الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:12 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  فرحة الاطفال بشفاء الرئيس

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
توقعات بدعوة (44) ألف في مأدبة استقبال رئيس الجمهورية
توقع نشطا مؤيدون للشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي في اليمن دعوة (44) ألف ضيفاً من مختلف محافظات اليمن لحضور مأدبة غداء هي الأولى من نوعها يناقشون الترتيب لإقامتها بمناسبة شفاء رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة ونجاتهم من محاولة الاغتيال التي تعرضوا لها غرة شهر رجب في الـ3 من يونيو الماضي حينما كانوا يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الملحق بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء.

وحدد شارع الستين (من تقاطع ميدان السبعين وحتى جولة عصر) مكاناً لمقر الفعالية بطول (5) كيلو مترات ذهاباً وإياباً (عشرة آلاف متر) كما حدد موعدها ثاني جمعة بعد عودة رئيس الجمهورية من المملكة العربية السعودية، وأقر أعضاء المجموعة البالغ عددهم أكثر من ألف عضو على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أقروا إقامة فعاليات ثقافية وفنية ورياضية وعروض فلكلورية شعبية مصاحبة للمأدبة المقر أن يعمل في إنجازها قرابة (2000) شاب متطوع.
وقسم شباب مجموعة "أطول مائدة في العالم بمناسبة شفاء رئيس الجمهورية" شارع الستين إلى أربعة شوارع ستستخدم الشوارع الوسطى للخيام ولحركة منظمي المأدبة فيما تركت الشوارع الخارجية لباصات نقل الضيوف ،
وتضمن برنامج المائدة والحفل تقسيم مكان المائدة (عشرة ألف متر) على 22 مجموعة (450 متر لكل مجموعة) على أن تسمى كل مجموعة باسم واحدة من محافظات الجمهورية، ويدعى من كل محافظة 2000 ضيف (44 ألف) يتوزعون على 22 مخيم.
وأشار برنامج توزيع الضيوف إلى وضع مائدتين في كل خيمة واتساع كل مائدة لـ(500) ضيف من جهة اليمين و(500) آخرين من اتجاه اليسار، وتقسيم كل مائدة إلى 5 مجموعات تشمل المجموعة الواحدة 100 ضيف من اتجاه اليمين و100 ضيف من اتجاه اليسار.وحدد لكل مجموعة (4) منظمين لتوزيع الطعام (لكل مائدة 40 منظم) وعشرة مشرفين في الخيمة الواحدة.

الوليمة التي يعتزم طباختها من قبل طباخين معروفين يتم التعاقد معهم تشير ترتيباتها إلى وضع طعام كل ضيف في طبق بلاستيك سفري، وان يبدأ تعبئة صحون الطعام قبل صلاة الجمعة وتغليفها ومن ثم توزيع الكميات على مشرفي المحافظات ونقلها بواسطة سيارات مغطاة للانتظار أمام مخيمات المحافظات.

وبعد صلاة الجمعة سيتجه المدعوين إلى مدخل بداية شارع الستين تقاطع ميدان السبعين (المدخل الرئيس للحفل) وسيكون في انتظارهم لجنة استقبال الضيوف لاستلام الدعوات ومنحهم بطائق تعريفية تمكن بقية اللجان تحديد الخيمة المحددة لهم أو حافلات النقل.
ويقول شباب المجموعة أنه سيتم إدخال ضيوف أول أحد عشر محافظة للسير إلى المكان المخصص لهم سيراً على الأقدام فيما يتم نقل المتبقين على متن حافلات تحمل اسم المحافظة ولون دعوة الضيوف،

وسوف تقدم فرق فنية من كل محافظة أمام مخيمها رقصات شعبية وفلكلورية حتى يعلن من لجنة الاستقبال انتهاءها من استقبال الضيوف، وبعد استكمال وصول الضيوف سيعلن لجميع المحافظات الوقوف أمام المخيمات دقيقة حداد على أرواح الشهداء وتقديم الشكر والعرفان لحماة الوطن ولكل من ضحى من أجل اليمن وتأكيد الحفاظ على العهد والولاء للشرعية الدستورية والأمن والاستقرار والوفاء للرئيس علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية.

وفي هذه الأثناء يشدد منظمو الفعالية المرتقبة على ترديد النشيد الوطني ومرور حافلات أمام المخيمات تقل أبناء واسر الشهداء من أبناء القوات المسلحة والأمن والمواطنين من ضحايا الأعمال التخريبية وذلك بحضور سفراء دول العام المدعوين للحفل ومندوبي المنظمات الحقوقية المحلية الأجنبية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية.وبعد مأدبة الغداء ستقام فعاليات احتفالية متنوعة (مقيل – إنشاد – أغاني... الخ) تكلل بإطلاق العاب نارية مساء ذات اليوم،
ودعت اللجنة المنظمة الراغبين في المساهمة في هذا العمل الشعبي التواصل معها عبر صفحة الحفل www.yufca.com أو البريد الالكتروني [email protected]








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024