الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:18 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من المؤتمر الصحفي للشباب المنسحبين بالحديدة

المؤتمرنت-الحديدة- محمد شنيني -
تكتل الشباب المستقل ينسحب من ساحة الاعتصام في الحديدة ويدعو الآخرين للانسحاب
أعلن تكتل شباب الحديدة الأحرار المستقلين اليوم انسحابهم من ساحة التغيير بالمحافظة نتيجة لتحويلهم من قبل القوى الحزبية وبالأخص تيار الإخوان المسلمين في اليمن إلى قوة غاضبة منفلتة لمواجهة خصومهم وتحقيق مآربهم السياسية.

وأكد الشباب المنسحبون في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالحديدة أن تلك القوى الحزبية استخدموا الأسلوب التعبوي خاصة الخطاب الديني المتطرف المضر بالنضال السلمي.

وقالوا: نحن شباب التغيير في الحديدة المستقلون الذين خرجنا في الساحات من أجل أهداف وطنية ومحاربة الفساد والمفسدون وكنا على قناعة تامة بأن النضال السلمي هو الكفيل بتحقيق هذه الأهداف وقد كانت حركتنا بكافة تكويناتها والتي تشكل الأغلبية في الساحة في محافظة الحديدة لا تحمل أي حقد أو عداء أو كراهية ضد أي طرف.

وأضاف البيان الصادر عنهم –حصل المؤتمرنت على نسخة منه-: لقد تولدت لدينا قناعات كاملة بأن الإخوان المسلمون وتحالفاتهم العسكرية والقبلية لا يبحثون عن حلول تحقق مطالب الشباب الوطنية وإنما لديهم خطة واضحة لزعزعة الأمن والاستقرار ونشر العنف والفوضى في أرجاء اليمن بهدف تدمير الدولة حتى يقودوا حرباً ضد المجتمع اليمني ودولته باسم الثورة ويؤسسوا الدولة الاستبداد التي تتناقض كلياً مع فكرة الثورة.

وأشاروا إلى زملائهم الذين انسحبوا من ساحات الاعتصام في أكثر من محافظة معلنين تأييدهم للبيانات الصادرة عن المنسحبين وخاصة البيان الصادر في فندق سبأ بصنعاء 21 يوليو 2011م باسم عدد كبير من التكتلات والائتلافات والتي تشمل 80% من المتواجدين في كافة ساحات الاعتصام في الجمهورية ونؤيد كل ما جاء فيه جملة وتفصيلاً.

وخاطب الشباب في مؤتمرهم الصحفي كل أبناء الشعب اليمني والقوى السياسية بأن يكونوا حماة للوطن اليمني ، مؤكدين بأنهم سيدافعون ويناضلون من أجل تلك المطالب بكافة الوسائل السلمية والديمقراطية التي تكفل الحفاظ على سلامة اليمن ووحدته ودستوره ونظامه الدستوري الشرعي القائم.

مشيرين إلى أنهم لن يكونوا بعد اليوم مطية للأحزاب أو لمراكز القوى الانتهازية التي لا هم لها إلا مصالحها الأنانية حتى ولو تحدثت باسم الثورة فقد كشفت الأيام الماضية عن خطابهم المثالي والثوري الذي يتزيدون به ليخفوا القبح والشر .

وتابع الشباب: وقد وصلنا إلى قناعة كاملة بأنه لا خيار أمام الشعب اليمني لتحقيق هذه الأهداف الوطنية إلا بالحوار بما لا يتعارض مع الدستور اليمني وخيار أغلبية الشعب لأن الدستور وخيار الشعب هما الضامن الأقوى لبقاء اليمن دولة ومجتمعاً للعمل بأن هذه القوى الرجعية المختلفة ترى الدستور عائقاً أساسياً أمام مخططاتهما لانقلابية وأمام مخططاتهما لاستبدادية التي يريدون شرعنتها باسم الثورة.

وأدان الشباب المنسحبون كل أنواع العنف الذي يجري حالياً في أكثر من منطقة والذي انتهجته قوى التمرد الانقلابية والمدعومة من مليشيات الإخوان المسلمين وتحالفاتهم القبلية والقاعدية والإرهابية وهذا العنف الذين ندينه يهدد الدولة لأنه يريد تدميرها وإنهاك المؤسسات العسكرية والأمنية باعتبارها العمود الفقري الحامي للأمن والاستقرار ولنحافظ على بقاء الدولة في ظل الفوضى التي أرادوا نشرها من خلال الاحتجاجات التي كانت بريئة ونقية وطاهرة فحولوها إلى قوة تخريبية خادمة لمصالحهم ومتناقضة كلياً مع المصالح الوطنية.

وأدان المنسحبون محاولة اغتيال رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة وقالوا:إن هذا الفعل أن لم يتم التحقيق فيه ومعاقبة مرتكبيه فإن مخاطره ستكون كارثية على مستقبل اليمن.

مضيفين: لقد أراد من قام بهذا الفعل أن ينشر حرباً أهلية في اليمن وأن يجعل من الخوف والرعب وسيلة لإنتاج نظام مستبد مشرعناً بالعنف وباسم الثورة.

ودعوا كل الأطراف وبلا إقصاء لأحد إلى الحوار الوطني الشامل الذي هو بالفعل المخرج الأساسي الوحيد من هذه الأزمة الراهنة، معتبرين بأنه مطلب أساسي للمجتمع الدولي متمثلاً في مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج العربي والدول العربية .

ووجه الشباب دعوة مخلصة لعناصر اللقاء المشترك وللقوى الحرة المستقلة في ساحات الجمهورية أن يعملوا بشكل جاد ومخلص على تفكيك الاعتصامات لأنها تحولت إلى أداة تخدم قوى مستبدة رجعية والأخطر من ذلك أن الساحات تحولت إلى مجال لتقديم التضحيات باسم الثورة وهم في ذلك كاذبون لأنهم يريدون أن يجعلوا من الشباب دماء مسفوكة تخدم أغراضهم الدنيئة.

وأضافوا في بيانهم :كما أن الاستمرار في الاعتصام نتيجة توظيف الساحات من القوى المستبدة لم يعد ذات جدوى لتحقيق الأهداف الوطنية التي خرجنا من أجلها بل تحولت إلى عائق كبير قد يجر اليمن إلى الفوضى والتخريب.
ودعا الشباب المنسحبون من الاعتصام من تبقى من المعتصمين الأوفياء لهذا الوطن بأن تكون الجمعة القادمة هي جمعة وحدة الصف اليمني الواحدة وجمعة التسامح وكذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وكان تكتل شباب الثورة المستقلين والذي يضم في عضويته 215 ائتلافا شبابياوعدد من الائتلافات الشبابية المستقلة في عدد من المحافظات اليمنية أكد رفضه المطلق لما يسمى بالمجلس الانتقالي ودعا البيان المتبقين من الشباب في ساحات الاعتصام إلى الانسحاب فورا من هذه الساحات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024