الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:02 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-منال طاهر القدسي -
اختتام برنامج الدورات التدريبية والتأهيلية للنساء المعنفات والفقيرات بحضرموت
اختتمت بالمكلا المرحلة الأولى من برنامج الدورات التدريبية والتأهيلية للنساء المعنفات والفقيرات بمحافظة حضرموت الذي نفذ في إطار مشروع تمكين النساء اقتصاديا ودعم ضحايا العنف، الممول من وكالة التعاون الدولي الألماني GIZ، وبرنامج الخليج العربي للتنمية أجفند.
وفي الحفل الختامي للمشروع ألقى الدكتور عبد الباقي الحوثري عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالمحافظة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية كلمة السلطة المحلية في الحفل مؤكداً حرص قيادة المحافظة على دعم المشروعات الخيرية عامة والتي تستهدف القطاع السنوي بصفة خاصة، مشيداً بالمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني التي تضافرت جهودها لتحقيق النجاح للمشروع وترجمة أهدافه، مهنئاً المستفيدات من المشروع اللاتي سيبدأن مرحلة جديدة من الاعتماد على أنفسهن لتحسين أحوالهن الاقتصادية.
وقال الأستاذ أحمد الزمزمي منسق مشروع الـ GIZ أن المشروع نفذ في المرحلة الأولى من تدخله في أربع مدن صنعاء، عدن، المكلا، تعز، لتدريب وتأهيل النساء المستهدفات وتمكينهن من مهارات وحرف ذات جودة عالية حتى يستطعن الاعتماد على أنفسهن والخروج إلى سوق العمل لتصبح المرأة منتجة وقادرة على مواجهة ظروفها الصعبة.
موضحا بأن المشروع يعتبر أحد مشاريع برنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات المتبادلة بين الجهات العربية المانحة المتمثلة في دول الخليج العربي والتعاون الدولي الألماني للتنمية. مشيرا إلى أن الفئة المستهدفة من المشروع هن النساء المطلقات، الأرامل اليمنيات أو بناتهن، الفقيرات واللواتي لا يوجد لديهن عائل.
مستعرضا نبذه عن منجزات المشروع الذي تم خلاله تدريب وتأهيل حوالي ستمائة امرأة 40% منهن حصلن على تدريب مستمر.وتم إقراض 20 امرأة. وتم تدريب 30 من العاملات في مؤسسات التمويل الأصغر على إدارة الأداء الاجتماعي وكيفية التعامل مع الفئة المستهدفة.
وأكدت الأستاذة فائزة فرج بامطرف، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة رئيسة اللجنة الإشرافية للمشروع بالمحافظة أن المشروع بدأ في مرحلته الأولى بمحافظة حضرموت منذ مطلع شهر يونيو بمديريتين هما المكلا وغيل باوزير بتمويل من وكالة التعاون الدولي الألماني وبرنامج الخليج العربي للتنمية، مستهدفاً (190) متدربة في عدة مجالات تشمل الكوافير والخياطة و صيانة والحاسوب والإسعافات الأولية والتصوير وإكسابهم مهارات حياتيه مما يمكن (190) أسرة من الاستفادة باتخاذ الخطوة اللاحقة من خلال تنفيذ مشاريع صغيرة لكل متدربة تدر لها دخلاً ثابتاً سواء بالقروض البيضاء أو بالدورات التكميلية في المرحلة الثانية التي سيبدأ التحضير لها خلال شهر رمضان بعد التنسيق مع مدير المشروع.
وأشارت الأخت جميلة باوزير رئيسة معهد رافال سنتر للتجميل بالمكلا إلى أن الاحتفالية تشمل تكريم خريجات المعهد من مشروع الدورة التدريبية للنساء المعنفات بمحافظة حضرموت، ليصبحن قادرات على خوض سوق العمل بكفاءة ومهارة عالية ومتجددة، مؤكدة أن المعهد سيقدم كل الرعاية للخريجات والتواصل معهن من خلال دورات تدريبية دولية لتطوير قدراتهن الذاتية، كما ألقيت خلال الحفل كلمة نيابة عن المستفيدات من المشروع.
وتم خلال الحفل تكريم وكالة التعاون الدولي الألماني وتكريم خاص باللجنة الإشرافية والشركات المساهمة وخريجات معهد رافال سنتر الدولي للتجميل وخريجات الخياطة وعرض بعض مخرجات الدورة للخريجات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024