الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:15 م - آخر تحديث: 07:14 م (14: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اجتماع لمشائخ واعيان تعز

المؤتمرنت -
وجهاء وأعيان ومشائخ تعز يجددون العهد والولاء للشرعية الدستورية

جدد المشاركون في الاجتماع التضامني الموسع مع الشرعية الدستورية لمشايخ وأعيان ووجهاء محافظة تعز العهد والولاء والتأييد للشرعية الدستورية في ضل قيادة فخامة  الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية، باني نهضة اليمن الحديث.

وهنئ مشائخ واعيان ووجهاء تعز في ختام اجتماعهم فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح بمناسبة أعياد الثورة اليمنية ..مقدرين عالياً الجهود المخلصة لفخامته في الحفاظ على الوطن من مغبة الانزلاق إلى مربع العنف والاقتتال.. مؤكدين تمسكهم بلغة الحوار والحل السلمي لإنهاء الأزمة السياسية التي طال أمدها.

مشيرين إلى أن محافظة تعز لعبت دورا محورياً في مختلف مراحل النضال الوطني الذي كان لأبنائها الشجعان بطولات وملاحم مشهودة في القضاء على الحكم الأمامي ودحر الاستعمار عن تراب اليمن الطاهر وشاركوا بإخلاص في تحقيق الوحدة اليمنية وتعزيز التجربة الديمقراطية وتعزيز الأمن والاستقرار.

ولفت المشاركون إلى أن هذا الاجتماع جاء تأكيداً لمواصلة الدور الوطني للحفاظ على تماسك النسج الاجتماعي وحماية المكاسب الوطنية والحفاظ على أمن الوطن والشعب , مؤكدين إدانتهم للأعمال والممارسات الخارجة عن النظام والقانون التي تنفذها عصابة الانقلابيين والمنشقين الذين يريدون إسقاط الشرعية الدستورية والدفع بالوطن نحو الحرب والاقتتال كي يصلوا إلى كرسي الحكم .

وكان مشايخ ووجهاء محافظة تعز قد ناقشوا خلال اجتماعهم التضامني الموسع مختلف التوجهات السياسية والفكرية التحديات التي تواجه الوطن بصفة عامة وتعز على وجه الخصوص جراء الانتهاكات والممارسات غير القانونية التي تنفذها المليشيات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح.

وفي الاجتماع ألقى عضو مجلس النواب الشيخ جابر عبد الله غالب كلمة أستعرض فيها دور أبناء تعز بمختلف مراحل النضال من أجل نهضة وتقدم الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد أن تعز كانت وستكون دائماً مع وحدة الوطن وأمنه ونظامه الجمهوري الوحدوي الديمقراطي في ضل قيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح ..مشيرا إلى أن المحافظة تمر هذه الأيام بمرحلة هامة تتعلق بأبنائها جميعاً موقفا موحداً لمواجهة دعاة الفرقة والتمزق والفتنة الذين يردون الانحراف بالمحافظة عن مسارها الوطني التنويري الثقافي وهي التي حمل أبناءها مشاعل الثقافة والتنوير إلى جميع المحافظات الأخرى .

كما ألقيت في الاجتماع عدد آخر من الكلمات من قبل مشايخ تعز حيث قرأ وثيقة التضامن الشيخ عبد الواسع البركاني, كما ألقى كلمة شباب المحافظة عبد الواسع زجل وكلمة الواجهات ألقاها الشيخ عبد الواسع حمود المخلافي, استعرضت جميعها الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن بشكل عام وتعز بشكل خاص.. مؤكدين رفضهم المطلق لكل الأعمال الهمجية التي ينتهجها جماعات المنشق علي محسن والإخوان المسلمين في زعزعة الأمن والسكينة العامة واستهداف رجال القوات المسلحة والأمن والمواطنين نظير تمسكهم بالشرعية الدستورية والنظام والقانون.

كما قرأ مشايخ تعز الفاتحة على روح شهيد الوطن عبدالعزيز عبدالغني ..مؤكدين أن دم الشهيد ورفاقه الذين استشهدوا في جامع الرئاسة في أول جمعة من رجب الحرام لن تذهب هدراً..مشددين على ضرورة تقديم كل المتسببين في هذه الجريمة إلي القضاء ليقول كلمته فيهم.

كما وقف الاجتماع أمام الاختلالات الأمنية التي تشهدها المحافظة والتأكيد على ضرورة مواجهة عصابات الليل بقوة واقتدار وكبح جماحها بالإضافة إلي ما شهدته تعز وتشهده من أعمال سلب ونهب للممتلكات العامة والخاصة.

هذا وقد صدر عن الاجتماع بيان أكد التمسك الكامل بالثوابت الوطنية ورفض أية خيارات أخرى وتحت أي مسمى كان, والتمسك بأهداف ومبادئ الثورة اليمنية المباركة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر والنهج الديمقراطي القائم على التعددية السياسية كوسيلة مثلى للتداول السلمي للسلطة.

كما أكد البيان أهمية الوقوف صفا واحدا في وجه كل من يحول الخروج الثواب الوطنية والوقوف إلى جانب الدولة في حماية المنجزات والمنشئات العامة والخاصة.

وأشار البيان أن شهيد الوطن الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني أحد رجال الوطن العظماء والرمز الحيوي لأبناء محافظة تعز.

واستنكر البيان كل الاعتداءات الإجرامية الآثمة التي تعرض لها مشايخ ووجهاء المحافظة, داعين الأجهزة المختصة لضبط المعتدين وتقديمهم للعدالة. 













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024