الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:02 ص - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شدد مشائخ وعقال ومواطنو مدينة صنعاء القديمة على ضرورة ملاحقة مرتكبي الاعتداء الإجرامي الهمجي الذي استهدف عدد من أحياء المدينة يوم 26 أكتوبر الجاري وتقديمهم للعدالة.

المؤتمرنت -
مشائخ وعقال ومواطنو صنعاء القديمة يطالبون بملاحقة مرتكبي جريمة قصف أحياء المدينة
شدد مشائخ وعقال ومواطنو مدينة صنعاء القديمة على ضرورة ملاحقة مرتكبي الاعتداء الإجرامي الهمجي الذي استهدف عدد من أحياء المدينة يوم 26 أكتوبر الجاري وتقديمهم للعدالة.

وطالبوا في بيان لهم السلطات المعنية في الدولة الاضطلاع بدورها الدستوري والقانوني في ملاحقة الجناة الذين ارتكبوا تلك الجريمة البشعة التي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى وألحقت أضراراً كبيرة في المنازل والمنشآت وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع والعادل.

وقال البيان : إن بشاعة الجرم لدى القتلة بلغت في يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2011م أعلى مراتب الإجرام والوحشية عندما تجرأ أولئك المجرمون الأنذال وبصورة متعمدة على قصف أحياء صنعاء القديمة وترتب عن تلك الاعتداءات الوحشية واللآ إنسانية وغير المسبوقة استشهاد شابين بريئين في احد المنازل بحي العلمي هما:- وليد عبد الله علي هديان وعصام عبد العزيز عبد الله الحبيشي.

وجاء في بيانهم " لقد أصبنا جميعا بالذهول والفزع لهول وفظاعة هذا العمل الإجرامي الدنيء والحقير والذي يعجز المرء عن وصف بشاعته من جهة ‘ وجسامة ما حل بجسدي الشهيدين اللذان أزهقت روحيهما الطاهرتين ظلما وعدوانا من جهة ثانية.

وأضافوا : " إننا أولياء الدم وسكنة هذه المدينة التاريخية إذ نؤكد على حقنا الشرعي والدستوري والقانوني في العيش بسلام وعدم انجرارنا إلى أي منزلق سياسي ‘ فإننا نحمل النيابة العامة والأجهزة الأمنية المسئولية الكاملة عن ما حدث يوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر2011م وأودى بحياة الشابين المذكورين فهذه الجهات هي المسؤولة وفقا لأحكام دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة عن تأمين حياة المواطنين في مختلف مدن ومناطق الجمهورية".

معتبرين أن تأمين حياة المواطنين وملاحقة المجرمين والخارجين عن القانون وكل من يسعى في الأرض الفساد هي من مسئوليات ولي الأمر التي تقرها كافة الشرائع السماوية كما يقرها دستور الجمهورية اليمنية الذي يكفل لكل مواطن الأمن والأمان ‘ وحملوا الجهات الأمنية مسؤولية ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة وإيقاع العقوبات وفقا لأحكام الشرع والقانون .

وقال البيان " لقد اثبت هؤلاء القتلة والذين يسعون في الأرض فسادا إنهم حثالة المجتمع ويُطبق الجهل عليهم من فوقهم ومن تحتهم ‘ ولا يعون ولا يعقلون أن مدينة صنعاء القديمة أصبحت تراثا إنسانيا لها حماية دولية وأصبح من حق المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة ان تتدخل بما يكفل الحماية والمحافظة على ذلك التراث الإنساني العظيم".

مؤكدين استمرار أولياء الدم وجميع ساكني هذه المدينة في متابعة الجهات ذات العلاقة واستخدام كل الوسائل التي كفلها لهم الدستور والقانون حتى يتم القبض على الجناة القتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة وان دماء الشهيدين غير مسكوت عنها .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024