الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:49 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف أحمد جنيد الجنيد وكيل محافظة حضرموت عن أحتجاز 17 شخصاً على ذمة أحداث الشغب والفوضى التي شهدتها مدينة المكلا أمس الأول (السبت) وما رافقها من مواجهات عنيفة بين أفراد من الأمن العام ومجاميع من شباب موالون للمعارضة وأمتدادها لتشمل عدد من المدن ومنها بينها مدينة غيل باوزير.

المؤتمرنت -
احتجاز 17 شخصاً على ذمة أحداث الفوضى في المكلا
كشف أحمد جنيد الجنيد وكيل محافظة حضرموت عن أحتجاز 17 شخصاً على ذمة أحداث الشغب والفوضى التي شهدتها مدينة المكلا أمس الأول (السبت) وما رافقها من مواجهات عنيفة بين أفراد من الأمن العام ومجاميع من شباب موالون للمعارضة وأمتدادها لتشمل عدد من المدن ومنها بينها مدينة غيل باوزير.

وقال الوكيل الجنيد في دورة المكتب التنفيذي لمديريات ساحل حضرموت المنعقدة اليوم بمدينة المكلا " أن التحقيقات لازالت مستمرة مع هؤلاء الأشخاص لمعرفة الدوافع التي أدت إلى ارتكابهم هذه الأحداث المؤسفة وأعمال الشغب والفوضى وما نتج عنها من انعكاسات سلبية وخطيرة على الحياة العامة في المدينة" .

ولفت الوكيل الجنيد في حديثه بأن السلطة المحلية في حضرموت قد تواصلت مع مختلف مكونات العمل السياسي والاجتماعي بما في ذلك الحراك الجنوبي للفت النظر إلى خطورة مثل هذه الأعمال الفوضوية مشيراً بأن التحقيقات الأولية كشفت بأن الناشط فادي حسن باعوم هو من دعا وحرض على إقامة هذه الأعمال الفوضوية وأنه سوف تتخذ بحقه الإجراءات القانونية الرادعة والمناسبة .

وعبر الوكيل الجنيد عن آسفه لأستغلال الأطفال وصغار السن في الأنشطة السياسية وزج بهم في أعمال وأفعال يعاقب عليها القانون. مؤكداً بأن البعض يحلم بأن تدخل حضرموت إلى مربع العنف والفوضى وهذا ما يرفضه كل أبناء حضرموت وقواها السياسية حسب قوله .
وناشد الوكيل الجنيد أعضاء المكتب التنفيذي من مدراء عموم المكاتب والمؤسسات الحكومية إلى القيام بدورهم وتحمل مسؤولياتهم والعمل إلى جانب المجتمع في التصدي لمثل هذه الأعمال الفوضوية والتخريبية وخلق توعية وتحصين أفراد المجتمع من مشاريع العنف والتخريب والتأكيد على ضرورة المسألة القانونية لمن يرتكب مثل هذه الحماقات المسيئة للعمل الديمقراطي وحق التعبير .

وكانت مدينة المكلا قد شهدت يوم السبت الماضي أحداث عنف وفوضى مؤسفة نتج عنها قتل المواطن عبدالله محمد مفتاح الملقب "باعيون" (17 عاماً) وأصابة آخرين بطلقات نارية فيما ساد الذعر أرجاء المدينة نتيجة أقدام عدد من الشباب بينهم صغار في السن في قطع الطرقات وأحراق إطارات السيارات في الشوارع الرئيسة وإرهاب المواطنين وتعطيل الحياة العامة وإيقاف العملية التعليمية وأجبار أصحاب الدكاكين والمتاجر والمطاعم العامة على أغلاق محلاتهم بالقوة والأكراه والأعتداء على بعض الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024