السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:32 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توقع الناطق باسم الحكومة في اليمن عودة التيار الكهربائي خلال اربعة ايام قادمة  معلنا سقوط  21 شهيدا من المدنيين المؤيدين للشرعية الدستورية و66 جريح منهم 5 من رجال الأمن ، و 37 من رجال القوات المسلحة سقطوا برصاص مليشيات الفرقة والإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك في مناطق متفرقة خلال الاسبوع الماضي .

المؤتمرنت- ماجد عبدالحميد -
(21) شهيدا في أسبوع.. الجندي يتوقع إصلاح الكهرباء خلال (4) أيام
توقع الناطق باسم الحكومة في اليمن عودة التيار الكهربائي خلال اربعة ايام قادمة معلنا سقوط 21 شهيدا من المدنيين المؤيدين للشرعية الدستورية و66 جريح منهم 5 من رجال الأمن ، و 37 من رجال القوات المسلحة سقطوا برصاص مليشيات الفرقة والإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك في مناطق متفرقة خلال الاسبوع الماضي .

وقال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء إن نائب رئيس الجمهورية غادر إلى أمريكا لإجراء فحوصات طبية اعتاد على إجراءها كل عام ، متوقعا عودته الى ارض الوطن الخميس القادم لمواصلة الحوار مع الأطراف السياسية لاخراج اليمن الازمة الراهنة

وأضاف: إن نائب الرئيس رتب قبيل مغادرته اليمن مع مستشار الأمين العام للأمم المتحدة المبعوث إلى اليمن جمال بن عمر ، والدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وقال إنه سيتم التوقيع على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية في القريب العاجل بهدف الوصول الأمن إلى إجراء انتخابات مبكرة تخرج اليمن من الأزمة الراهنة.

وحذر الجندي الشباب المعتصمين في الساحات من مكر حزب الإصلاح بهم وجحوده لهم كما جحدوا بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حسب تعبيره .

مؤكدا انه لا عهد للإصلاح فهم يمكثون بالعهود ويتلونون كالحرباء بحسب مقتضيات مصالحهم الشخصية والأنانية وان الشباب الذين يستخدمهم حزب الاصلاح كمطية له في تحقيق أهدافه السياسية سيتركهم بعد ان يحقق أهدافه وسيكونون اول ضحاياه . مشددا على ضرورة محاسبة الفاسدين اينما كانوا.


وخاطب الجندي الشباب المعتصمين بأن لايسمحوا لحزب الإصلاح أو أي جهه أخرى باستخدامهم حطبا لمحرقتهم.

داعيا في الوقت نفسه اللواء المنشق على محسن قائد الفرقة الاولى مدرع الى ترك حماية المعتصمين للدولة لكي تتحمل المسئولية الكاملة بحمايتهم من أي اعتداءات. وقال: يجب أن تبقى الاسلحة بعيدة عن المتظاهرين، محملا في الوقت نفسه الدولة المسئولية عن حماية المعتصمين ومسيرتهم.

وعن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي توقع المسئول الحكومي بأن يتم إصلاح وإعادة التيار الكهربائي خلال الأربعة الأيام القادمة ، مطالبا في الوقت نفسه الجهات المعنية ممثلة بوزارة الكهرباء بوضع الحلول السريعة للكهرباء.

وبخصوص الأزمة الراهنة في اليمن اكد الجندي ان مايجري فعلا ليس بالربيع العربي وانما هو صراع على السلطة ومن يظفر بها قبل الآخر فحسب وهي فتنة قد تؤدي الى ضياع ما بنيناه وحققناه من انجازات وطنية وقومية في الوطن العربي خلال نصف قرن من الزمان وثمن الجندي دور وموقف السفير الأمريكي بصنعاء المتوازن .

لافتا إلى أن أحزاب اللقاء المشترك تعمدت إغلاق الجامعات والمدارس لاعادتنا الى العصور البدائية (ندرس تحت الأشجار والخيام ) وناشد الجندي احزاب اللقاء المشترك بان يعودوا الى جادة صوابهم وان يسارعوا إلى الجلوس على طاولة الحوار للبدء سريعا بتنفيذ المبادرة الخليجية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024