الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:59 م - آخر تحديث: 06:11 م (11: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت- رداع - ماهر المشخر -
رداع تستعد للعام الدراسي الجديد
ناقش الاجتماع التربوي الموسع الذي عقد امس بمديرية ولدربيع منطقة رداع محافظة البيضاء برئاسة وكيل المحافظة المساعد لشون مديريات رداع علي محمدالمنصوري الترتيبات المتعلقة باستعداد إدارات التربية والتعليم والإدارات المدرسية بمديرية ولدربيع لبدء العام الدراسي الجديد 2011 / 2012م.

وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمديرية ولدربيع محمد احمد العيدروس وضم مسئولي ومدراء إدارات مكتب التربية والتعليم ومدراء المدارس الأساسية والثانوية بالمديرية،استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ناجى محسن الغيثي الترتيبات المتعلقة بتهيئة الأجواء المناسبة للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن أولويات المكتب تتمثل بتوفير المستلزمات المدرسية الضرورية بما في ذلك توزيع المعلمين والمعلمات على المدارس في المديريات وفق أسس ومعايير واضحة وبحسب النطاق الجغرافي ومعالجة تغطية احتياجات المناطق النائية للمعلمين وبما يضمن استقرار العملية التعليمية بمديريات رداع.
ولفت إلى أهمية تشكيل مجالس الآباء في جميع مدارس المديرية لتسهيل المتابعة المستمرة للطلاب والطالبات من قبل أولياء الأمر
وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أهمية تواجد كافة الإداريين والمدرسين في مقرات أعمالهم بجميع المدارس والقيام بتنفيذ كافة الأعمال والترتيبات اللازمة لتدشين مهام الدراسة رسميا في عموم المدارس وفقا للتعاميم المبلغة.
من جانبه اشار مدير عام مديرية ولدربيع علي محمد الماعطي الي أن العملية التعليمية والتربوية واجب مقدس ويجب أن تكون بمنأى عن المهاترات و التجاذبات وقضايا الكر والفر بين الأحزاب والتنظيمات السياسية والصراعات المختلفة.
موكداً على ضرورة التعامل مع العام الدراسي الجديد بمسؤولية وطنية بعيداً عن التأثرات السياسية والحزبية.
وحث الماعطي كافة أولياء الأمور على دفع أبنائهم للالتحاق بالمدرسة وعدم تصديق الأبواق المأجورة التي تحرض على عدم الالتحاق بالتعليم .
وفي الاجتماع أشاد وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات رداع بالجهود المبذولة من قبل مكتب التربية والتعليم وكافة الإدارات التعليمية والمدرسية في التحضير الجيد لبدء العام الدراسي الجديد المقرر تدشينه في الـ17 من الشهر الجاري.
لافتاً إلى أهمية الاستفادة من كافة السلبيات التي رافقت العملية التعليمية خلال العام الدراسي الماضي, وكذا التنسيق بين مكاتب التربية والتعليم في المديريات والسلطات المحلية و بما يسهم في خلق التكامل لإنجاح العملية التعليمية.

وحث الوكيل المساعد على ضرورة الاستشعار بالمسؤولية لاستقبال العام الدراسي الجديد والعمل بروح جديدة والقضاء على كافة الإختلالات التي رافقت العملية التعليمية في الفترة الماضية وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب والعمل كفريق واحد من اجل الرقي بالعملية التعليمية بالمحافظة.
ووجه المنصوري بضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المدرسين المتغيبين وعدم التهاون معهم نظرا لما تقتضيه مصلحة الطلاب والطالبات .
وشدد الوكيل المنصوري على ضرورة أن تكون المؤسسة التعليمية مستقلة عن الأزمة التي تمر بها اليمن.
حضر الاجتماع رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمديرية ولدربيع جبر سكران ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية حسين علي سكران وغليس أحمد مقبل غليس وعدد من المسئولين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024