الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:18 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - حقق فريق برشلونة انتصارا مدويا خارج أرضه وتغلب على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 5/صفر اليوم الأربعاء ضمن منافساد

المؤتمرنت -
برشلونة يسحق بوريسوف ومرسيليا يضاعف محنة بطل ألمانيا في دوري الأبطال
حقق فريق برشلونة انتصارا مدويا خارج أرضه وتغلب على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 5/صفر اليوم الأربعاء ضمن منافساد دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا كما ضاعف مرسيليا الفرنسي محنة بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) وتغلب عليه 3/صفر.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم ضمن الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، تغلب باير ليفركوزن الالماني على جينك البلجيكي 2/صفر وميلان الإيطالي على فيكتوريا بلزن التشيكي 2/صفر وأرسنال الإنجليزي على أولمبياكوس اليوناني 2/1 وزينيت سان بطرسبرج الروسي على بورتو البرتغالي 3/1 .

وتعادل بلنسية الأسباني مع تشيلسي الإنجليزي 1/1 وشاختار دونيتسك الأوكراني مع أبويل نيقوسيا القبرصي 1/1 .

ففي المجموعة الثامنة، واصل النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي تألقه مع برشلونة وسجل له ثنائية في شباك بوريسوف.

وبذلك رفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة حيث كان تعادل في مباراته الأولى على ملعبه أمام ميلان 2/2 ، في حين تجمد رصيد باتي بوريسوف عند نقطة واحدة حصدها بالتعادل مع فيكتوريا بلزن 1/1 في الجولة الأولى.

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 19 بهدف أحرزه ألكسندر فولودكو لاعب باتي بوريسوف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ، ثم أضاف بيدرو رودريجيز الهدف الثاني للفريق الأسباني في الدقيقة 22 .

وبعدها سجل ميسي الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 38 و56 قبل أن يختتم الأسباني ديفيد فيا التسجيل بالهدف الخامس للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.

وحقق ميلان الفوز الأول له في دور المجموعات وتغلب على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2/صفر.

جاء الفوز في مباراة اليوم بعدما تعادل ميلان في مباراته الأولى مع برشلونة 2/2 في أسبانيا ، بينما تجمد رصيد فيكتوريا بلزن عند نقطة واحدة.

جاء هدفا ميلان في الشوط الثاني للمباراة حيث افتتح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل في الدقيقة 53 من ضربة جزاء وأضاف أنطونيو كاسانو الهدف الثاني في الدقيقة 66 .

وضاعف مرسيليا أزمة بوروسيا دورتموند في البطولة الأوروبية وتغلب عليه 3/صفر في المجموعة السادس

ورفع مرسيليا رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي ، في حين تجمد رصيد دورتموند عند نقطة واحدة حصدها من التعادل مع أرسنال 1/1 في مباراته الأولى.

سجل أندري أيو الهدفين الأول والثالث لمرسيليا في الدقيقتين 20 و69 بينما كان الهدف الثاني للفريق من نصيب لويك ريمي وسجله في الدقيقة 62 .

وحقق أرسنال فوزا مقنعا على ملعبه وتغلب على ضيفه أولمبياكوس 2/1.، ليرفع الفريق الانجليزي رصيده إلى أربع نقاط في حين ظل أولمبياكوس بدون رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية له على التوالي.

وتقدم أرسنال بهدفين، سجلهما أليكس أوكسالد تشيمبرلين وأندريه دوس سانتوس في الدقيقتين الثامنة و21 ثم رد أولمبياكوس بهدف للاعب دافيد فوستر توريخون في الدقيق

وفي المجموعة الخامسة ، أفلت بلنسية من الهزيمة على ملعبه أمام تشيلسي، حيث تعادل معه 1/1 .

رفع تشيلسي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة مقابل نقطتين لبلنسية في المركز الثالث حيث سقط الفريق في فخ التعادل للمرة الثانية.

كادت المباراة أن تنتهي بفوز تشيلسي بهدف سجله فرانك لامبارد بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، لكن روبرتو سولدادو أنقذ بلنسية من الهزيمة وسجل له هدف التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة حقق باير ليفركوزن أول فوز له في دور المجموعات وتغلب على ضيفه جينك 2/صفر.

وحصد ليفركوزن أول ثلاث نقاط له ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر تشيلسي ، في حين تجمد رصيد جينك عند نقطة واحدة في المرك

افتتح لارس بيندر التسجيل لليفركوزن في الدقيقة 30 ثم أضاف النجم الألماني مايكل بالاك الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.

واعتلى أبويل نيقوسيا القبرصي صدارة المجموعة السابعة بعدما تعادل مع مضيفه شاختار دونيتسك 1/1 .

رفع أبويل نيقوسيا رصيده إلى أربع نقاط ليحتل الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام زينيت سان بطرسبرج وبورتو ، بينما حصد شاختار دونيتسك أول نقطة له في المجموعة ليحتل المركز الرابع الأخير.

تقدم أبويل نيقوسيا بهدف للاعب ايفيان تريكوفسكي في الدقيقة 62 لكن شاختار تعادل بعد دقيقتين فقط بهدف أحرزه جادسون رودريجيز دا سيلفا.

وسجل الروسي رومان شيروكوف ثنائية وأضاف البرتغالي داني ألفيش هدفا ليقودا زينيت سان بطرسبرج إلى الفوز على ضيفه بورتو 3/1 في وقت سابق اليوم.

واستعاد زينيت توازنه بعد الهزيمة في مباراته الأولى أمام أبويل نيقوسيا 1/2 بينما مني بورتو بالهزيمة الأولى بعدما فاز في مباراته السابقة على شاختار دونيتسك 2/1 .

افتتح كريستيان رودريجيز التسجيل لبورتو بعد عشر دقائق من بداية المباراة ثم أدرك زينيت التعادل بالهدف الأول لشيركوف في الدقيقة 20 .

تلقى بورتو صدمة عندما طرد لاعبه خورخي فوسيلي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي الشوط الثاني استغل زينيت تفوقه العددي وتقدم بالهدف الثاني لشيروكوف في الدقيقة 62 قبل أن يضيف داني ألفيش الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 72








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024