

وفي اللقاء قدم الوكيل سالم شرحا حول الأوضاع الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها محافظة عدن في ظل الأزمة التي تشهدها اليمن عموما .. لافتا إلى ما شهدته عدن من اعتصامات وأعمال تخريب ونهب وقطع للطرقات والاعتداء على المؤسسات والمصالح الحكومية العامة والخاصة والتي أفرزت نتائج سلبية في حياة الأسر والمواطنين نظرا لقطع المعتصمين للطرق العامة والشوارع وعدم سماحهم للحالات المرضية بالمرور فيها .

وأشار إلى أن هناك قوى سياسية استغلت الظروف التي يمر بها الوطن لتنفيذ مأربها السياسية على الواقع .. لافتا إلى الأضرار التي تكبدها الاقتصاد الوطني خصوصا في المشاريع الاستثمارية بعدن وتوقف المشاريع فيها والاعتداء على مبنى المنطقة الحرة .

حضر اللقاء وكيلا محافظة عدن سلطان الشعيبي واحمد الضلاعي وعدد من مدراء مكاتب الوزارات والجهات المعنية بالمحافظة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020