الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:01 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استنكرت رابطة المعونة لحقوق الإنسان تكرار الأعمال التخريبية وقطع التيار الكهربائي من خلال تفجير خطوط نقل الكهرباء، مساء يوم  أمس الاول الأحد الموافق 25/سبتمبر/2011م، في منطقة بني غيلان بنهم، شمال شرق العاصمة صنعاء، ما أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة.

المؤتمرنت -
رابطة حقوق الإنسان: استهداف مليشيات الإرهاب للكهرباء جرائم ضد الإنسانية
استنكرت رابطة المعونة لحقوق الإنسان تكرار الأعمال التخريبية وقطع التيار الكهربائي من خلال تفجير خطوط نقل الكهرباء، مساء يوم أمس الاول الأحد الموافق 25/سبتمبر/2011م، في منطقة بني غيلان بنهم، شمال شرق العاصمة صنعاء، ما أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة.

وأكدت الرابطة في بيان صحفي-تلقاع المؤتمرنت- أن من يقف وراء تلك الجرائم، عناصر إرهابية من مليشيات الفرقة الأولى مدرع وحزب الإصلاح( الإخوان المسلمين في اليمن) وأولاد الأحمر الذين، مشيرة إلى أنهم يحركونها لارتكاب كل تلك الجرائم بشكل ممنهج ووفق مخططات معدة سلفاً .

وقالت رابطة المعونة لحقوق الإنسان، وهي منظمة مدنية غير حكومية: إن سياسة قطع الكهرباء عن المواطنين المدنيين بشكل متكرر يُمثل جريمة ضد الإنسانية وعقاب جماعي مرفوض ومستهجن.
مشيرة إلى أن أعمال التخريب المتكررة التي تمارسها هذه العناصر الإرهابية ضد خطوط الكهرباء والخدمات العامة، كبد الخزينة العامة للدولة والاقتصاد الوطني خسائر كبيرة، فضلا عن معاناة المواطن جراء ذلك، فكلما عملت مؤسسة الكهرباء على إصلاح الخراب الناتج عن تلك الأعمال التي تقوم بها عصابات الإرهاب والتخريب، عادت الأيادي الآثمة في ممارسة الاعتداءات مرة أخرى .

وفيما عدت الرابطة هذه الجرائم انتهاكا صارخاً وخطيرا لحقوق الإنسان من قبل هذه العصابات،كما أنها تعد من قبيل جرائم ضد الإنسانية يتوجب معاقبة مرتكبها وفقاً لقوانين وقواعد حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، حملت تلك العناصر ومن يقف ورائها كامل المسؤولية القانونية الجنائية والمدنية، عن كل ما ينتج عن جرائمهم المستمرة تلك وفقا للقوانين المحلية والدولية، كون هذه الأعمال والجرائم تعد تطبيق للعقوبات الجماعية ضد كل أبناء الشعب اليمني وتؤدي إلى زيادة معاناة المدنيين والمعدمين.

وطالبت الرابطة كافة الجهات الأمنية والعسكرية والمحلية، سرعة ملاحقة تلك العناصر والقبض عليها ومن يقف خلفها يدفع بها الى ارتكاب تلك الأعمال، وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها العادل والرادع جراء ما اقترفته من جرم بحق الشعب اليمني والإنسانية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024