الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:56 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
السلطات الأمريكية تغرم غوغل 500 مليون دولار
وافق عملاق الانترنت "غوغل" علي أحد أهم الاتفاقات التي تم التوصل اليها في الولايات المتحدة والذي يقضي بدفعه خمس مئة مليون دولار الي السلطات الامريكية التي كانت تلاحقه بتهمة الموافقة علي الترويج لعقاقير غير قانونية.
فقد نشر محرك البحث "اعلانات لصيدليات الكترونية مقرها كندا وتستهدف المستهلكين الأميركيين وتستورد بشكل غير شرعي عقاقير تستوجب وصفة طبية في الولايات المتحدة"، علي ما أوضحت وزارة العدل.
واعترف غوغل بمسؤوليته وقال متحدث باسمه لوكالة الصحافة الفرنسية في رسالة الكترونية "لقد حظرنا منذ بعض الوقت ترويج الشركات الصيدلانية الكندية لعقاقير تتطلب وصفة طبية في الولايات المتحدة".

وأضاف "ولكننا ندرك الآن أنه ما كان علينا أن نقبل بنشر هذه الاعلانات علي غوغل منذ البداية". وأوضحت وزارة العدل أن المبلغ الذي وافق غوغل علي دفعه يساوي الأرباح المالية التي جناها بفضل عائدات هذه الاعلانات وتلك التي جنتها الشركات الصيدلانية الكندية جراء بيع منتجاتها في الولايات المتحدة. بالتالي، يتفادي غوغل الملاحقة القضائية ولكنه ليس بمنأي عن محاكمات أخري في الولايات المتحدة وأوربا حيث يخضع للتحقيق من قبل هيئات المنافسة.

وتعليقا علي القرار المتخذ الأربعاء، أعلن المدعي العام جايمس كول أن "وزارة العدل ستستمر في مساءلة الشركات التي تنتهك القانون الفدرالي بهدف الربح وتعرض صحة المستهلكين الأمريكيين وسلامتهم للخطر". فالقوانين الامريكية تحظر علي الشركات الأجنبية ارسال عقاقير تتطلب وصفة طبية الي المستهلكين في الولايات المتحدة.

وأشارت السلطات الي أن "غوغل أدرك منذ العام 2003" أن هذا النشاط غير قانوني. وقد منع الاعلانات الخاصة بمختبرات أجنبية غير كندية. وقال المدعي العام جايمس كول ان الاتفاق الذي عقد بين عملاق الانترنت والسلطات يسمح "بالتأكد من أن غوغل ستصلح ممارساتها الاستغلالية المتعلقة باعلانات الشركات الصيدلانية هذه".
عندما علم غوغل بوجود تحقيق حول هذا الموضوع، طلب من المختبرات التي تود الترويج لمنتجاتها علي موقعها الحصول علي مصادقة مجلس الصيادلة الأميركي. وقد لجأ الي خدمات شركة مستقلة من أجل "تحسين عملية الكشف عن المروجين للمنتجات الصيدلانية الذين يستغلون شوائب نظام الرقابة في غوغل".

وأشار بيتر نيرونا وزير العدل في ولاية رود آيلند (شمال شرق) الذي أجري التحقيق الي أن المبلغ المحدد في الاتفاق الذي يعتبر "من أهم (الاتفاقات) المعقودة في الولايات المتحدة"، لن يسمح "بلفت انتباه غوغل فحسب، بل ايضا انتباه كل من يساهم في مشكلة العقاقير في الولايات المتحدة".

وكانت هذه المسألة قد ظهرت علنا في أيار/مايو عندما أعلن غوغل أنه سيدفع خمس مئة مليون دولار لهذه الغاية، ما أدي الي انخفاض أرباحه الصافية في الفصل الأول من السنة الي 1.798 مليار دولار مقابل 2.298 مليارا في 14 نيسان/أبريل.

الفرنسية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024