الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:02 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - شددت - رمزية الإرياني - رئيس إتحاد نساء اليمن ، على تصحيح الخلفية الثقافية لدى المجتمعات العربية وبما يمكن المرأة من الحصول على حقوق متساوية مع الرجل، بالإضافة إلى إعادة النظر في طبيعة

المؤتمرنت - سلطان قطران -
اتحاد نساء اليمن يدعو إلى تعزيز المشاركة السياسية للمرأة
شددت - رمزية الإرياني - رئيس إتحاد نساء اليمن ، على تصحيح الخلفية الثقافية لدى المجتمعات العربية وبما يمكن المرأة من الحصول على حقوق متساوية مع الرجل، بالإضافة إلى إعادة النظر في طبيعة الإطار الاجتماعي والثقافي والسياسي لدى المجتمعات العربية لضمان تحديد الأدوار بحسب القدرات والإمكانيات وليس بحسب النوع.

وقالت في الحلقة النقاشية حول دور المجتمع المدني والشباب في تعزيز المشاركة السياسية للمرأة وكذا تدشين موقع مبادرة الملكة أروى التي نظمها إتحاد نساء اليمن اليوم بصنعاء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية:- أن المحاور الأساسية التي تتناولها الحلقة النقاشية تهدف إلى بلورة العديد من الأفكار والرؤى حول تعزيز دور النساء في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكذا التعريف بدور الشباب في دعم النساء، لافتة إلى أهمية تغيير المفاهيم الشعبية حول الأدوار التي تقوم بها المرأة في بناء المجتمع وتنميته.

واستعرضت رمزية الارياني الدور الهام الذي تضطلع به كافة شرائح المجتمع في التوعية والمناصرة والتركيز على فئة الشباب من الجنسين لتأييد دعم مشاركة المرأة وتعزيز الاتجاهات لتغيير النظرة الدونية للنساء.

من جانبها قدمت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن براتيبا مهتا شرحاً موجزاً عن صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية والذي أنشئ عام 2005م ويهدف إلى تعزيز التوجه الديمقراطي في العالم وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني.

مشيرة إلى أن الصندوق ساهم خلال الفترة الماضية في دعم مشروعين في اليمن أحدهما عبر منظمة تعزيز الأنظمة الانتخابية الدولية والآخر عبر نادي مدريد هادفا إلى تعزيز الجانب الديمقراطي والنهوض بالدور السياسي للمرأة اليمنية. وأشارت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى أن مبادرة الملكة أروى الممول من قبل صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية والذي تم تدشينه اليوم من قبل إتحاد نساء اليمن يعتبر بداية وانطلاقة هامة للعديد من الأنشطة التي ستشهدها الساحة وسيسهم في تشجيع المرأة وتسهيل عملية التواصل بين النساء اليمنيات وكذا مع شقيقاتهن في العالم. وفي الحلقة النقاشية قدم الأكاديمي الدكتور عادل شجاع ورقة عمل حول دور الشباب في دعم النساء للوصول للمراكز القيادية.

عقب ذلك قدمت مدير مشروع موقع مبادرة الملكة أروى مي عبدالملك الإرياني ومشرف الموقع مريم سالم باذيب شرحاً تفصيلياً عن التقسيمات الرئيسية للموقع. وأشارتا إلى أن الموقع يهدف إلى تعزيز الشراكة بين النساء والجمعيات الشبابية وزيادة فرص النساء والشباب لأخذ فرص قيادية في الحياة العامة عن طريق الدعوة إلى التسامح الاجتماعي الثقافي.

وقد أثريت الحلقة النقاشية التي شارك فيها ممثلو منظمات المجتمع المدني بالعديد من المداخلات والأطروحات خلصت جميعها بتأكيد الدور الهام الذي تضطلع به المرأة في كافة مجالات ومناحي الحياة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024