الجمعة, 03-يوليو-2020 الساعة: 03:26 م - آخر تحديث: 03:20 م (20: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
متى تتوقف الأمم المتحدة عن الدوران ‬‬في‮‬ حلقتها المفرغة باليمن؟! ‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - الشيخ مبخوت بن عبود الشريف - رئيس المشترك والاصلاح بمحافظة مارب - ارشيف

المؤتمرنت -مارب- ابين -
مأرب: نجل رئيس احزاب المشترك بين قتلى تنظيم القاعدة في ابين
كشفت مصادر محلية بمحافظة مأرب لـ(المؤتمرنت) مقتل مصعب مبخوت عبود الشريف نجل الشيخ مبخوت الشريف – رئيس أحزاب المشترك والإصلاح بمحافظة مأرب ، ضمن قتلى تنظيم القاعدة في محافظة ابين ،

وفي محافظة أبين أفادت معلومات أولية بمقتل كل من ( جابر سعيد محمد الشبواني ، علي مبارك فراص ، سعيد احمد غريب ) والذي يعتقد انهم من أبناء محافظة مأرب ، في عملية نوعية نفذها أبطال الجيش ضد عناصر الإرهاب والتطرف أمس الأربعاء بزنجبار

وأعلنت وزارة الدفاع امس مقتل القائد العسكري لتنظيم القاعدة في محافظة أبين الإرهابي ( وليد مشافي العسيري) الملقب ب(أبوخالد العسيري) في عملية نفذها أبطال القوات المسلحة يوم الاثنين ضد العناصر الإرهابية بمدينة زنجبار ، والعسيري مدرج ضمن قوائم المطلوبين أمنيا للأجهزة الأمنية في اليمن والسعودية .

وكشفت المصادر الرسمية عن مقاتلين من جنسيات مختلفة في صفوف الإرهابيين حيث عثر على بطاقة أحدهم وهو صومالي الجنسية.

وأشار مصدر عسكري إلى أن أبطال اللواء 25 ميكا ألقوا القبض على اثنين من العناصر الإرهابية وهما من أخطر القناصة في صفوف التنظيم وتسببا خلال الفترة الماضية في استشهاد وإصابة عدد من الجنود والمواطنين في محافظة أبين.

وأضاف المصدر : إن ستة إرهابيين قتلوا في مواجهات الاثنين الماضي وأصيب آخرون , فيما استشهد جندي من اللواء 25 ميكا وأصيب ثلاثة اخرين،

ويوم الأحد الماضي اتهم نازحون جراء الحرب الدائرة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين تيارات متشددة في حزب الإصلاح الإسلامي بدعم الجماعات المسلحة التي تخوض معارك شرسة مع وحدات من الجيش اليمني بعد سيطرتها على مدينة زنجبار .

وقال بيان صادر عن أهالي زنجبار عقب اعتصام احتجاجي تعذر عليهم اقامته أمام المفوضية السامية لشئون اللاجئين ان الجماعات المسلحة التي باتت تسيطر على زنجبار هي خليط من عناصر من حزب الإصلاح الأصولي وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي حد وصف البيان.

وجاء البيان الذي وجه إلى الأمم المتحدة :" في الإسلام تحيتنا السلام ذلك الشيء المفقود في مدينة زنجبار وضواحيها بسبب الصراع الدائر بين القوات الحكومية والمعارضين الإسلاميين في حزب الإصلاح الأصولي وتنظيم القاعدة الإرهابي ، بينما ضحيته نحن المواطنين البسطاء المسالمين الذين ليس لنا ناقة أو بعير في هذا الصراع الدائر رحاه بمدينة زنجبار."

وجاء اتهام أهالي زنجبار لحزب الإصلاح بالتورط في الحرب الدائرة بزنجبار وسط تعاظم المخاوف من توسع نشاط الجماعات الإسلامية في عدن بعد نشر تقارير صحفية قبل أكثر من أسبوع تتحدث عن نشاط مشبوه لعناصر جماعات إسلامية على سفح جبل "القوارير" بمديرية المعلا بعدن.

وبلغ عدد النازحين جراء المعارك المسلحة الدائرة بين أفراد القوات المسلحة والأمن وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين نحو 54 ألف نازح.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
يمني (ضيف)
07-07-2011
مأرب: نجل رئيس احزاب المشترك بين قتلى تنظيم القاعدة في ابين. اذا كان الخبر صحيحا فهو خبر رائع وعقبال بقية حزب الإخوان المجرمين الإرهابيين وعقبال كل المخربين والإنقلابيين وفي مقدمهم جهال الأحمر وعلي محسن صالح والزنواني

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020