الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:46 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
رئيسة اتحاد نساء اليمن تلتقي بممثلة منظمة أوكسفام
التقت الأستاذة رمزية الارياني الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيس اتحاد نساء اليمن رئيسة شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية والتخفيف من الفقر بالسيدة كوليت فيرون المدير القطري لمنظمة أوكسفام

وقد هدف الاجتماع إلى التعرف على أنشطة وبرامج الاتحاد في مجال تنمية المرأة ومناقشة مجالات التعاون من ضمنها مسألة دعم منظمة أوكسفام لشبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية .

تحدثت الأستاذة رمزية عن الشراكة المتأصلة ما بين اتحاد نساء اليمن ومنظمة أوكسفام والذي يعود تاريخها للعام 1990م حيث نفذ الاتحاد بالشراكة مع المنظمة العديد من البرامج والمشاريع التي تخدم المرأة والمجتمع ، من أهمها مشروع الحكم الجيد وما يتعلق بنشر الشفافية وكيفية توزيع موارد التنمية على المحتاجين في المجتمعات المحلية، بهدف الدفع بعجلة التنمية.

وأضافت الارياني إلى أن أبرز ما تم تنفيذه هو تشكيل شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية والتخفيف من الفقر في عام 2002م فقد قدمت أوكسفام الدعم في مجال التدريب والتأهيل حول كيفية التشبيك وخاصة في المحافظات.
مشيرة إلى أن الدراسة التي أجريت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حول إلغاء الرسوم الدراسية للمرحلة الأساسية وكذلك إنشاء صندوق في كل مدرسة لتوفير الزي المدرسي للطلاب الفقراء , ولافته في الوقت نفسة إلى الشراكة مع صندوق الضمان الاجتماعي .

كما تطرقت الأرياني لمرحلة إنشاء شبكة منظمات في المجتمع المدني والتي تشكلت من قبل العديد من المنظمات والاتحادات ثم تولت أوكسفام دعمها و أشارت إلى هناك آليات للانضمام لشبكة منظمات المجتمع المدني حيث يمكن بقية الشبكات المحلية للانضمام للشبكة الأم .

من جانبها تحدثت الضيفة عن سبب زيارتها للاتحاد وهو الإطلاع على أهم أنشطة وبرامج ,مشاريع وانجازات اتحاد نساء اليمن ومناقشة مسألة دعم منظمة أوكسفام لشبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية موضحة إلى أنها ستستمر لمدة عام .

ويعتبر اتحاد نساء اليمن من اكبر وأقدم المنظمات غير حكومية في اليمن, وهو منظمة طوعية غير ربحية يسعى إلى الرفع من شان المرأة في اليمن والحرص على إدماجها في التنمية من خلال التوعية بأهمية تعليم الفتاة, ومحو أمية المرأة, والحرص على المشاركة السياسية للمرأة ومحاربة العنف الممارس ضد المرأة بكافة أشكاله , وتم انتخاب رئيسات الفروع عن طريق الانتخابات, لدي الاتحاد 23 فرع و165 مركز في جميع محافظات الجمهورية .

وفي ختام الاجتماع أكدت الارياني حرص الاتحاد بالتعاون الكامل مع منظمة أوكسفام لتنمية وتعزيز قدرات المرأة في جميع مناحي الحياة ، مشيرة إلى استعداد شبكة منظمات المجتمع المدني لتنفيذ البرامج والأنشطة التي تسعى للتنمية والتخفيف من الفقر .

حضر الاجتماع الأستاذة وفاء احمد علي رئيسة دائرة المشاريع بالاتحاد , ندى المتوكل ضابط مشاريع بمنظمة أوكسفام .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024