السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:05 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

خلافات داخل لجنة التحضير لانتخابات الجامعة

المؤتمر نت -
طلاب الإصلاح يخرقون اتفاق المبادئ ويعدون برنامجاً دون علم أعضاء اللجنة
علم موقع (المؤتمرنت) أن ممثلي قطاع الإصلاح في اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد طلاب جامعة صنعاء زور محضر اجتماع يشتمل على تحديد موعد زمني لإجراء الانتخابات ،دون علم بقية أعضاء اللجنة.
وقالت مصادر في اللجنة لـ(المؤتمرنت):إن البرنامج الزمني المتوقع إنزاله اليوم وتوزيعه بين الطلاب يشكل سابقة خطيرة تهدف إلى خرق اتفاق المبادئ الموقع عليه بين الجامعة والأحزاب السياسية وما تم الاتفاق عليه بين أعضاء اللجنة التحضيرية في الاجتماعات السابقة.
وحذر مصدر في اللجنة من محاولة البعض تمزيق وحدة الكيان الطلابي من خلال محاولات فرض شروط تناقض ما تم الاتفاق عليه ،مؤكداً أن مثل هذه التصرفات تسيء للحركة الطلابية ولطلاب جامعة صنعاء.
وفي سياق متصل ذكرت مصادر في اللجنة أن خلافاً نشب بين أعضاء اللجنة بسبب شجار بين ممثلي طلاب الإصلاح في اللجنة وممثلي المؤتمر الشعبي العام.
وقالت المصادر لـ "المؤتمر نت": إن صالح الهياشي ومحمد القاضي وهما يمثلان قطاع طلاب الإصلاح في اللجنة التحضيرية للانتخابات حاولا الاعتداء على أحمد مدشل عضو اللجنة عن القطاع الطلابي للمؤتمر الشعبي العام مشيرة إلى أنه تم احتواء الخلاف وإكمال الاجتماع الذي لم يتم التوصل فيه إلى أي اتفاق.
وأرجعت المصادر أسباب الخلافات إلى محاولة أعضاء الإصلاح فرض سير الإجراءات على خلاف ما يتم الاتفاق عليه عن طريق التصويت وهو الأمر الذي رفض من قبل بقية أعضاء اللجنة الذين طالبوا أن يكون ذلك عن طريق الموافقة بالإجماع طبقاً لما تم الاتفاق عليه مع رئيس الجامعة وممثلي الأحزاب السياسية وتم التوقيع عليه من قبل أعضاء اللجنة في محضر سابق.
وأضافت المصادر: إن اللجنة التحضيرية أصدرت يوم أمس الأول قراراً بإغلاق المقرات التابعة لما كان يسمى باتحاد طلاب اليمن ومنع قيام أية نشاطات أو فعاليات باسمه إلى أن يتم إجراء عملية الانتخابات المقررة، وأن تكون الفعاليات باسم اللجنة التحضيرية لانتخاب الاتحاد.
وبحسب المصادر فقد تغيب ممثل الحزب الاشتراكي عن الاجتماع وممثل التنظيم الوحدوي الناصري وهو ما فسر بأنه خلاف بين أعضاء اللقاء المشترك داخل اللجنة على خلفية محاولة الإصلاح فرض شروط عليهم.
إلى ذلك أشارت المصادر إلى أن اللجنة أنجزت معظم أعمالها تمهيداً لإجراء عملية الانتخابات لكنه قال: إن هناك من يحاول عرقلة نجاح عملية الانتخابات من خلال محاولات فرض شروطه ومخالفة ما تم الاتفاق عليه مع رئاسة الجامعة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024