الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 06:44 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي

المؤتمرنت -
القربي:الفوضى ستعم اليمن إذا تنازل الرئيس عن السلطة دون حل ديمقراطي للازمة
قال وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية سيعود إلى اليمن في أقرب فرصة ممكنة للإشراف على الانتقال الديمقراطي للسلطة و الذي سيخول الشعب اليمني من اختيار رئيس جديد و حكومة ديمقراطية من خلال الانتخابات الجيدة و المفتوحة.

وأضاف الوزير القربي " القضية الآن هي كيف نرسم خارطة الطريق للإنتقال الديمقراطي للسلطة".

وفيما يتعلق بالوضع الحالي للرئيس فقد أكد الدكتور القربي " بأنه في صحة جيدة و يتعافى بشكل جيد جدا. و عندما يكون جاهزا سوف يعود للبلاد".

وأكد وزير الخارجية بان الرئيس علي عبد الله صالح قال مرارا إن الفوضى ستعم اليمن إذا تنازل عن السلطة قبل أن يتم التوصل لحل ممكن للأزمة.

و حذر من عواقب أن تكون اليمن دولة فاشلة على المنطقة و العالم،وقال :"عدم استقرار اليمن هو خطر على المنطقة. تقريبا سيهدد المصالح في طرق التجارة العالمية على القرن الأفريقي و في خليج عدن و بالتالي فعلى الناس النظر بحذر في عواقب عدم استقرار اليمن"

ونفى الوزير القربي أن يكون الرئيس علي عبد الله صالح من المعيقين لتحسين الظروف في اليمن وقال إن " هذا تقييم غير منصف للواقع" مضيفا " لقد شهدت البلد تطورا كبيرا خلال الأربعة عقود الماضية في حربها ضد الفساد من أجل التطور في العمل الحكومي".

واشار الدكتور القربي في مقابلة مع صحيفة التايمز اللندنية الى أن حالات الفقر و ضعف التعليم و الخدمات الصحية كانت هي المساهمة في الفزع في البلاد و ساعدت في تأجيج المظاهرات.

وطالب من حكومة المملكة المتحدة المساعدة لإنهاء الأزمة الحالية بالقول " نحن نود أن تكون المملكة المتحدة منخرطة في العملية السياسية و في التحضير لانتخابات مبكرة لنقل السلطة طبقا للدستور".

الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية قد وعدت بمضاعفة مساعداتها إلى اليمن إلى 2015 م من مبلغ 46.7 مليون جنيه إسترليني إلى مبلغ 90 مليون جنيه إسترليني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
يمني (ضيف)
31-07-2011
رسالة عاجلة الى السيد/ جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة من مواطن يمني : ======================= السيد/ جمال ابن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ..بعد التحية ..في اطار مساعي الأمم المتحدة لحلحلة الأزمة في اليمن ...والدفع باليمنيين للقبول بالمبادرة الخليجية : اود ان أقول لك ان فخامة الرئيس والمؤتمر الشعبي العام قد رحبوا بالمبادرة الخليجية وأن المؤتمر الشعبي قد وقع عليها مثلما وفعت عليها احزاب المعارضة ...وأن رئيس الجمهورية ...ايضا موافق على التوقيع عليها لابصفته الحزبية وانما كرئيس لكل اليمنيين وبما يضمن تنفيذها عمليا على الو اقع ...ولم بعترض أحد على المبادرة الخليجية الا أحزاب اللقاء المشترك التي قامت بمحاولة انقلاب عسكري ولازالت تحاول استكمال هذا الإنقلاب . السيد / جمال ابن عمر ..قبل مغادرتك لليمن متوجها الى نيويورك ادليت بتصريحات مفادها اما الحوار او الإنهيار ..وهذا كلام لاغبار عليه ...ولكن مساعيك من خلال طرحك الثلاثة خيارات والمتمثلة في : 1-ان يوقع رئيس الجمهورية على المبادرة الخليجية والبدء الفوري بتنفيذها ... للعلم رئيس الجمهورية دعا احزاب المعارضة للحضور الى القصر الجمهوري للتوقيع علي هذه المبادرة ..ولكنهم رفضو ا 2- دعوتك للرئيس ان يقوم بعمل تفويض رسمي وعلني للأخ نائب الرئيس للتوقيع على المبادرة والبدء بتنفيذها ...صدقني ان الرئيس قد فوض النائب رسميا وعلنيا ..وموقف نائب الرئيس هو نفس موقف الرئيس ونفس موقف الشعب اليمني ...فقط المبادرة تحتاج الى الأليات الواقعية التي تضمن نجاحها .. - 3 . دعوتك الموجهة الى حزب المؤتمر واحزاب المعارضة الموقعين على المبادرة للأجتماع والبدء الفوري بنقل سلطة رئيس الجمهورية الى نائب رئيس الجمهورية ...وفق المادة 116 من الدستور اليمني ...صدقني الرئيس اليمني يتمتع بصحة جيده وهو قادر على ممارسة مهامه هذا من ناحية ..ناهيك ان رئيس الجمهوري مخول من رئيس الجمهورية بالحوار مع المعارضة والتوفيع ...ولكن المبادرة الخليجية تحتاج الى أهم شق فيها وهي الأليات العملية الواقعية وخصوصا فيما بتعلق بالمدة الزمنية لتنفيذ بنودها ..وهنا كان لزاما عليكم التواصل مع الأشقاء في الخليج لوضع هذه الأليات ....وتنتهي المسألة

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019