السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:01 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت-محمد الحيدري -
22 دولة تناقش وضع الطاقة المتجددة في مؤتمر إقليمي بصنعاء
تبدأ يوم غدٍ في العاصمة اليمنية صنعاء فعاليات المؤتمر الإقليمي للطاقة الجديدة والمتجددة الذي تشارك في فعالياته 22 دولة على مستوى القطاع الخاص، والحكومي.
وقال محمد لطف الارياني – وزير المياه والبيئة- لـ"المؤتمر نت" إن المؤتمر يأتي في إطار توفير المناخ المناسب للقطاع الخاص ، والجمعيات والاستراتيجية الوطنية لتنمية الطاقة المتجددة في اليمن وكذا الدول المشاركة .
بالإضافة إلى إعداد البناء المؤسسي لتنمية الطاقة المتجددة والهيئات الدولية والإقليمية كالاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والبرنامج الإنمائي لدول الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.
مشيراً إلى أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بواقع الطاقة الكهربائية في دول الشرق المتوسط وشمال أفريقيا وإمكانية استغلال الدول المشاركة للطاقة الجديدة والمتجددة (الرياح، الشمس) في إنتاج الطاقة الكهربائية.
وتابع الإرياني: إن المؤتمر يهدف إلى الخروج بإعلان مشترك من دول المنطقة المشاركة في المؤتمر حول آليات نشر واستخدام الطاقة المتجددة ودور الدول الصناعية في هذا التوجه، إضافة إلى إبراز أهمية الطاقة المتجددة كمصدر نظيف بيئياً للطاقة. مشيراً إلى أن المؤتمر سيكون فرصة للتشاور بين الوزارة والوفود الحاضرين في المؤتمر، إلى جانب مناقشة مجالات التعاون عبر البحر الأبيض المتوسط ومبادرة سوق الطاقة الشمسية، وإمكانية إنشاء إدارة لقاعدة المعلومات الإقليمية، وكذا مناقشة تطورات استخدام الطاقة المتجددة عام (2004) إضافة إلى استعراض التجارب المتميزة للبلدان المشاركة، وطموحاتها المستقبلية في مجال الطاقة المتجددة.
وأضاف محمد لطف:إن المؤتمر سيشارك فيه- إلى جانب المنظمات للأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية والصناعة، واللجنة الاقتصادية، والاجتاعية لغرب آسيا البنك الدولي ومرفق البيئة العالمي، ووكالة الطاقة الدولية، ومعهد رؤية العالم، ومركز الطاقة المتجددة الدولي.
إلى ذلك أشار الإرياني: إلى أن وزارة المياه والبيئة ستشارك في فعاليات المؤتمر العالمي للطاقة الجديدة، والمتجددة بمدينة "يون" الألمانية خلال الفترة 1-4 يوليو القادم، والذي تنظمه وزارة البيئة الألمانية بمشاركة العديد في الدول.
من ناحية أخرى أوضح الأرياني أن دولة ألمانيا دعمت اليمن بأكثر من مليون يورو فيما يتعلق بإنتاج الطاقة الجديدة، والمتجددة (الرياح، الشمس).
الجدير بالذكر أن اليمن صادقت على برتكول"كيوت" اتفاقية خاصة بين دول الشرق الأوسط، بالطاقة الجديدة، والمتجددة، الأسبوع الماضي.
يشارك في المؤتمر (22) دولة من الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا. وينظم لمدة يومين ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024