الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:58 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - شهيد اليمن عبدالغني يحظى باهتمام مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي

المؤتمرنت -
شبكات التواصل الاجتماعي تكتسي بالحزن على شهيد اليمن عبدالعزيز عبدالغني
حظي خبر استشهاد الأستاذ المناضل عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى باهتمام مدوني الشبكات الاجتماعية المنتشرة على الانترنت ، وطغى خبر استشهاده يوم الاثنين 22 رمضان 1432هـ الموافق 22 أغسطس 2011م متأثراً بجراحه التي أصيب بها في الاعتداء الإرهابي الغادر الذي تعرض له رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة بمسجد ـ دار الرئاسة ـ في أول جمعة من رجب الحرام الموافق الثالث من يونيو 2011م ، طغى الخبر على ما عداه من التناولات السياسية التي تحفل بها صفحات الفيسبوك والتويتر وغيرها من مواقع (التواصل الاجتماعي) .

وعدا عن بعض التعليقات (غير المسئولة) التي أطلقها أنصار أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن والتي قوبلت باستهجان ورفض على اعتبارها تتناقض مع القيم والتقاليد والأعراف اليمنية وتعاليم الدين الإسلامي السمحاء ، فقد أجمع السواد الأعظم من المدونين على عظم المصاب وفداحة الخسارة برحيل أحد أهم الرموز الوطنية في اليمن والشخصيات التي كان لها أدواراً بارزة في مختلف المراحل التي مرت بها البلاد منذ الثورة اليمنية المباركة .

ففي شبكة الفيسبوك العالمية (أكبر مواقع التواصل الاجتماعي) تبادل المدونون التعازي بفقدان شهيد اليمن وسادت حاله من الحزن والأسى غالبية التعليقات التي تناولت الحدث الجلل، وأفرزت مساحات عدة لتغطية مشاهد وصول جثمان الفقيد الى العاصمة صنعاء ومراسم تشييع جثمانه والتي حظيت بمشاركة جماهيرية لم يسبق لها مثيل .

فيما رفع المئات من أعضاء الشبكة صور فقيد اليمن الكبير على صفحاتهم الشخصية وأنشئت الصفحات والجروبات التي تتحدث عن سيرته وأدواره في مختلف مراحل حياته الحافلة بالإنجازات والعطاءات في دلاله نادرة لمشاعر الوفاء والعرفان والامتنان لهذه الشخصية الكبيرة والمكانة التي يحتلها في صدور اليمنيين ومن تلك الصفحات : (الشهيد الاستاذ عبد العزيز عبد الغني ، محبي فقيد الوطن عبد العزيز عبد الغني ، فقيد الوطن عبد العزيز عبد الغني في ذمة الله ، شهيد الوطن الاستاذ عبد العزيز عبد الغني ، عبد العزيز عبد الغني ... لن ننساك.... عشت بطلاً مناضلاً ومت شهيداً عبد العزيز عبد الغني لن تنسى مهما طال الزمن... ذاكرة الاقتصاد اليمني ا,,وشهيد الوطن الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني) ، كما تم تبادل الدعوات على نطاق واسع بين أعضاء الشبكة للمشاركة في استقبال جثمان شهيد الوطن والمشاركة في تشييع جنازته .

وتناولت غالبية التعليقات عظم المصاب وفداحة الخسارة بفقدان شخصية بحجم الأستاذ عبد العزيز عبد الغني على (الصعيد الوطني) خاصة واليمن تمر بأزمة سياسية تهدد وحدته وأمنه واستقراره .

كما أجمع المدونون على الإشادة بمناقب الفقيد وسجاياه وأدواره الوطنية مدينين الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف رموز الدولة وقادتها وهم يؤدون صلاة الجمعة في بيت من بيوت الله في الشهر الحُرم ، في مؤشر يعبر عن انتكاسه دينية وأخلاقية وقيمية أصيبت بها تلك الجهات التي دبرت وخططت ونفذت واحتفت بذلك الاعتداء الغاشم ، مطالبين الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن نتائج التحقيقات في جريمة تفجير (مسجد النهدين) ، وتعقب الجهات التي تقف خلفها وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل والرادع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024