الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:17 م - آخر تحديث: 06:10 م (10: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقيم اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء أمسية رمضانية موسعة  ضمت قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعلماء والأكاديميين والمثقفين وقيادات وقواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية

المؤتمرنت- رداع - ماهر المشخر -
أبناء رداع يطالبون بسرعة كشف نتائح التحقيقات في حادث مسجد النهدين
أقيم اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء أمسية رمضانية موسعة ضمت قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعلماء والأكاديميين والمثقفين وقيادات وقواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديريات رداع السبع.

وتحت شعار "من اجل اصطفاف وطني واسع لحماية الجمهورية والوحدة والديمقراطية والشرعية الدستورية".

وخلال الأمسية جدد أبناء مديريات رداع تأييدهم للشرعية الدستورية وادنوا الجرائم الإرهابية التي يقوم بها الخارجين عن النظام والقانون والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والسكينة العامة والنيل من امن واستقرار الوطن ووحدته.

وفي بداية الأمسية وقف المشاركون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن الكبير الشهيد الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والذي وافاه الآجل متأثرا بجراحة جراء الاعتداء الإجرامي الأثم الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة أثناء أدائهم لصلاة أول جمعة من شهر رجب الحرام في مسجد النهدين بدار الرئاسة.

وفي الأمسية القي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء الدكتور محمد عبدالولي السماوي كلمة هنأ فيها الجميع بخواتم شهر رمضان المبارك مشيدأ بمناقب فقيد الوطن الكبير وإسهاماته الوطنية في بناء اقتصاد البلاد وتثبيت دعائم الدولة فيها وحماية مكتسبات الثورة والوحدة, لافتا إلى ما كان يتمتع به الشهيد الفقيد من صفات قيادية وإحساس عالي بالمسئولية الوطنية أكسبه حب وثقة الجميع من مختلف الاتجاهات الحزبية.
وخلال الأمسية أكد الدكتور السماوي أهمية تكاتف الجهود والوقوف الى جانب الشرعية الدستورية والتصدي لكل المحاولات الهادفة إلى جر اليمن نحو العنف
والفوضى.

لافتا إلى أن أولئك الذين سارعوا إلى الانقلاب على الشرعية الدستورية والحق والقيم والمبادئ والثوابت الوطنية قدموا أنفسهم كدمى ومجسمات كرتونية فاقدة الوعي حركها ابسط هبات الرياح وتهزمهم الإغراءات وتسلبهم المصالح الشخصية على مصالح الوطن والشرعية.

وأشار إلى صمود شعبنا العظيم في وجه المؤامرات والدسائس والمكايدات والحرب الإعلامية والنفسية التي تحاول النيل من صمود وثبات شعبنا ووطننا.

ولفت إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لأبناء مديريات رداع السبع وحرصها على تنفيذ مختلف البرامج والخطط والمشاريع التي تسهم في الارتقاء بمستوى الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية وتلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

كما ألقيت كلمات عن المشائخ والوجهاء وأبناء مدينة رداع عبدالله علي ادريس وعن الأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني المهندس احمد نايف الوجيه والعلماء الدكتور حمود محمد مطهر العزاني أكدت في مجملها تمسك أبناء مديريات رداع الكامل بالشرعية الدستورية وبالقيادة الشرعية للوطن ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ورفضهم للنزعة الارتدادية والانقلابية التي يدعوا أليها الحاقدون على الوطن وعلى الشرعية والأمن والسلام والاستقرار.
وأكدت الكلمات ضرورة الاصطفاف الجماهيري لتجاوز شر الفتن واتقاء جحيم التخريب والتدمير والتمزق والفوضى.
معتبرة الحوار هو المخرج الرئيسي للوطن من هذه الأزمة السياسية التي أفتعلتها أحزاب اللقاء المشترك وهو السبيل الوحيد لحماية الوطن من أي أعمال تخريبية تستهدف أمنه واستقراره.

وأكد المشاركون في الأمسية تمسكهم بالنهج الديمقراطي ورفضهم كل المحاولات الانقلابية والتآمرية للوصول إلى السلطة تحت أي مسمى وأن السبيل للخروج من الأزمة المفتعلة هو الاحتكام إلى صناديق الاقتراع واحترام إرادة الأغلبية .

وعبر المشاركون عن سعادتهم بشفاء فخامة الرئيس وكبار قادة الدولة ممن كانوا معه خلال العملية الإجرامية التي استهدفته مطلع يونيو الماضي في جامع النهدين بدار الرئاسة.
وأشادوا بالمواقف البطولية التي يسطرها منتسبو المؤسستين العسكرية والأمنية في التصدي للجماعات الإرهابية والخارجين عن النظام والقانون، مترحّمين على الشهداء الأبرار الذين سقطوا في مواقع الشرف والبطولة وهم يدافعون عن أمن الوطن واستقراره ووحدته.

وطالبوا بسرعة الكشف عن نتائج التحقيقات في ذلك الاعتداء الغاشم وتقديم من يقف وراء تلك الجريمة إلى العدالة لينالوا جزاء ما اقترفوه من عمل إجرامي.
وعبر أبناء مديريات رداع عن حزنهم العميق لاستشهاد المناضل الوطني الكبير الأستاذ عبد العزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى صاحب المواقف الوطنية الصادقة.

وتعهد المشاركون من أبناء مديريات رداع بحفظ الأمن والاستقرار وحماية المقدرات والمكاسب التنموية والتصدي الحازم لكل أعمال وأنشطة ونزعات الفوضى والنقمة والارتداد التي يحشد لها الخارجون على الصف الوطني من الحاقدين والمرتدين والانقلابيين.
مؤكدين ضرورة الاصطفاف الجماهيري لتجاوز شر الفتن واتقاء جحيم التخريب والتدمير والتمزق والفوضى.
حضر الأمسية عدد من قيادات المحافظة والشخصيات الاجتماعية.
تخلل الأمسية قصائد شعرية نالت إعجاب الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024