الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:01 م - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من الحفل

المؤتمرنت -المكلا-صلاح مبارك -
حضرموت تحتقي بأعياد الثورة اليمنية
أقامت السلطة المحلية في محافظة حضرموت اليوم بمدينة المكلا حفلاً خطابياً وفنياً إحتفاءا بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر و30 نوفمبر .

وفي الحفل ألقى محافظ المحافظة خالد سعيد الديني كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى كافة أبناء المحافظة بمناسبة أعياد الثورة اليمنية الخالدة , مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة إنما هو تجسيد واقعي لواحدية الثورة اليمنية وتخليداً لأولئك الإبطال والشجعان من شهدائها الأبرار وعرفاناً بأدوارهم وتضحياتهم الجسام التي قدموها في سبيل انتصار الثورة ومن أجل أن يعيش الجيل الجديد في ظل الحرية والديمقراطية والوحدة .

ونوه المحافظ الديني بأن هذا الاحتفال يأتي هذا العام في ظل ظروف الأزمة السياسية التي يمر بها الوطن والتي أثرت دون شك على سير حركة التطور والتنمية وعرقلة مجريات أوجه مجالات الحياة وتكدر معيشة المواطنين .

وأضاف : لقد اتجهت الأنظار نحو ما يجري في الساحة من اختلاق للمشاكل وأعمال العنف والتصفيات الجسدية لأرواح أبناء اليمن وبدون أسباب وبأسلوب استفزازي لا منطقي ولا أخلاقي ومجرد من الإنسانية وتحت حجج ومبررات واهية لا ترقى إلى أن توصل إلى حد سفك الدماء وقتل النفس البريئة .

مجدداً التأكيد بأن الحوار وتحكيم العقل والمنطق هو المخرج الوحيد لهذه الأزمة وليس عن طريق إثارة العنف والدمار والخراب الذي لم يعد ظاهرة حضارية لحل ومعالجة التباينات والاختلافات السياسية في الرؤى ووجهات النظر منوهاً بان لكل مشكلة حل ولكل ضيق او أزمة فرج ومشكلتنا وأزمتنا في اليمن لا يمكن أن تحل عن طريق العنف بل بالحوار وتحكيم العقل.

مشيداً بموقف أبناء حضرموت الرافض للعنف والغلو والداعم للأمن والاستقرار والسكينة العامة موضحاً بأن أبناء المحافظة هم أناس مسالمون لا يؤمنون بالعنف والغلو مهما بلغت درجات الاختلاف السياسي ويحبون الأمن والاستقرار والسكينة العامة ويمقتون الاحقاد .

وأستعرض المحافظ الديني في كلمته الانجازات والمكاسب التي تحققت في المحافظة في ظل الثورة اليمنية وبعد تحقيق الوحدة اليمنية المباركة والتي شملت مختلف جوانب الحياة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية و الاجتماعية مشيراً بأن هذه الإنجازات والمكاسب ظاهرة للعيان وشامخة شموخ جبال اليمن ولا يمكن أن ينكرها إلا جاحد .

وفي الاحتفال الذي حضره وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدون وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة ومدراء وأمناء عموم المديريات والمسؤولين في المكاتب التنفيذية وقيادات المؤسسات العسكرية والأمنية واجهزة القضاء والنيابة وممثلين عن الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الثقافية والإعلامية والاجتماعية والأعيان وجمع غفير من المواطنين القيت كلمة عن مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة القاها المدير العام للمكتب صالح سعيد باعامر اشار فيها بأن ثورة 26 سبتمبر هي تتويج فعلي لنضالات شعبنا ضد الاستعمار البريطاني والنظام الامامي من اجل دولة يمنية حديثة وموحدة وهو الحلم الذي تحقق في 22 مايو 1990م والذي وضع اليمن على أعتاب مهمات أكثر جدة وجدية..

وقال : تهل علينا هذه الذكرى ونحن أكثر توقاً إلى حياة أكثر أماناً واستقراراً لبلد الحكمة والإيمان ولكننا يحدونا الأمل أن نتجاوز الصعوبات وأن تنجلي الغمة لتظل جماهير أكثر قدرة على التقدم بثقة نحو التغيير لتلبية طموحات الأجيال ورغبة الشباب في أحداث النقلة الحقيقية نحو الغد البهي الذي تناضل من أجله القوى الخيرة بهدف التغيير المنشود .

كما القيت في الحفل كلمة عن منظمات المجتمع المدني القتها رئيسة مجلس التنسيق لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة فائزة عوض باني أشارت إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها أعياد الثورة اليمنية المباركة والاحتفاء بها بوصفها تذكيرا للأجيال بأوضاع الوطن إبان حكم الإمامة والاستعمار واستحضار التطورات التي حدثت بعد قيام الثورة المباركة وما أحدثته من نقلة نوعية في مختلف مجالات الحياة موضحة الى الانجازات والتطورات التي شهدها الوطن في ظل ثورته المباركة وبعد تحقيق الوحدة ومن بينها اتساع وتطور نشاط منظمات المجتمع المدني لتؤدي دورها في خدمة التنمية والمجتمع .

وتخلل الحفل أنشودة وطنية معبرة بعنوان (تحيا اليمن ) من أداء براعم وزهرات مدرسة 22 مايو للتعليم الاساسي بالمكلا ولوحة تعبيرية بعنوان "حب الوطن" جسدها طلاب الثانوية النموذجية بالمكلا بالإضافة إلى قصيديتين شعريتين للشاعرين سعيد عمر المشجري ومحمد بن عبدالقوي الحباني نالتا استحسان الحاضرين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024