السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:01 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جانب من الحضور

المؤتمرنت- القاهرة-فايز حيدر -
مؤتمر مصر يحتفي بشفاء الرئيس وذكرى انتخابه ويناقش (الأزمة اليمنية)
تحت شعار اليمن أولا "وبمناسبة حلول 17 يوليو ذكرى تولي فخامة المشير علي عبدا لله صالح مقاليد الحكم وبمناسبة شفاء فخامة رئيس الجمهورية وقرب عودته عقد مساء يوم الأحد في القاهرة ندوة بعنوان الأزمة اليمنية وأفاق المستقبل " برعاية سعادة السفير الأستاذ محمد الهيصمي القائم بإعمال السفارة اليمنية بمصر والمندوب الدائم بالجامعة العربية.

وفي الندوة التي نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام و الطلاب اليمنيين الدارسين بجمهورية مصر بالتعاون مع السفارة اليمنية رفع المشاركون اسمي آيات التهاني والتبريكات للشعب اليمني بمناسبة شفاء فخامة الرئيس على عبدالله صالح حفظة الله.

كما تناولت الندوة ثلاثة مرتكزات تم مناقشتها وتبادل الآراء حولها وتمثلت بالاتي : الأزمة وآفاق المستقبل قدمها د. محمد الحميري ، والعلاقات اليمنية الخليجية للدكتور على الديلمي، والإعلام ودورة في الأزمة اليمنية للزميل خالد السودي.

هذا وقد تخللت الندوة عدد من المداخلات والمقترحات وألقيت العديد من الكلمات كان أبرزها كلمة الأستاذ/ عبدالله محمد دوام العرشي كلمة طلاب اليمن بالقاهرة الذي قال فيها أن حفلنا اليوم والذي يقام بمناسبة ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا ذكرى السابع عشر من يوليو والاستعداد الجماهيري للاحتفال بهذا الحدث العظيم وأثره في التحولات الايجابية الكبيرة في المجتمع اليمني الذي يمثل النهضة للإرادة اليمنية للتوحد والانطلاق في ثقة وثبات نحو أفاق المستقبل بقيادة وحنكة الأخ المشير علي عبدالله صالح حفظة الله والتي تتزامن أيضا مع أفراح شعبنا اليمني العظيم بشفاء وسلامة فخامة الأخ رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة.

وأضاف إلى أن الاحتفال بذكرى السابع عشر من يوليو يدفعنا للحديث عن النهضة العلمية التي كانت أحدى منجزات فخامة الرئيس وليس ذلك فحسب للطلبة اليمنيين الدارسين في مصر بل لكل اليمن من خلال بناء الجامعات وتوسيعها والاهتمام بها حتى زاد عددها عن خمسة عشر جامعة حكومية وعدد أكبر من الجامعات الخاصة .

واختتمت الورشة بعدد من الفقرات الفنية المعبرة بالفرحة والابتهاج لما منه الله سبحانه وتعالي من سلامة وشفاء لفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية حفظة الله، وعدد من رموز الدولة بعد تعرضهم للاعتداء الغاشم والجبان من أيادي استهدفت الوطن وزعزعت آمنه واستقراره. إضافة إلى تزامنها مع احتفالات اليمن بـ 17يوليو من كل عام.

حضر الورشة ممثلي البعثات الدبلوماسية بالسفارة اليمنية بالقاهرة وعدد كبير من الطلاب اليمنيين المتواجدين في القاهرة وعدد من محافظات جمهورية مصر العربية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024