الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:43 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اثار الهجوم الارهابي على جامع النهدين(ارشيف)

المؤتمرنت – سلطان قطران -
أبناء الدائرة (18)يطالبون بالكشف عن المتورطين بمحاولة اغتيال الرئيس وكبار قادة الدولة
أقامت قيادة السلطة المحلية والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام في المركز(ي) بالدائرة(18) بمديرية شعوب بأمانة العاصمة مهرجانا جماهيريا خطابيا وفنيا ساهرا بمناسبة شفاء وظهور الرئيس علي عبد الله صالح - رئيس الجمهورية.

وفي الحفل أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في السلطة المحلية بأمانة العاصمة حمود النقيب - رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة ال(18) أن القوى الحاقدة والإرهابية التي أردت لرئيس الجمهورية الموت ، وأراد له الله الحياة ، قد كشفوا باستهدافهم اغتيال الرئيس عن استهدافهم لإرادة الشعب اليمني الذي قال نعم ل(علي عبد الله صالح ,, نعم للشرعية الدستورية).

وقال-:إن أولئك الانقلابين الذين يدعون بأن أفعالهم عرقلوا الديمقراطية والانتخابات النيابية التي كانت ستتم سابقا في موعدها المحدد ، وقالوا أنها فرصتنا لاقتلاع رأس النظام وقائدة والمطالبة برحيله ، ونفذوا اعمال تخريبية ومعاديه للوطن تحت شعارات سلميه وقدموا وعود للغرب بأنهم سوف يسقطون النظام في اليمن خلال ثلاثة أسابيع ومرت تلك الفترة وشهر وعدة أشهر وأحرجت أحزاب المشترك أمام من التزموا لهم في الغرب بتنفيذ مخطط إسقاط النظام ، وانتقلوا لتنفذ مخطط المرحلة الثانية والبديلة عما يسمونها الاعمال السلمية إلى العمل الانقلابي وأعلنوا الانقلاب العسكري وانكشف القناع للانقلاب ضد الشرعية الدستورية ، وفجروا الأوضاع الأمنية وخططوا لتصفيه واغتيال الرئيس وكبار مسئولي الدولة أثناء تأديتهم صلاة الجمعة بجامع دار الرئاسة الشهر الماضي..

مضيفا إن ذلك الحادث الإجرامي لم يكن موجهاً ضد الرئيس فحسب وإنما ضد الأمة والشعب اليمني وأن من يقف وراء ذلك الحادث يجب أن يحاسبوا ويقدموا للعدالة.

وأشار إلى أن أحزاب المشترك قد نجحوا في زعزعه الأمن والاستقرار والاعتداء علي النقاط الأمنية والعسكرية و قتل النفس المحرمة وقطع الطرقات قطع الغاز والكهرباء والمياه واحتياجات المواطنين الغذائية ٍوالاعتداء علي المشتقات النفطية والتلاعب بها وبمعيشة الموطنين ومواصلاتهم ، وبالتالي كانت ثورة المشترك ناجحة بكل المقاييس ضد الوطن والموطنين .

لافتا إلى أن شعبنا وقف لهم بالمرصاد وصمد في وجه التحديات وخاطب الحاضرين في المهرجان الجماهيري قائلا:- وما حضوركم هذا المهرجان إلا جزء من الصمود والتحدي الذي هو جزء من هذا الشعب العظيم الصامد الذي تنهار كل المؤامرات والمخاطر وتسقط عند أقدامكم .

وأوضح النقيب أن كل الانجازات التي تحققت في عهد الرئيس صالح هو ما أغاض المشترك وجعلهم يستهدفون إرادة الشعب .وأضاف قائلا: ولو كان هناك رئيس مكان المشير – علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية بعد ماحصل له الاعتداء الإرهابي لقام بتحريك الجيش واستخدام الطائرات لضرب هؤلاء العملاء والخونة والمجرمين ولكنه بسماحته المعتادة إثناء اسعافة بعد الاعتداء عليه خاطب نائب الرئيس وقال له) ياعبد ربه أوقف أطلاق النار.. أوقف أطلاق النار.. أوقف أطلاق النار.) هذه هي عظمة القائد وهذه هي إرادة الشعب اليمني المسالم العظيم التي تتمثل في شخص الرئيس الذي سيعود ليكمل المشوار.

