الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:56 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قاعة امتحان شهادة عامة في اليمن - ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت -
انخفاض نسبة الحوادث والقضايا الامتحانية المرافقة لامتحانات الشهادة العامة
قال تقرير حكومي ان عدد الاحداث والقضايا الامتحانية المرافقة لامتحانات الشهادتين العام في اليمن هذا العام سجلت انخفاضا كبيرا وبنسبة لم تتجاوز 9 % من الحوادث والقضايا الامتحانية المسجلة في العام الدراسي السابق ،

وخلال اطلاعه اليوم على تقرير وزير التربية والتعليم حول سير الامتحانات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2010- 2011م، والتي استكملت بنجاح في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية ، أشاد مجلس الوزراء بنجاح العملية الامتحانية وبصورة متميزة نتيجة تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية والحرص المشترك من الجميع على ذلك باعتباره مسئولية وطنية وواجب قومي..

ووجه مجلس الوزراء الشكر والتقديرلنائب رئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي والسلطة المحلية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات وكل من شارك وساهم في دعم انجاح العملية الامتحانية.. مثمنا الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم ومكاتبها وكافة العاملين فيها وادائهم المتميز في إدارة العملية الامتحانية بكفاءة واقتدار

وأوضح التقرير ان عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 566 ألف و817 طالب وطالبة للمرحلتين الأساسية والثانوية وبنسبة زيادة عن العام الدراسي السابق بلغت 8 بالمائة، توزعوا على أربعة الاف و436 مركز امتحاني..

مبينا ان عملية تنظيم وتنفيذ الامتحانات العامة لهذا العام في ضوء الظروف الحالية التي تمر بها اليمن كانت ناجحة ومتميزة وذلك كمحصلة لجهود العاملين التربويين في مختلف المستويات المركزية والمحلية ودعم وتعاون المجتمع بكافة مؤسساته الرسمية والشعبية..

لافتا إلى وجود بعض الصعوبات والمشاكل التي ظهرت هنا وهناك ولكنها لم تؤثر على سير العملية الامتحانية وتم احتوائها ومعالجتها اولا باول وفقا للانظمة والإجراءات الامتحانية.

وأكد التقرير ان عدد الاحداث والقضايا الامتحانية للعام الدراسي الحالي سجلت انخفاض كبير جدا وبنسبة لم تتجاوز 9 بالمائة من تلك المسجلة في العام الدراسي السابق والتي تم التعامل معها من خلال اللجان الامتحانية بالميدان اما اداريا وفق الضوابط والتعليمات التي تحددها اللوائح والانظمة أو احالتها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بشانها..

مبينا ان النجاح المتحقق في تنظيم وتنفيذ الامتحانات شكلته مجموعة من العوامل المساعدة أهمها الارادة السياسية والعمل الجماعي المنظم والمتناسق والمتكامل مع كافة الأطراف ذات العلاقة بالعملية الامتحانية واستشعار المسئولية، إضافة إلى إدارة العمل بصورة جيدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024