الثلاثاء, 25-سبتمبر-2018 الساعة: 09:03 ص - آخر تحديث: 10:10 م (10: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
دعونا نتفاءل
يحيى علي نوري
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
المؤتمر‮.. (‬36) ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬النضال‮ ‬على‮ ‬درب‮ ‬الديمقراطية‮ ‬والتنمية‮ ‬والوحدة
يونـس‮ ‬هـزاع‮ ‬حســان
لا‮ ‬خوف‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
شهيد اليمن عبدالغني
المؤتمر نت - من حفل تأبين شهيد اليمن عبدالعزيز عبدالغني

الجمعة, 28-أكتوبر-2011
المؤتمرنت -
محافظة تعز تقيم إحتفائية للمسيرة النضالية لشهيد الوطن الكبير عبد العزيز عبد الغني
أقامت محافظة تعز اليوم احتفائية للمسيرة النضالية لشهيد الوطن الكبير الأستاذ عبد العزيز عبد الغني الذي استشهد متأثرا بجراحه جراء العمل الإرهابي الغادر بجامع دار الرئاسة في أول جمعة من رجب الحرام .
وفي الحفل قال محافظ تعز حمود خالد الصوفي:"إن شهيد الوطن عبد العزيز عبد الغني كان النهار الذي تبدد في لحظة طيش ارعن لم يقوى على مجالدة صبر الشهيد أو محو ابتسامته وسمو أخلاقة".

وأشار إلى أن القلوب تقطر ألما وتبريها نياط الحزن في أربعينية رجل عاش بارا بوطنه مخلصا لقضية شعبه أمينا على مبادئه, كريما في طبعة, دمثا في أخلاقه وسجاياه .. لافتا إلى أن نضال الشهيد عبدالعزيز عبدالغني شرفا موشوما بقدرته على احتواء المواقف ورأب الصدع وإسداء الرأي المستنير وخلق فضاء واسع من العلاقات الراقية ومد جسور التواصل بين اليمن وكافة الدول الشقيقة والصديقة علاوة على خلقه الرفيع الذي مثل في كل الظروف ثباتا في غير جمود , وعامل وصل بين الذين جمعتهم غاية نبيلة في صلح ذات البين.

وأضاف:" إنه يكفينا بذلك الثناء العطر من قائد مسيرتنا المظفرة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وهو يعدد مناقب وسجايا الشهيد عبد العزيز عبد الغني ويرثيه بقلب كسير وعين دامعة وشعور بالغ بالآسف لهذا المصاب الجلل".

وأكد أن الشر مهما كان مدعوما فلن يكون قدرا ابدأ على هزيمة إرادة وقوة الشعب اليمني الذي يعبر في كل يوم وأمام كل مصيبة تمر به عن مزيد من التلاحم والوعي .. موضحا أن الثورة اليمنية التي نحتفي بعقدها الخامس بعد عام تتجاوز أعداءها المتربصين خلف كل موقف بطولي وشريف .

وأوضح أن المتربصين بالوطن والثورة اليمنية يريدون موتا رخيصا يتباهون به في شاشات التلفزة, وجثثا تتلقفها عدسات التصوير وفلاشات الكاميرات, وشبابا وأطفالا يقطفوا قبل الأوان دون وازع من ضمير أو رادع من حياء, ويريدون إعادة الماضي بكل آلامه وجراحاته التي أوصلت اليمن إلى ما وصلت إليه ويصرون على عدم العتذار والجلوس والحوار.

وقال محافظ تعز :" إن الشعب اليمني وحكومته هم أولياء دم الشهيد عبد العزيز عبد الغني وهم المطالبون بالاقتصاص العادل لهذا الشهيد الذي اغتالته يد الجريمة والغدر ,الاقتصاص الذي نحمي من خلاله وحدة اليمن وكرامة الشعب ومسيرتنا السياسية" .

من جانبه استعرض عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بتعز جابر عبد الله غالب مناقب فقيد الوطن عبدالعزيز عبدالغني الحميدة ونضاله .. مؤكدا أن الفساد لم يعرف طريقا إلى قلب الشهيد منذ قيام الثورة حتى استشهاده .

وأشار غالب إلى أنه باستشهاد رجل الاقتصاد والحكمة عبدالعزيز عبدالغني أضافت محافظة تعز إلى تضحياتها جبلا أشم قدم لتعز رصيدا كبيرا من الجهود المثمرة في تطوير الوطن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره .. لافتا إلى أن جميع أبناء الوطن يحملون للشهيد و رفيق دربه فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية كل الوفاء .

بدوره أوضح عضو مجلس الشورى علي محمد سعيد أنعم في كلمته عن أصدقاء الشهيد والتي ألقاها نيابة عنه شوقي احمد هايل أن الشهيد عبد العزيز عبد الغني كان رجل دولة من الطراز الأول ورجل النزاهة والصدق والوفاء بعيدا عن المظاهر المزيفة .. لافتا إلى أن الشهيد جسد في شخصيته العامة والخاصة قيم التواضع والبساطة والهدوء وحسن الخلق وحب الناس والتفاعل مع همومهم وقضاياهم وأفراحهم وأتراحهم.

فيما أوضحت كلمة المرأة بالمحافظة التي ألقتها تهاني الجنيد وكلمة المشايخ والأعيان التي ألقاها عبد الناصر سرم إلى أن الشهيد قلما أنجبت الأمهات شبيها له، حيث كان ينظر للوطن من منظار الإنسان البسيط دون تعالي أو تعجرف.

وأشارا إلى أن الأيادي الآثمة التي غيبت عن الوطن الأستاذ عبد العزيز عبد الغني استهدفت بفعلتها الإجرامية القيم الدينية والأخلاقية المشرقة في الحياة، كاشفة عن سلوكا مشين لا يمت إلى القيم والعادات والتقاليد اليمنية بصلة ووضعت نفسها في مربع العنف والتعصب والكراهية.

وأكدا أن دم الشهيد لن يذهب هدرا وأن يد العدالة لابد أن تطال المجرمين لينالوا جزاهم .

كما ألقى المهندس مهيب الحكيمي كلمة أسرة الشهيد ، ترحم في مستهلها على روح الشهيد المناضل عبدالعزيز عبدالغني .. واصفا إياه بحزمة القيم والمثل النبيلة .

تخلل الحفل الذي حضره عام المجلس المحلي بتعز محمد احمد الحاج ووكلاء المحافظة وعدد من المسئولين قصيدتا للشاعران مهدي أمين سامي والدكتور محمد الريمي نالتا الإعجاب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شهيد اليمن عبدالغني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018