الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:41 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - أشاد العميد علي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية بمعرض الصور الفوتوغرافية الذي يقيمه الفنان محمد علي السمه تحت شعار.....

فيما تولى "المؤتمرنت" مهمة توثيق الطوابع البريدية

المؤتمر نت-نزار العبادي -
الآنسي والرويشان والكحلاني يؤكدون أهمية المعارض في توثيق التاريخ
أشاد العميد علي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية بمعرض الصور الفوتوغرافية الذي يقيمه الفنان محمد علي السمه تحت شعار (صنعاء بين الماضي والحاضر) ، وكذا معرض الطوابع البريدية الذي تقيمه الأخت إلهام زيدي هديش ،في بيت الثقافة ، معتبراً ذلك نوعاً من التشجيع لكل من يسعى إلى تشييد التاريخ بالصورة أو الطابع البريدي .
وأكد العميد الآنسي لـ "المؤتمرنت" على هامش زيارته للمعرضين بصحبة الأستاذ خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة ، والأستاذ أحمد الكحلاني أمين العاصمة – وزير الدولة ، بأن (الصور المعبرة التي قام بها الفنان المصور محمد السمه، إنما تحكي مدى التطور الحضاري الذي شهدته صنعاء القديمة، وهذه المعارض- بما فيها الطوابع البريدية - تحكي حقبة من التاريخ اليمني، وتعبر فعلاً عن الحس الثقافي، والأدبي الذي يحظى به من قاموا بجمع هذا الكم الهائل، والمعبر عن تاريخ اليمن المعاصر، ابتداءً من القرن الماضي إلى يومنا هذا).
وأضاف: " إن هذه المعارض هي نوع من التشجيع لكل من يسعى إلى تشييد التاريخ بهذه الصورة، أو بالطابع البريدي، أو بالتعبير بالشعر، أو بغيره ".
كما أبدى العميد الآنسي وكل من الرويشان والكحلاني إعجابهم الكبير بما قدمه السمه من صور فوتوغرافية تم أخذها على مرحلتين زمنيتين تمثل عمر جيلين ، وتعكس حقيقة ما شهدته اليمن من تطورات تنموية وحضارية وثقافية هائلة تجسدت من خلال المعرض بكل وضوح .
فيما اعتبر الرويشان الطوابع البريدية التي عرضتها الهام هديش بمثابة ثروة وطنية كبيرة تستحق الحفاظ عليها وتوثيقها لدى المراكز المتخصصة ، كونها تسجل تاريخ ما يقارب القرن الكامل من عمر اليمن ، وتفسر الكثير من التحولات والمتغيرات التي مرت بها مسيرة حياة الشعب اليمني – خاصة في الانتقال من الملكية إلى الجمهورية ، ومن الاحتلال البريطاني إلى التحرر والاستقلال لأبناء الشطر الجنوبي .
ومن جهة أخرى جرى التنسيق بين "المؤتمرنت" والأستاذ خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة ،على هامش زيارته لبيت الثقافة اليوم على أن يتبنى "المؤتمر نت" توثيق الطوابع البريدية في نافذة مستقلة على موقعه الالكتروني ، ووجّه ادارة بيت الثقافة بالتواصل مع ادارة الموقع ، وتنسيق خطوات انجاز هذا المشروع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024