ونوه رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في السلطة المحلية بأمانة العاصمة أن الاحتفال بهذا المهرجان يتزامن مع مؤامرات تلو المؤامرات تتعرض لها اليمن ، ويذكرنا بمؤامرات فتنة التمرد والانفصال التي تم القضاء عليها في 7يوليو صيف 1994م ، وكان ظهور الرئيس في ذكرى هذا اليوم العظيم دافعا قويا لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار ووحدة اليمن .

وأكد النقيب أن العالم اليوم يدعو أحزاب اللقاء المشترك للاستجابة لدعوة الرئيس للحوار ، لان اليمن بلد دستوري وديمقراطي ومؤسسي ، ولهذا فقد حظيت دعوات رئيس الجمهورية للحوار لحل أزمة اليمن بكل الدعم والترحيب من قبل الدول العربية والدولية والأوروبية ومجلس الأمن

. كما أشاد بالرعاية التي حظي بها الرئيس وكبار مسئولي الدولة من قبل الأشقاء في السعودية وبرعاية خاصة من خادم الحرمين الشريفين – الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وفي المهرجان الجماهيري الكبير الذي حضرته الشخصيات الاجتماعية والشبابية وجمع كبير من المواطنين وأبناء المركز والدائرة المحلية (18)بأمانة العاصمة والوالد حمود الضبي ،ورجل الأعمال عبد الله القص ،عبر عن شكره لقيادة السلطة المحلية والتنظيمية لفرع المؤتمر الشعبي العام بالمركز (ي) وأبناء وشباب وعقال والشخصيات الاجتماعية في هبرة الأبية الذين خرجوا للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة وللمعدين والمشرفين على نجاح المهرجان الجماهيري ومنهم عضو المجلس المحلي محمد حسين حنيش وعاقل الحارة فضل حنيش ،وأحمد الجدري ومحمد دهرة والقيادات الشبابية بالمركز (ي).

من جانبه عبر عاقل حارة هبرة - فضل حنيش عن سعادة المواطنين الكبيرة عندما شاهدوا الزعيم رئيس الجمهورية وهو يتحدث عبر التلفزيون اليمني لأبناء اليمن بخطاب متزن بعيد عن التشنجات .ودعا أحزاب المشترك للحوار وانتهاج الديمقراطية ،وكان خطابه رد على كل الشائعات والأقاويل الكاذبة التي روج لها دعاة الفتنة وكان ظهوره وخطابة صفعة لكل أعداء اليمن ووحدته واخرس الأفواه والألسن لكل العملاء والمرتزقة الذين تطاولوا على فخامته وعلى شعبنا اليمني العظيم ،وكانت تلك العبارات بلسم للجراح والمعاناة ومجسدة للوحدة الوطنية لإرادة الشعب.

وأشار إلى تزامن هذه المناسبة بذكرى تولي فخامته الرئاسة في ميلاد الديمقراطية في 17يوليو 1978م الذي يمثل مكسب تاريخي وحضاري في ترسخ وتعزيز النهج الديمقراطي في حياة شعبنا اليمني ، رغم ما تتعرض له تلك الانجازات الديمقراطية من نيران الغدر والحقد على الوطن ومكتسباته ومنجزاته على جميع الأصعدة ،والذي يريد أعداء الوطن أيضا أن يفرضوا حق الوصاية على شعبنا اليمني الحر والذي أختار الديمقراطية والانتخابات منهج للتعبير عن حقوقه وحريته وإرادته التي لن يتراجع عنها في أن يحكم الشعب نفسه بنفسه .

وقال:- لابد للشعب أن يبادل الرئيس الوفاء بالوفاء وأن يصمد في وجه التحديات والمؤامرات والعملاء والخونة ،ونؤكد لهم وللعالم كله بان الشرعية الدستورية والأغلبية الساحقة ليست إلا مع علي عبد الله صالح

هذا وقد أقام حي عمر المختار والفرقان والإحسان حفلا خطابيا فنيا ساهرا بمناسبة شفاء الرئيس- علي عبد الله صالح ، بدعم ومساهمة رجل الأعمال الشاب – نبيل الرجوي وألقيت القصائد الشعرية والزوامل الشعبية والكلمات المعبرة عن الاحتفال وأدانت جميع تلك الفقرات العملية الإرهابية والإجرامية التي استهدفت اغتيال رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة والحكومة وأفراد وضابط الحرس الجمهوري أثناء صلاة جمعة رجب .

وأكد أبناء تلك الأحياء والحواري وقوفهم مع الشرعية الدستورية ومطالبين رئيس الجمهورية في الاستمرار لقيادة الوطن حتى نهاية 2013م.

وأختتم الحفل باطلاق الألعاب النارية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024