الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 02:41 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توالت بيانات الرفض والاستنكار من قبل العديد من الشخصيات التي أدرجت ضمن القائمة التي أعلنتها أحزاب اللقاء المشترك المعارضة في اليمن لما يسمى المجلس الوطني الانتقالي .

المؤتمرنت -
هيثم قاسم وهدى العطاس وبن عجرومة وبن طالب ينفون صلتهم بمجلس المشترك
توالت بيانات الرفض والاستنكار من قبل العديد من الشخصيات التي أدرجت ضمن القائمة التي أعلنتها أحزاب اللقاء المشترك المعارضة في اليمن لما يسمى المجلس الوطني الانتقالي .

ورغم التمثيلية التي قامت بها أحزاب المشترك من اجتماع صوري لاختيار الأعضاء إلا أن الكثير من الشخصيات سارعت إلى رفض المشاركة في هذا المجلس.

فبعد إعلان العديد من مشائخ اليمن رفضهم للمشاركة في هذا المجلس وكذا حزب رابطة أبناء اليمن فضلا عن رفض الكثير من التكتلات الشبابية لهذا المجلس الذي اعتبروه شكل من إشكال الوصاية عليهم توالت التصريحات من قبل الشخصيات التي أقحمت دون علمها في ذلك المجلس , شانها في ذلك شان المجلس الانتقالي الذي كانت أعلنته توكل كرمان , ولم يبق في مجلس المشترك الانتقالي سوى قيادات وأعضاء أحزاب اللقاء المشترك.

وقال اللواء "هيثم قاسم طاهر" أن ليس له علم مسبق بالمجلس الوطني الانتقالي الذي تم إدراج اسمه فيه والمعلن من قبل أحزاب المشترك يوم الأربعاء.

وأضاف هيثم قاسم طاهر في تصريح لموقع (حياة عدن) أنه لم يتم التواصل معه من قبل اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الذي أعلنه المشترك، مشيرا إلى أنه تفاجئ عندما شاهد أسمه ضمن القائمة المعلنة.

في حين عبرت الناشطة السياسية الأديبة هدى العطاس عن استنكارها لضم اسمها ضمن المجلس الانتقالي الوطني، وعدم استشارتها وأعلمها مسبقا، وقالت أنها تفاجأت بورود اسمها ضمن قائمة الأسماء.

وعبرت في تصريح نقله موقع " نيوزيمن " عن رفضها رفضا قاطعا للمشاركة فيه أو في أي مجالس قادمة لا تعترف بحق الجنوبيين في تقرير مصيرهم حسب تعبيرها .

ومن جانبه نفى الشيخ سالم بن طالب وكيل محافظة شبوة أي علاقة له في مجلس المشترك. .

وقال: إنه تفاجأ بورود اسمه ضمن القائمة التي أعلنتها أحزاب المشترك لما يسمى المجلس الوطني.

وأكد الشيخ سالم بن طالب بأنه كان وما زال وسيظل مع المؤتمر الشعبي العام والشرعية الدستورية بقيادة الزعيم الوحدوي الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

كما عبر الشيخ محمد أبو بكر بن عجرومة عن استغرابه لإقحام اسمه ضمن قائمة أعضاء مجلس المشترك .. مؤكداً بأنه لا علاقة له بهذا المجلس ويرفض أن تكون له أية مشاركة فيه.

وكان القيادي في معارضة الخارج محمد علي احمد رفض مشاركة فصائل الحراك في مجلس المشترك الانتقالي, واشترط لذلك الحصول على نصف أعضاء المجلس كشرط للاعتراف به.

وكان الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشائف- شيخ مشائخ قبيلة بكيل كبرى قبائل اليمن - استغرب إيراد اسمه ضمن قوائم ما يسمى بالمجلس الوطني لأحزاب اللقاء المشترك نافياً نفياً قاطعاً علاقته بهذا المجلس.

وفي السياق ذاته أبدى الشيخ محمد الحامد - شيخ منطقة لودر بمحافظة أبين ( جنوب اليمن ) استغرابه من ورود اسمه ضمن قوائم ماسمي المجلس الوطني الذي أعلنته أحزاب اللقاء المشترك المعارضة.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024