الإثنين, 20-يناير-2020 الساعة: 05:45 م - آخر تحديث: 05:26 م (26: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أشاد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بصمود أبناء الشعب اليمني وثباتهم وإصرارهم على حماية الوحدة والديمقراطية والحرية .. وأكد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام محسن النقيب في  كلمة عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في المهرجان الذي أقيم بميدان السبعين

المؤتمرنت -
المؤتمر والتحالف يدعوان معارضة الخارج للعودة الى الوطن والبدء بالحوار
أشاد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بصمود أبناء الشعب اليمني وثباتهم وإصرارهم على حماية الوحدة والديمقراطية والحرية ..

وأكد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام محسن النقيب في كلمة عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في المهرجان الذي أقيم بميدان السبعين ان مواقف الشعب اليمني طيلة التسعة الأشهر سيسجلها التاريخ اليمني في انصع صفحاته لأنها أسقطت كل المراهنات وأثبتت قدرت الشعب على حماية أرادته وخياراتها الديمقراطية وشرعيته الدستورية .

ونقل النقيب باسم المؤتمر الشعبي العام وفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أسمى آيات التهاني والتبريكات بقدوم عيد الأضحى المبارك إلى أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج والى أبطال القوات المسلحة والأمن الذين يقدمون دمائهم وأرواحهم في ميادين الشرف والكرامة دفاعا عن الوطن وآمنة واستقراره والى المرأة اليمنية الصامدة والمناضلة والجسورة في ميادين الدفاع عن الشرعية الدستورية والتي كان موقفها مفاجئا للانقلابيين والخارجين عن القانون.

ولفت النقيب إلى ما قدمه المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي من مبادرات لحل الأزمة الراهنة والتعامل بايجابية مع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 ، حرصه منه على إخراج اليمن من الأزمة الراهنة ..مشيرا إلى ان ما قدمه رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام من مقترحات جديدة خلال الأسبوع الماضي أسقطت كل الحجج والأعذار لأحزاب المشترك ومن لف لفهم والتي أشاد بهذه المقترحات سفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء وكثير من الأصدقاء والمراقبين الدوليين.

معتبرا عدم قبول تلك المقترحات من قبل المشترك يؤكد سوء نيتها ورغبتهم في تصعيد العنف سواء في صنعاء أو تعز .. محملا اللقاء المشترك والمتمردون العسكريون والمليشيات القبلية دماء الأبرياء من أبناء اليمن في أمانة العاصمة وبقية المحافظات من المدنيين والعسكريين .

ودعا النقيب أحزاب اللقاء المشترك للارتفاع إلى مستوى المسؤولية والعودة إلى طاولة الحوار لاستكمال ما تبقى من قضايا ، وفق قرار مجلس الأمن الدولي وعدم إضاعة الوقت كون المجتمع الدولي برمته يدعم حلا سلميا سياسيا تفاوضيا في اليمن ولا بديل غيره .. مؤكدا حرص فخامة رئيس الجمهورية على أخراج اليمن من أزمته وتفويت الفرصة على الانقلابين والمتمردين الزج بالوطن إلى هاوية الاقتتال والتشرذم بسبب مطامعهم في السلطة والسيطرة على مقدرات الشعب التي هي ملك له .

كما دعا النقيب العناصر المعارضة في الخارج إلى العودة إلى ارض الوطن والبدء بالحوار وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي وعدم إضاعة الوقت لأنهم أصبحوا تحت المجهر ولا يعتقد أحدا قدرته على تضليل الرأي العام الدولي وسيتحملون المسؤولية عن إفشال الحل السياسي لان المجتمع الدولي برمته يدعم حلا سلميا سياسيا تفاوضيا في اليمن ولا بديل غيره .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020