الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:52 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اعمال مؤتمر قبائل اليمن

المؤتمرنت -
قبائل اليمن تدين منع الإصلاح والفرقة للدراسة وتؤكد انها ستدافع عن حق الشعب بالتعليم
دانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن بشدة قيام أحزاب اللقاء المشترك وبالأخص التجمع اليمني للإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) وقيادة الفرقة الأولى مدرع – من منع متعمد ومخطط له مسبقاً للدراسة في جامعة صنعاء وعدد من المدارس.

وقال بيان صادر عن اللجنة تلقى المؤتمرنت نسخة منه- تابعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن باهتمام بالغ سير العملية التعليمية والتربوية في يومها الأول من العام الدراسي الجديد 2011م – 2012م بمستوياتها المختلفة (التعليم العام – التعليم الجامعي).وأطلعت اللجنة التحضيرية وتابعت ما قامت به أحزاب اللقاء المشترك وبالأخص التجمع اليمني للإصلاح وقيادة الفرقة الأولى مدرع – من منع متعمد ومخطط له مسبقاً للدراسة في جامعة صنعاء وعدد من المدارس والقيام بإغلاق الكليات والمكاتب والاعتداء على ممتلكات الجامعة وحجز أعضاء هيئة التدريس في الجامعة داخل مكاتبهم في عمل ممنهج تم الإعداد له لا سيما والجامعة تقع تحت مسئولية الفرقة وتتواجد داخلها.


وأضاف البيان: واللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن وهي تتابع الأمر تدين بشدة هذا العمل أشد ما تكون الإدانة لأنه اعتداء مفضوح على حقوق أبنائنا أبناء الوطن وضد مصلحتهم ومخالفه للقانون ولكل الشرائع السماوية والأرضية ومواثيق الأمم المتحدة،وتعتبر هذا العمل خروجاً عن المألوف في إدارة أي خلاف سياسي أو حزبي.

وأهابت اللجنة التحضيرية بالعقلاء داخل أحزاب اللقاء المشترك وقيادة الفرقة أن يرتقوا إلى مستوى المسئولية وأن يتركوا العملية التعليمية والتربوية وشأنها لأنها تهمنا جميعاً وتصل إلى كل منزل وأن يتركوا الجامعة ويبعدوا عنها كل من لا علاقة له بالعمل الجامعي .

كما دعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة وكل من له علاقة أن يتركوا العملية التعليمية والتربوية تسير وفق النظام والقانون وأن يبتعدوا بها عن أي خلاف سياسي أو حزبي مهما كان هذا الخلاف.

وفيما جددت اللجنة التحضيرية إدانتها لكل من يعترض العملية التعليمية والتربوية قالت إنها تأمل من الجميع سلطة ومعارضة أن لا يفرضوا على أبناء قبائل اليمن واجب الدفاع المشروع عن حق أبناء الشعب في التعليم بكل مستوياته والدفاع عن مؤسسات التعليم فمنع العملية التعليمية والتربوية في أي مكان وبأي طريقة يعتبر عدواناً صارخاً على جميع أبناء الشعب وعلى حق مشروع ومقدس لكل أبناء الوطن بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية وهو اعتداء يتجاوز كل الأعراف السماوية والأرضية فالمؤسسات التعليمية حرم آمن للجميع ويجب حمايتها من الجميع.

وشكرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن كل الجهود المبذولة من الوزارات المعنية بالعمل التربوي والتعليمي وكل الإدارات المدرسية والجامعية والسلطات المحلية والأهالي والطلاب الذين حضروا وقاموا باستئناف العمل التربوي والتعليمي في جميع أنحاء اليمن .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024