الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:39 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اتحاد نساء اليمن ينظم دورة تدريب مدربين في الإنعاش القلبي التنفسي والإسعافات الأولية
بدأت في المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن صباح اليوم فعاليات دورة تدريب المدربين في الإنعاش القلبي التنفسي والإسعافات الأولية, والتي ينظمها اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع منظمة أطباء العالم الفرنسية ، وتهدف الدورة التي تستمر لمدة سبعة أيام إلى تعريف خمسة و عشرين مشاركه إلى شرح نظري مبسط لجسم الإنسان وكذا الإنعاش القلبي الرئوي بالإضافة إلى تدريبهم على أساسيات الإسعافات الأولية و التي تشمل إسعاف الحوادث والحروق والجروح والكسور والصدمة وحالات الإغماء والنوبة القلبية والدماغية بالإضافة إلى تدريبهم على إسعافات متنوعة ، كما ستتعرف المشاركات على طرق وأساليب تصميم البرنامج التدريبي ومهارات واليات التواصل الفعال بالإضافة إلى مهارات العرض والإلقاء و كذا الفرق بين المدرب والميسر ودور وأهمية كل منهما في العملية التدريبية وصفات المدرب وعلى الطرق والأساليب التدريبية.

وخلال كلمة الافتتاح لأعمال الدورة التدريبية أكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن الأمينة العامة للإتحاد النسائي العربي العام الأستاذة رمزية الإرياني على أهمية انعقاد هذه الدورة في الوقت الراهن ، كما شكرت الممثل الإقليمي لمنظمة أطباء العالم الفرنسية السيد مايكل ابولو على مبادرتهم وقدومهم إلى اتحاد نساء اليمن من أجل بناء علاقة شراكة وتعاون مع الاتحاد ليس فقط على مستوى المكتب التنفيذي وإنما على مستوى الفروع في جميع محافظات الجمهورية مبديه سعادتها على مبادرتهم بهذا المشروع.
كما تحدثت إلى المشاركات منوهة ً إياهن إلى أن استمرارية هذه الدورة ستكون من خلال كونهن مدربات لنساء أخريات كما سيقوم الاتحاد بمتابعتهن .
هذا وقد أشارت إلى جرحى أحداث الحصبة وكيف يمكن لمثل هذه الدورات أن تسهم في إنقاذ أرواح العديد ممن احتاجوا للعناية الأولية قبل وصولهم إلى المراكز الصحية والمستشفيات .
وفي ختام كلمتها تمنت مواصلة إقامة دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية وتوسيع نطاقها لتشمل محافظتي تعز وعدن ، بالإضافة إلى إقامة دورات في مجال الدعم النفسي للتعامل مع النازحين سواء نازحي منطقة الحصبة أو محافظتي أبين ولحج .
من جانبه شكر السيد مايكل ابولو الممثل الإقليمي لمنظمة أطباء العالم الفرنسية المشاركين متمنياً لهم الاستمرارية و مشيرا إلى أنه سيكون هناك ممثلون عن المنظمة لمتابعتهم ، متمنياً للمشاركين أن يتمكنوا في نهاية هذه الدورة من خدمة مجتمعهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024